كيف تحصل على الوظيفة الثانية لتزيد دخلك
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحصل على الوظيفة الثانية لتزيد دخلك

هل تجد صعوبة فى تغطية النفقات؟ مع إستمرار التحديات الإقتصادية وما يشاهده المستهلك من زيادة أسعار الوقود والغذاء وغير ذلك من مرافق الحياه الأساسية وزيادة المصروفات .كل شئ يزداد فى الأرتفاع ما عدا الدخل لكن الوظيفة الثانية يمكن أن تزيد الدخل وتلبية حاجة المستهلكين كما أن إدخار بعض المال لإحتياجه فى وقت الطوارئ يحد من مشكلة الديون أو قد يقضى عليها كما يمدنا  بالأساسيات المطلوبة لتحقيق أهداف طويلة المدى مثل التعليم الجامعى للطفل أو التقاعد لكن كيف تحصل على الوظيفة الثانية ؟ هناك العديد من الوظائف والأعمال التى تناسبك 

كيف تحصل على وظيفة ثابتة

الخطوة الاولى :

لننظر فى كسب دخل إضافى

عمل إضافى
المرونة تسمح لك بقضاء وقت مع عائلتك خاصة إذا كنت أنت الذى تختار الليالى التى تعمل فيها، كما أن فرق العمل والمناسبات الخاصة تربح كثير من المال.

الخطوة الثانية :

إستخدم مواهبك

مهارة الطبخ
الإهتمام بمشاريع الخياطة أو تعليم الطلاب فى الرياضيات وغير ذلك من المواد الدراسية أو إستخدام مهارة الطبخ لزيادة الدخل، أن تتقدم بفكرة طهى الطعام لفريق العمل مقابل مقابل رسوم من المال أو العثور على موقع البنية المحلية والحصول على إذن ببيع الوجبات للموظفين. أو إذا كنت محبى الحيوانات الأليفة فى منطقتك يمكن أن يساعدك ذلك فى إيجاد عمل إضافى.

الخطوة الثالثة :

العمل فى الهواء الطلق

لو أنك من محبى العمل فى الهواء الطلق
لو أنك من محبى العمل فى الهواء الطلق فهناك كثير من الإمكانيات متاحة أمامك على سبيل المثال
المكياج وتوزيع نشرة الإكتتاب أو جز العشب والإهتمام بالمسطحات الخضراء فى منطقتكم.
لو تحب الرياضة اعمل مدرب أو حكم وأشترك فى الأحداث الرياضية مع شباب منطقتك.
يمكن أن تزيل الجليد من الأماكن التى يسير فيها الناس وهذا يكون تمرن مفيد لك وتستطيع أن تعمل بسهولة كل ليلة

الخطوة الرابعة :

اعمل فى الليل أو فى الأجازة الأسبوعية

معظم خدمات النظافة تكون أكثر مرونة إذا كانت فى آخر اليوم أو فى نهاية الأسبوع فالناس يستمتعون بهذا العمل فى ذلك الوقت. لو أنك تفضل العمل لنفسك ربما تبحث عن عدد قليل من العملاء ليساعدوك أو تكمله بنفسك.

الخطوة الخامسة :

النظر فى البيع بالتجزئة (تجارة التجزئة)

المرزنة
ذلك العمل يوفر حقا المرونة لكثير من الناس الذين لديهم وظيفة أخرى، يمكن أن تبحث عن عمل فى الترويج، حيث يمكن إعادة الرفوف بعد ساعات العمل العادية. والعديد من الشركات أيضا يستخدمون المخزون المؤقت ولديهم موظفين بدوام جزئى لإجراء عمليات جرد منتظمة من محلات البقالة ومنافذ أخرى للبيع بالتجزئة.

الخطوة السادسة :

إستخدم حبك للتسوق بإعتباره المتسوق السري أو كناقد للأفلام والمطاعم ومحلات التجزئة.

البحث عن الشركات
أبحث عن الشركات التى تقدم ذلك من خلال الإنترنت . ينظر الكثير من المتسوقين فى أن تكون الوظيفة الثانية فى متاجر التجزئة المفضلة لديهم. والخصومات على الملابس ومتاجر التجزئة الأخرى يمكن أن تكون كبيرة للعاملين.كن حذرا ألا تنفق راتبك كله ولا تبالغ فى التسوق بشراء حاجات لا فائدة لها.

الخطوة السابعة :

الإستفادة من نظام المقايضة

إذا كنت تدفع رسوم الصالة الرياضية يمكنك أن تحصل عليها من العمل ليلا أو العمل أسبوعين فى مكتب الإستقبال. لديك حيوانات أليفة ؟ اعمل فى عيادة بيطرية وربما تحصل على خدمات مخفضة لأصدقائك.

الخطوة الثامنة :

8-البيع

مزادات عبر الإنترنت
يحصل كثير من الناس على مال إضافى من البيع فى مزادات عبر الإنترنت. بعض الناس تسعى للبيع فى المحلات التجارية أو فى الأسواق المحلية لإعادة بيعها فى الربح. والبعض الآخر يستنفد البنود.
بيع الملابس المستخدمة لشراء ملابس جديدة ينال إقبال كثير من الناس.

الخطوة التاسعة :

إعادة التصنيع

تحقق الكثير من المال
إعادة التدوير يمكن أن يحقق الكثير من المال إذا لم يكن لديك اللجوء للقمامة لجمع علب الألومونيوم والزجاج الفارغة ببساطة ضع صناديق علب التدوير فى مكتبك وأجمع العلب التى يجب إتخاذها لمصنع التدوير المحلى.

الخطوة العاشرة :

اعمل من المنزل

مُدخل بيانات
كثير من الوظائف يمكن أن تعملها وأنت فى المنزل وتنال قدر من الراحة مثل إدخال البيانات وخدمات النسخ والفواتير والتسويق عبر الهاتف وجمع البيانات كل هذه الفرص متاحة وذات مرونة وتفتح لك الطريق لزيادة الدخل.
عندما تبحث عن عمل يمكنك القيام به من المنزل إحترس من البرامج التى تتطلب منك دفع رسوم والتى تبدو غير شرعية.
تحدث مع أصدقائك وأفراد عائلتك عن فرص العمل المناسبة لك والتى يمكنك القيام بها من المنزل.

الخطوة الحادية عشر :

البحث عن عمل موسمى

معد ضرائب
سواء كان يعمل لحساب معد الضرائب فى فصل الربيع أو لمتاجر التجزئة فى نوفمبر وديسمبر تلك الفرص تتيح الكسب الإضافى دون إتخاذ أى إلتزام على المدى الطويل لوظيفة ثانية.

الخطوة الثانية عشر :

كن مبدعا

إستغلال الموارد
النظر فى أشياء خارجة عن المألوف مثل تأجير مساحة الممر لأحد الجيران الذى لديه كثير من المركبات أو تشغيل المهمات المحلية لكبار السن وتوفير رعاية خدمات الأطفال للأسر.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo