كيف تجيب على أهم 3 أسئلة فى الأنترفيو ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجيب على أهم 3 أسئلة فى الأنترفيو ؟

 كيف تجيب على أهم 3 أسئلة فى الأنترفيو

كثيرا ما نتسأل بعد إنهاء الأنترفيو : هل أقنعتهم بنفسى , وهل أجبت على الأسئلة بطريقة تجعلهم يقبلوننى أم لا ؟ , فأنت تستطيع أجتياز أي مقابلة عن طريق إجابة 3 أسئلة بالشكل المناسب حد تعرض نفسك كأفضل شخص للوظيفة وتستغلهم للتسويق لنفسك . 

الخطوة الاولى :

? Tell me about yourself

أو كلمنى عن نفسك ؟
أو كلمنى عن نفسك ؟
وتلك هي فرصتك حتى تسوق لنفسك وتظهر مميزاتك عن طريق ان تعرض ( من تكون بدون الدخول فى تفاصيل شخصية - خبراتك - تعليمك - مهاراتك - الاختصاصات التى تتميز فيها فى مجالك - طموحك وكيف هو مرتبط بدخولك تلك الشركة )

الخطوة الثانية :

? Why Should I Hire You

او لماذا على توظيفك أنت دوننا عن غيرك ؟
وهنا لابد أن تبييع نفسك عن طريق أن تتكلم عن ( كيف ستساعدهم فى تحقيق اهدافهم أو رسالتهم أو كيف ستستطيع حل مشكلة تواجههم - إنجازاتك السابقة التى تثبت انك قادر على هذا الكلام – كيف تختلف عن اى حد سواء بطموحك او موهبتك )

الخطوة الثالثة :

Do You Have any Questions ؟

هل لديك أى أسئلة ؟
هل لديك أى أسئلة ؟
وهذا السؤال يمكن أن يقلب موازين الانترفيو إذا قمت بالإجابة عليه بشكل صحيح عن طريق أن تسألهم عن ( اهداف الشركة وكيف يكون عملك مرتبط بتحقيقها؟ - اكيف ستساهم فى تحقيق اهداف القسم التابع له؟ - ماهو أكبر تحدى ستواجهه فى عملك معهم وكيف تستطيع التغلب عليه ؟) , بدلا من الأسئلة التقليدية عن المرتب وساعات العمل وفرص التدريب وهكذا .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo