كيف تحددين إذا ما كنتى فتاة طويلة أم لا
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحددين إذا ما كنتى فتاة طويلة أم لا

10676263 1546227078948611 3286193047192594416 n

إذا كنتى إعتدتى على أن تكوني أطول من كل صديقاتك، وتشعرين بالذنب لأنك تحجبي النظر عن الآخرين فى صالات السينما والحفلات الموسيقية، عندما تلتقين مع أشخاص لأول مرة ويتطلعون إليك من أسفل و يعلقون بقولهم " واو، أنت طويلة جدا" فحينها يجب أن تدركي بأنك فتاة طويلة، ولكن هذا الأمر ليس مأساة فالجمال له أشكال وأحجام متعددة، وإذا كنتى فتاة طويلة فيجب أن تشعري بالفخر من مظهر ساقيك الطويلتين، وها هي بعض الخطوات لكى تعرفي إذا كنتى طويلة أم لا، وكيفية إستغلال ذلك لصالحك.

الجزء الاول

تحديد إذا ما كنتى فتاة طويلة

الخطوة الاولى :

رؤية إذا ما كنتى أطول من معظم الفتيات اللاتي تعرفيهن.

رؤية إذا ما كنتى أطول من معظم الفتيات اللاتي تعرفيهن.
إذا كنت فى وسط تكونين محاطة فيه بالصديقات وأنت أطول منهن جميعا فهذا معناه أنك فتاة طويلة. افحصي صورة تجمع بينك وبين صديقاتك لرؤية إذا ما كان مستوى رأسك يفوق الأخريات وحينها أيضا سوف تدركي أنك فتاة طويلة. ولكن تذكري أن تحديد طولك يعتمد على من تقفين معهم، فأنت لن تبدين طويلة إذا كنت فى وسط فريق للكرة الطائرة مثلا مثلما يحدث إذا كنت فى وسط مجموعة عادية من الفتيات.

ننصحك بقراءة : كيف تصبح طويل القامة

الخطوة الثانية :

الحصول على ملابس تلائمك.

الحصول على ملابس تلائمك.
رؤية إذا ما كنتى تجدين صعوبة فى الحصول على ملابس تلائمك.إذا كنتى تعانين عادة من العثور على بنطلونات تناسبك لأنها دائما ما تكون قصيرة جدا بالنسبة لك فهذا معناه أنك فتاة طويلة. قد تسمعين حتى صديقاتك يشكين من إضطرارهن دائما لتقصير بنطلوناتهن لأنها طويلة جدا، وقد تواجهين صعوبة أيضا فى العثور على قمصان و بلوزات لا تنحسر عن بطنك عند إرتداؤها.

ننصحك بقراءة : كيف ترتدي ملابس كاجوال للعمل

الخطوة الثالثة :

عضوه فى فريق كرة الطائرة أو السلة

عضوه فى فريق كرة الطائرة أو السلة
رؤية إذا ما كان الجميع حولك يسألونك إذا ما كنتى عضوه فى فريق كرة الطائرة أو السلة. إذا كان كل من حولك يسألونك دائما إذا كنتى فتاة تلعب أحد الألعاب الرياضية التي تعتمد أساسا على الطول فهذا قد يكون إشارة على أنك أطول من الطبيعي، وهذا الأمر قد يزعجك وخاصة إذا لم تكوني بالفعل تلعبين أحد هذه الألعاب. الناس تحب أن تفترض أشياء عن الآخرين بسبب مظهرهم ولا داعي لأن يحبطك هذا الأمر.

الخطوة الرابعة :

رؤية إذا ما كنتى أطول من المعتاد بإستخدام شريط قياس لمعرفة طولك بالضبط.
رؤية إذا ما كنتى أطول من المعتاد بإستخدام شريط قياس لمعرفة طولك بالضبط.

الخطوة الخامسة :

رؤية إذا ما كنتى قد بلغتي سن البلوغ قبل الأخريات.

رؤية إذا ما كنتى قد بلغتي سن البلوغ قبل الأخريات.
تصل الفتيات بصفة عامة إلى سن البلوغ ما بين عمر 8-13 والأولاد يبلغون ما بين عمري 9-15، هذا معناه أنه إذا كنتى تشعرين بأنك طويلة وعمرك لا يتعدى 11 عام فقد يكون هذا مجرد علامة على أنك تنمين بصورة أسرع من صديقاتك، وربما أيضا تبدين أطول من الأولاد ممن هم فى مثل سنك. إذا كنتى فى منتصف مرحلة البلوغ والعديد من صديقاتك لم يصلن لهذه المرحلة بعد فلا داعي للقلق لأنك سوف تفاجئين خلال عام أو اثنين بأنك سوف تتوقفين سريعا عن الشعور بأنك فتاة طويلة.

الخطوة السادسة :

الإندماج عندما تكونين وسط حشد من الناس.

رؤية إذا ما كنتى لا تستطيعين الإندماج عندما تكونين وسط حشد من الناس. إذا كنتى فى غرفة مملوءة بالناس ويمكن لأصدقائك أن يجدونك بسهولة من بين الحشود فقد يكون ذلك بسبب أنك طويلة جدا، ولا يوجد شيء خاطئ أو سيء فى هذا الأمر.

الخطوة السابعة :

رؤية إذا ما كنتى تجدين مساحة كافية لساقيك.

رؤية إذا ما كنتى تجدين مساحة كافية لساقيك.
سواء كنتى تجلسين فى طيارة أو بجانب إحدى صديقاتك فى سيارتها وتشعرين أنك بحاجة إلى وضع ساقيك فى جانب واحد لأنك لا تجدين مساحة كافية لمدهما أمامك فى الوضع الصحيح فهذا أيضا معناه انك فتاة طويلة.

الخطوة الثامنة :

تحجبين الرؤية عن الآخرين

رؤية إذا ما كنتى تشعرين بالذنب دائما لأنك تحجبين الرؤية عن الآخرين عند تواجدك فى صالات السينما أو الحفلات الموسيقية. أنت لا تستطيعين منع نفسك من أن تكوني طويلة ومع ذلك فأنت ما زلتى تجدين أنك تشعرين بالذنب عندما تذهبين إلى حفلة موسيقية أو سينما لأنك تعرفين بأن الشخص الجالس خلفك لا يرى أى شيء، وهذا دليل أكيد على أنك فتاة طويلة.

الجزء الثانى

شعورك بالفخر لأنك طويلة

الخطوة الاولى :

تذكري بأن الطول جمال.

تذكري بأن الطول جمال.
لا تعتقدي أبدا بأن كونك طويلة معناه أن تشعري بالإحراج أو أنك لا تعجبين الآخرين فالكثير من النساء الجميلات هن طوال القامة، وها هي بعض أسماء نساء المشاهير من طوال القامة لكى ترى بأنك لست لوحدك: غوينيث بالترو (5'9 ")، بليك ليفلي (5'10")، تايلور سويفت (5'11 ")، جوردين سباركس (6" )، وماريا شارابوفا (6'2).

الخطوة الثانية :

لا تنحني

لا تنحني
. قد تعتقدين بأن الإنحناء أو إرخاء جسمك قد يجعلك تبدين أقصر، وبالرغم من أن ذلك صحيح إلا أنه قد يجذب الإنتباه إليك أكثر ويجعل الآخرين يدركون أنك لست سعيدة بطول قامتك، لذا قفي منتصبة وفخورة بنفسك ولا تشعري بالقلق من أن تكوني أطول من الآخرين بل إجعليهم هم يتمنون لو كانوا طوال مثلك.

الخطوة الثالثة :

لا تقلقي من كونك أطول من الرجال.

لا تقلقي من كونك أطول من الرجال.
بالطبع قد يتردد الشباب فى مرافقتك لأنك طويلة جدا ولكن ذلك لا يمنعك من التحدث معهم وجعلهم يرون مدى جمالك. لا تعتقدين بأنه ليس لديك فرصة مع شاب لمجرد فقط إنه أقصر منك، فإذا وجدتي شاب يعجبك تعرفي عليه وسوف تدركين بأن الطول لن يقف عقبة بينكما.

ننصحك بقراءة : كيف تتعامل مع خطيبتك المرتقبة فى أول لقاء ؟

الخطوة الرابعة :

ما قد تعتبرينه مشكلة قد يكون حلم بالنسبة للأخريات

تذكري بأن ما قد تعتبرينه مشكلة قد يكون حلم بالنسبة للأخريات. قد تشعرين بالحزن لأنك أطول من صديقاتك وتحسدينهن لأنهن أقصر منك ولكن على الجانب الأخر هن قد يشعرن بالحسد منك لطول قامتك ويشعرن بالحزن لأنهن قصار القامة. قد لا تودين أن تكوني طويلة ولكن الكثير من الفتيات يتمنين لو كُن فى مكانك. سواء كنتى طويلة أو قصيرة فالأمر كله يعود إلى تقبل نفسك بدلا من أن تتمنى لو كنتى شخص أخر.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo