كيف تصبح ولد مراهق
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح ولد مراهق

الإنتقال من الطفولة إلى المراهقة قد يكون شيء صعب. عند سن 12 يتساءل العديد من الأطفال عن كيف يصبحوا مراهقين. سنوات المراهقة عاطفية ومثيرة بالفعل وهذا المقال سوف يساعدك فى الإستعداد لها.

 

فتى مراهق 


الخطوة الأولى


اعرف شخصيتك.
• خلال سنوات المراهقة سوف تصبح شخصيتك أكثر إستقلالية. قد تكون كنت فى السابق تشبه أصدقائك كثيرا ولكنك الآن تجد نفسك تنسلخ عنهم وتتكون شخصيتك الخاصة فلا تخشى من إكتشاف وتطوير العناصر الجديدة التي سوف تطرأ على شخصيتك وتعرف على حالة المراهقة التي أصبحت عليها الآن وهذا سوف يقودك إلى الثقة بنفسك وإحترامها فى نفس الوقت.

 

 

اكتشف من انت


الخطوة الثانية


حاول معرفة من تكون. هل أنت شخص ذكى لديه مهارات معرفية ومعلومات؟ بعد تحديد ذلك بوضوح أعثر على مجموعة من الأصدقاء لديهم نفس الصفات والمهارات التي تمتلكها إذا كنت تشعر بأنك تبتعد تدريجيا عن أصدقائك الحاليين لعدم توافقك معهم.

 

لا تخشى الابتعاد عن اصحابك

 


الخطوة الثالثة


لا تخشى من الإبتعاد عن أصدقائك فماذا بإمكانهم أن يفعلوا حيال ذلك؟ الأصدقاء الحقيقيين لن يحكمون عليك من خلال أراء الآخرين وسوف يقدرون موقفك. قد يجرحك أن يتحدث عنك الآخرين بالسوء ويحاولون تشويه سمعتك ولكن حاول أن تتجاهل ذلك وأن تكون نفسك لا تتغير لترضى أحد.

 

غير استايلك


الخطوة الرابعة


غير ستايلك. إنتبه إلى أن أشياء كثيرة سوف تتغير فيك خلال هذه المرحلة فلا ترتعب بل حاول قبول هذه التغيرات وتقبلها.
• الإنتقال إلى مرحلة البلوغ مليء بالتغيرات فتقبلها لأنها فرصة نادرة لإعادة تعريف نفسك، ما هو شكلك، ماذا ترتدي، وغيرها من أشياء تجعلك مختلف تماما عما كنت عليه أثناء طفولتك.

 

تتطوع


الخطوة الخامسة


جرب الأشياء التي يقوم بها المراهقين فقط. البلوغ مرحلة هامة فى الحياة لأنها تكون مليئة بالفرص التي لا يمكن أن تتاح لك عندما تكبر. لا تهدر سنوات مراهقتك بل استغل كل لحظة فيها. حاول مثلا أن تتطوع لخدمة مجتمعك، تشترك فى مخيم صيفي، أو تدخل فى علاقة لطيفة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo