كيفية إنشاء إعلان بطلب موظفين أوعمال فى مكان ما ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إنشاء إعلان بطلب موظفين أوعمال فى مكان ما ؟

كيفية إنشاء إعلان بطلب موظفين أوعمال فى مكان ما

هل تريد ان تكتب اعلان وظيفة فى جريدة او على على الانترنت .. كتابة الاعلان بطريقة احترافية عملية مهة جدا من اجل جذب الكفائات المتواجدة بسوق العمل للتقدم لاعلانك الذى ينبغى أن يشمل العنوان فى الجريدة أو الصحيفة على المعلومات الأساسية  حول موقع الوظيفة ومهاراتها.

الخطوة الاولى :

تحديد فئة الوظيفة فى المكان المناسب لها

فلابد أن يحدد الإعلان فئة الوظيفة
فمثلا إذا كان الإعلان عن طلب عاملين بمدرسة بنبغى أن يكون بالقرب من المدرسة وإذا كان مكان نشر الإعلان بعيدا عن مكتب الإستعلامات والرد على المكالمات الهاتفية للمتقدمين للوظيفة فلا بد أن يحدد الإعلان مكان إستقبال الطلبات والإستعلامات.

الخطوة الثانية :

يحتوى الإعلان على وصف موجز لمكان العمل

فمثلا عند الإعلان عن وظيفة فى شركة XYZ فى المعادى أو مبنى سيتى ستار وسط مدينة القاهرة فيجب أن توضح الإعلان بالضبط "123" الشارع الرئيسى القاهرة.

الخطوة الثالثة :

وصف الواجبات الأساسية التى يتم القيام بها فى تلك الوظيفة

وصف الواجبات الأساسية التى يتم  القيام بها فى تلك الوظيفة

فمثلا إذا كانت المهمة المطلوبة تتضمن عدد من الأعمال المنزلية فتوضح عدد قليل منها أو إذا كانت وظيفة خاصة بهواتف المحمول والإتصالات أو الطباعة أو حفظ الملفات أو متعلقة بأعمال النظافة مثل الكنس أو إزالة القمامة أو غسيل فيجب أن توفر تلك المعلومات لمقدم الطلب مع فكرة عامة عن ما يقوم به الموظف فى وظيفته الجديدة.

الخطوة الرابعة :

توضيح جدول الأعمال فى الإعلان

توضيح جدول الأعمال فى الإعلان
فمن الضرورى أن توضح مواعيد العمل فمثلا إذ كان العمل من الأثنين إلى الجمعة أو من السبت إلى الخميس وأيضا تحدد ساعات العمل إذا كانت من الساعة 8.00-4.00 و إذا كان هناك وقت إضافى للعمل أم لا .

الخطوة الخامسة :

5-أشياء غير إجبارية أن تضعها فى الأعلان لكنها مفيدة:-

أشياء غير إجبارية أن تضعها فى الأعلان لكنها مفيدة
فمن الأفضل أن يشمل الإعلان على رقم الهاتف فقد يحتاج المتقدم بالطلب الإستفسار عن بعض المعلومات . .ويمكن أن يشمل الإعلان معلومات إضافية مثل مكان العمل والقسم الذى ستعمل به ورقم هاتف اللإستعلامات . فمثلا يمكنك كتابة "للمزيد من المعلومات اتصل ب 888-123-456

الخطوة السادسة :

6-يمكن إضافة أشياء أخرى فى الإعلان

يمكن إضافة أشياء أخرى فى الإعلان
فمثلا إذا كنت ترغب فى الكشف عن الراتب فى هذه الوظيفة فإذا كان المرتب ثابت يمكن أن تكتب " أجر هذه العمل هو 12$ فى الساعة" أما إذا كان معدل الأجر فى هذا العمل يعتمد على الخبرة يمكن القول أن " المرتب قابل للتفاوض إعتمادا على الخبرة"

الخطوة السابعة :

7-تخبر القارئ كيف يتقدم بالطلب لهذه الوظيفة

تخبر القارئ كيف يتقدم بالطلب لهذه الوظيفة

أذا كنت تريد للمتقدم للوظيفة أن يأتى ببياناته شخصيا لمكان عملك فيمكن أن تكتب فى الإعلان " تقدم بالطلب شخصيا فى شركة XYZ" أما إذا كنت تريد إرسال المؤهلات والسيرة الذاتية عن طريق البريد الإلكترونى فتعلن " الرجاء التقدم بطلب عن طريق البريد الإلكترونى " وتكتب البريد الإلكترونى الذى تريد إرسال البيانات عن طريقه
Tips
إذا كانت المهنة أو العمل المعلن عنه يتطلب مهارات معينة مثل رفع أشياء ثقيلة أو التحدث بلغة أجنبية فينبغى أن يتطلب الإعلان تلك المعلومات .
هذا الإعلان مثال لذلك
طلب عاملين ب"عالم النظافة:" فى شركة XYZ وعنوانها 132 الشارع الرئيسى – مدينة القاهرة وساعات العمل من الساعة 9.00حتى الساغة 4.00ويشمل العمل المطلوب بعض أعمال النظافى وأعمال الصيانة . والراتب يبدأ من 12.0جنيه للساعة الواحدة إذا كنت تريد التقدم بطلب العمل إتصل بالسيد جونز على هذا الرقم (888-123-4567)والتققديم بالطلب يكون شخصيا لمكتب موظفى الشركة.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo