كيفية الحصول على وظيفة بدوام جزئى
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على وظيفة بدوام جزئى

كيفية الحصول على وظيفة بدوام جزئى

الوظائف الأكاديمية مهمة جدا. لكن الأمر قد يصبح مشكلة إذا تعلق بجدول الأعمال بالكامل. تتبع ذلك الإرشاد يساعدك فى إدارة حياتك الإجتماعية والأكاديمية جنبا إلى جنب مع الوظيفة بدوام جزئى لسد إحتياجاتك المالية.

الخطوة الاولى :

جمع قائمة بأسماء أصحاب العمل الذين يعملون تعاقد بالعمل مع الطلاب فى الوقت الحالى

مع قائمة بأسماء أصحاب العمل
مما لا شك فيه أن أصحاب العمل هم الذين " يوظفون المتقدمين توظيف فورى " ولا يأخذون تطبيقك إلا بعد أن تستنبط قٌائمة بأسماء المؤهلين من أصحاب العمل. والخطوة الثانية أن تقدم تطبيقك إما يكون على ورق أو من على الإنترنت وكل صاحب عمل يرى من وجهة نظره من هو المناسب والأفضل ويمضى تعاقد معه.

الخطوة الثانية :

ابدأ فى التقديم للوظائف

أصحاب العمل يعلمون ما هى خبرات ومهارات طلاب الجامعات
إن أصحاب العمل غالبا يكونوا على بينة من الخبرات والمهارات التى تكون لدى طلاب المدارس الثانوية والجامعات، فلا تقلق من الشروط المطلوبة وحاول أن تمد نفسك بأكبر قدر ممكن من المعلومات .إذا كان خطاب التقديم للوظيفة على ورق فيجب أن تكون الكتابة واضحة ومقروءة لكى تتجنب التشوش والحيرة من قبل صاحب العمل. ويوصى بشدة أن ترفق السيرة الذاتية مع التطبيق لكى تتيح لصاحب العمل أن يعرف لمحة شاملة عن سماتك ومميزاتك وأوراق الإعتماد الخاصة بك. أما إذا كنت ترسل خطاب التقديم للوظيفة عبر الإنترنت فلا بد من إرفاق السيرة الذاتية معه. مع ضمان أن يكون المستند مقروء ويمد بكل المعلومات ذات الصلة بالموضوع حتى تمكن صاحب العمل من إعادة النظر فيه. إذا لم يكن لديك سيرة ذاتية فأطلب من صديق لك أو أى شخص يساعدك فى كتابة خطاب التقديم ويكون ذو خبرة فى هذا الموضوع. تأكد أنك عندما تطلب من شخص ما الذى يساعدك فى كتابة الخطاب أن يحتوى على كل المعلومات النوعية. لو أنت غير قادر على الوصول إلى هذا الشخص فحاول أن تصف أخلاقياتك ومبادئك لصاحب العمل فى فترة وجيزة وتكون دائما صادقا على قدر الإمكان.

الخطوة الثالثة :

تأكد أنك تستطيع أن تدير وقت تلك الوظيفة (الوظيفة بدوام جزئى)

يجب أن تعرف إذا كنت تستطيع أن تحافظ على الوظيفة
يجب أن تعرف إذا كنت تستطيع أن تحافظ على الوظيفة بدوام جزئى وتداوم عليها أم لا. لو سألك فى التطبيق عن. الإمكانيات المتاحة لك (كما يحدث فى معظم الوظائف) توفر المعلومات بكل دقة. دائما تكون مستعد إذا طلب منك صاحب العمل أن تعمل فى وقت معين. إذا كان لديك بالفعل جدول زمنى محدد فى المدرسة. فعليك أن تدير وقتك لضمان عدم تصادم العمل مع الدراسة ولا يتصادمان معا بطريقة من شأنها أن تعطل دراستك أو حضورك فى العمل.

الخطوة الرابعة :

تتبع الخطوات التى تقدمها فى تطبيقك

تتبع الخطوات التى تقدمها فى تطبيقك
تتبع الخطوات التى تقدمها فى تطبيقك . اسأل صاحب العمل عن الملاحظات المتعلقة بالتطبيق. كن مهذبا وأظهر المبادرة نحو إهتمامك بهذا المنصب.
دائما تأمل فى الحصول على وظيفة بدوام جزئى فليس من الصعب الحصول عليها. تأكد أنك إذا كنت بحاجة إلى وظيفة بدوام جزئى. فتعلم أولويات أصحاب العمل الذين يعينون فى الحال من قبل أصحاب العمل الذين فقط وافقوا على تطبيقهم. وإذا لم تكن حصلت على المعلومات الأولوية فاسأل صاحب العمل.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo