كيف تتوقف عن التصرف كما لو كنت طفل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتوقف عن التصرف كما لو كنت طفل

ربما لم تعد طفلا ولكنك أيضا لا تتصرف كالكبار. الطريقة الوحيدة لكى لا يتم معاملتك كالأطفال هي ألا تتصرف مثلهم، بإتباع الخطوات البسيطة التالية فسوف تتعلم متى تكون شخص ناضج وتتصرف كالكبار.

المذاكرة 


الخطوة الأولى


ركز على دراستك. أنجز واجبك المنزلي عندما يطلب منك ذلك فهذا يظهر إحساسك بالمسئولية وبأنك تريد تحقيق النجاح فى دراستك. فالكبار- خاصة الإباء والمعلمين- يقدرون ذلك ويحترمونه.

القرار الصحيح 


الخطوة الثانية


أحسن الإختيار. إذا كنت تتورط فى المشاكل فى المدرسة، المنزل، أو أى مكان أخر فسوف تعامل على أنك طفل وغير ناضج فالكبار يرغبون فى أن يروك دائما تتخذ قرارات صحيحة.

احترم والديك 


الخطوة الثالثة


كن محترما. إظهار عدم الإحترام لأى شخص وخاصة إذا كان كبيرا هو تصرف طفولى جدا. هذا معناه أنك لا يجب أن تقوم أبدا بالسب أو الشتم فى وجود الكبار، لا تتحدث بالسوء عنهم، أو أن تكون وقح بصفة عامة. كونك غير محترم يخبر الكبار بأنك غير مبالى، وأنك مازلت طفلا، وهذا ليس جيدا على الإطلاق.

 
الواجب


الخطوة الرابعة


كن مسئول. وهذا أمر سهل وبسيط. نظف ما تسببه من فوضى أو تجنب إحداث فوضى من الأساس. القيام بواجباتك المنزلية فالكبار يقدرون إحساسك بهم ومحاولتك لمساعدتهم. عندما تقوم بواجبك لن يصبح والديك مضطرين لعمل ذلك بدلا عنك، وهذا معناه الحب.

تحدث مع والدك 


الخطوة الخامسة


تواصل مع الآخرين. والديك يريدان أن يستمعون إليك وليس فقط أن تستمع لهم وتفهم ما يقولونه، لذا أغلق التلفزيون إذا ما كانوا يحاولون التحدث إليك، انظر إليهم واستمع بإنصات.أما إذا كنت أنت من تريد أن تتحدث مع والديك عن شيء حدث معك فى المدرسة مثلا فاطلب منهم الجلوس وتحدث معهم بجدية. لا تجعل الأمر يبدو طفوليا ولكن حاول أن تبدو جادا بدون مبالغة.

ممارسة الرياضة 


الخطوة السادسة


تناول طعام صحي، مارس التمارين الرياضية، ونام جيدا لأن الأطفال عادة لا يهتمون بصحتهم مثلما يفعل الكبار.

 


الخطوة السابعة


كن ناضجا. لا تتصرف تصرفات صبيانية كأن تضع القلم فى فتحة أنفك مثلا فهذا الأمر يبدو سخيف وعلامة على عدم النضج لذا تجنب مثل هذه التصرفات الطفولية.

 


الخطوة الثامنة


تعلم متى تتصرف كالأطفال ومتى تصبح جاد. يجب أن تفهم أن كونك ناضج لا يعنى أن تكون جاد ومشدود بخصوص كل شيء، لا الأمر ليس كذلك فأنت لا زال بإمكانك أن تستمتع وتكون طفل بداخلك ولكن يجب أن تتعلم الوقت المناسب لعمل هذا أو ذاك. فى الفصل مثلا يجب أن تكون جاد ومركزا على دراستك، أما عندما تخرج للتنزه مع أصدقائك فيمكنك إطلاق العنان للطفل الكامن بداخلك، فيمكنك لعب ألعاب، الضحك، وإمتاع نفسك كشخص كبير وناضج ، المهم أن تدرك الحدود بين الحالتين.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo