كيفية الحصول على تأشيرة تي إن للعمل في الولايات المتحدة ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على تأشيرة تي إن للعمل في الولايات المتحدة ؟

كيفية الحصول على تأشيرة تي إن للعمل في الولايات المتحدة ?

باستطاعة مواطنو كندا والمكسيك – المهنيون منهم – أن يتقدموا بطلب للحصول على تأشيرة تي إن للعمل في الولايات المتحدة. تلك التأشيرة قابلة للتجديد لأجل غير مسمى، ولا حدود لعدد ما يصدر منها كل عام. وحيث تصدر تلك التأشيرة وفقا لاتفاقية نافتا (اتفاقية التجارة الحرة لشمال أمريكا)، فلا يسمح لغير الكنديين والمكسيكيين أن يحصلوا عليها (يستثنى من ذلك المهاجرين من مالكي الأراضي). يستطيع الكنديون أن يتقدموا مباشرتا إلى أي ميناء، أي دون التقدم إلى أي من قنصليات الولايات المتحدة. أما المكسيكيون فلابد لهم من طلب تأشيرة من إحدى القنصليات. كما يحق للأزواج والأطفال أقل من 21 سنة – والتابعين لأفراد داخل الولايات المتحدة – أن يتقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات تي إن.

الجزء الاول

أساسيات تأشيرة تي إن

الخطوة الاولى :

ابحث عن صاحب عمل يكفلك.

ابحث عن صاحب عمل يكفلك.
لطلب تأشيرة تي إن، لابد أن تحصل على عرض وظيفي من أحد اصحاب الأعمال على أن يقبل تسجيل أوراق تقديمك بالنيابة عنك. في الواقع، يسمى صاحب العمل هذا "صاحب العريضة"، وتسمى أنت – الموظف – "المستفيد".

الخطوة الثانية :

حدد ما إذا كانت الوظيفة ضمن المهن المسموح لها الحصول على تأشيرة تي إن.

لابد للوظيفة أن تكون ضمن المهن التي يسردها ملحق 1603.D.1 في اتفاقية نافتا. لقائمة بالمهن المقبولة اضغط على http://canada.usembassy.gov/visas/doing-business-in-america/professions-covered-by-nafta.html.

الخطوة الثالثة :

تأكد من توافر الشروط المحددة لوظائف ال تي ن لديك.

تأكد من توافر الشروط المحددة لوظائف ال تي ن لديك.
لابد لك من إثبات حصولك على الحد الأدنى من التعليم أو ما يقابله من شهادات واللازمة لمهنة ال تي إن التي تسعى إليها. في معظم مهن ال تي إن، يعني ذلك أن يكون لديك درجة البكالوريوس أو الليسانس في مجال يرتبط بمهنتك، وبعضها لا يتطلب سوى خمس سنوات من الخبرة في نفس مجال العمل.

الخطوة الرابعة :

اطلب من صاحب العمل أن يعد لك خطاب دعم.

يوضح ذلك الخطاب ثلاث أشياء أساسية:
 وصف الشركة – لا بد للخطاب أن يصف الشركة التي ستعمل بها، بما في ذلك عدد الموظفين، والموقف المالي الأساسي، وأي معلومات أخرى ذات صلة. لكي يكون الخطاب قويا لابد أن يشرح حاجة صاحب العمل الأكيدة لوظيفة المستفيد.
 الوصف الوظيفي – لابد أن يتضمن الخطاب الوصف الوظيفي التفصيلي من الخطوة الثانية. في هذا الجزء من الخطاب يجب أن تشرح أيضا أهمية تلك الوظيفة لنجاح الشركة. تذكر، طالما أنك لن تجري مقابلة شخصية مع موظف الهجرة الذي بيده القرار، فذلك الخطاب هو الوسيلة الرئيسية لإدارة خدمات المواطنة والهجرة للحصول على كثير من المعلومات اللازمة لقرار منحك التأشيرة من عدمه.
 مؤهلات الموظف – يجب أيضا أن يوضح الخطاب مدى أهلية الموظف لتلك الوظيفة تحديدا.

الخطوة الخامسة :

جمع أوراقك.

جمع أوراقك.
بحضورك إلى قنصلية الولايات المتحدة أو ميناء الدخول – لابد أن يكون معك:
 جواز سفر ساري
 خطاب الدعم من صاحب العمل
 صورة وأصل مؤهلك الدراسي
 صورة من رخصة مزاولة المهنة
 خطابات إثبات القيد الخاصة بتلك الوظيفة
 سيرة ذاتية
 المعلومات الأساسية للشركة

الجزء الثانى

اجراءات خاصة بالكنديين

الخطوة الاولى :

قم بإرسال طلب التقديم إلى أحد الموانئ.

قم بإرسال طلب التقديم إلى أحد الموانئ.
لا يحتاج مواطنو كندا إلى تأشيرة تي إن في جوازات سفرهم. فبإمكانهم أن يتقدموا مباشرتا إلى أي ميناء. فقط أحضر معك مظروفا به أوراق تقديمك، وأخبر موظف الجمارك وحماية الحدود أنك تطلب الدخول ك تي إن. سيراجع الموظف أوراقك وسيقرر ما إن كان من الممكن قبولك لدخول الولايات المتحدة ك تي إن. قد يقتادوك إلى وحدة "الفحص الثانوي" حيث سيقوم موظف منفصل بمراجعة أوراق تقديمك.

الخطوة الثانية :

قم بدفع 56 دولار رسوم اجراءات.

تشمل تلك الرسوم 50 دولار رسوم استخراج تأشيرة و6 دولارات رسوم استخراج بطاقة I-94.

الجزء الثالث

الاجراءات الخاصة بالمكسيكيين

الخطوة الاولى :

قم بأخذ موعدا من سفارة أو قنصلية أمريكية.

قم بأخذ موعدا من سفارة أو قنصلية أمريكية.
لدخول الولايات المتحدة لابد لمواطني المكسيك أن يكون لديهم تأشيرة تي إن ، لذا لابد لهم من التقدم إلى إحدى قنصليات أو سفارات الولايات المتحدة بالخارج. يُوصى بأن يتقدم مواطنو المكسيك بطلباتهم في المكسيك نفسها، فموظفو القنصليات هناك أدرى بقواعد واجراءات استخراج تأشيرة تي إن.

الخطوة الثانية :

قم بدفع رسوم التقديم وملء استمارة التقديم.

يمكنك حجز موعدا من خلال موقع وزارة الخارجية الأمريكية عبر الإنترنت أو عن طريق التليفون. لكي تحصل على موعدا قم بملء وإرسال استمارة DS-160 عن طريق الانترنت. تبلغ رسوم التقديم 190 دولار، ويمكن دفعها عن طريق الانترنت.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo