كيف تتجنبى المشاكل التي تتعرض لها البشرة أثناء العمل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتجنبى المشاكل التي تتعرض لها البشرة أثناء العمل

إذا كنت تعانى من مشاكل ببشرتك فمن المحتمل أن تكون بيئة عملك هي مصدر هذه المشكلات بسبب الجفاف، نقص أشعة الشمس والإجهاد. هذا المقال يناقش الأشياء التي يجب أن تراعيها في بيئة عملك لكي تحافظ على بشرة صحية وأيضا تحسن من صحتك العامة أثناء تواجدك في بيئة العمل.

اعتنى ببشرتك 


الخطوة الأولى


تقييم مكان عملك. هل تعمل في بيئة بها تكييف هواء وتدفئة تعمل لفترات طويلة من الوقت؟ هل تعمل في مكان لا يمكنك أن تفتح فيه نوافذ أو لا توجد نوافذ على مُقربة منك؟ نقص الهواء النقي وضوء الشمس يمكن أن يكون له تأثير ضار على البشرة. إذا كانت بيئتك تفتقر إلى التهوية الجيدة وبها نسبة عالية من التكييف أو التدفئة فمن المحتمل جدا أن تعانى بشرتك نتيجة البيئة الغير متوازنة.

استخدم مرطب 


الخطوة الثانية


الترطيب. من الضروري أن تقوم بترطيب بشرتك أيا كانت الظروف، احتفظ بمرطب في درج مكتبك أو على رف عالي في مكان عملك وأستخدمه بإنتظام خلال اليوم فهذا سوف يساعد على منع الهواء الجاف من التأثير على رطوبة بشرتك.

استخدم الماء 


الخطوة الثالثة


إستعمال الماء كمرطب للبشرة. إذا لم يمكنك الحصول على مرطب في مكان عملك فجرب حل بسيط ومتوفر وهو أن تقوم بملء وعاء صغير بالماء وتضعه بالقرب منك واشرب الماء بإنتظام على مدار اليوم مع تجنب شرب الكثير من الكافيين.

فترة راحة اثناء العمل 


الخطوة الرابعة


اخذ إستراحات من العمل. من الضروري أن تأخذ إستراحات منتظمة من العمل على المكتب أو ما شابه، لذا خصص أوقات منظمة للتمدد وتمرين جسدك إذا كان ذلك ممكن. كما أن الحفاظ على وزن مثالي لجسمك خطوة ضرورية للحفاظ على صحة بشرتك.

التخلص من التوتر 


الخطوة الخامسة


التخلص من التوتر. الإجهاد والتوتر يظهر بوضوح على البشرة حيث يؤدى إلى ظهور حب الشباب، جفاف البشرة، الاكزيما، ومشاكل البشرة الأخرى. إذا كان التوتر جزء لا يتجزأ من روتين عملك ووجدت أنه ينعكس على بشرتك فهذا علامة على أنك تحتاج إلى التحكم في التوتر بصورة أفضل وأن تتعلم طرق تجعلك تتأقلم مع التوتر دون أن تدمر جسدك. استمع إلى جسمك واعمل التغييرات اللازمة حتى لو تطلب الأمر أن تترك وظيفتك الحالية من أجل الحفاظ على صحتك عموما وبشرتك بشكل خاص.

السلم 


الخطوة السادسة


البقاء نشيطا. ليس هناك شيء أفضل من الرياضة للحصول على نتائج صحية. إستخدم العمل كصالة جيم تمارس فيها أنواع مختلفة من التمارين الرياضية: إستخدام السلالم بدلا من المصعد، المشي أو ركوب الدراجة للوصول للعمل بدل من القيادة، توصيل وثائقك لعميل في قسم أخر بدلا من طلب ذلك من شخص أخر.

 امتلك تكيف


الخطوة السابعة


فحص تكييف الهواء أو التدفئة. إذا كان الهواء الصناعي غير مريح لأى سبب كأن يكون مثلا ساخن جدا، بارد جدا، أو يتدفق بقوة شديدة وهكذا، فيجب فحص نظام التهوية. معظم أماكن العمل لديها إجراءات الصحة والسلامة المهنية التي تتيح للعاملين طلب مثل هذه الفحوصات، إذا لم تكن هذه الخدمات موجودة في مكان عملك فاطلب ذلك من الإدارة العليا، المبنى الإدارى، أو أى مصدر دعم يمكن أن يتدخل لحل المشكلة. من الضروري أن يكون نظام التبريد والتدفئة مضبوطين على درجة مناسبة لضمان بيئة مريحة للعمل.

افتح النوافذ 


الخطوة الثامنة


فتح النوافذ والأبواب كلما أمكن ذلك. إذا كنت تعمل ببيئة يوجد بها نوافذ يمكن فتحها فافتحها، شجع القائمين على مكان العمل أن يقوموا بإستبدال النوافذ المغلقة بأخرى يمكن فتحها. أظهرت الدراسات العلمية أكثر من مرة أن الهواء في الأماكن المغلقة يكون أقل صحية ونقاء بكثير من الهواء الخارجي لذا حاول إستبدال الهواء الداخلي الغير صحي بالهواء الخارجي النقي.

 استخدام الكريمات


الخطوة التاسعة


إستخدم منتجات للعناية بالبشرة.إذا كانت حالة جلدك ساءت بالفعل فمن الضروري أن يكون لديك بعض المواد لمعالجة ذلك. كريم الأساس، غسول البشرة، الكونسيلر، وغيرها من المواد المعتادة للعناية بالبشرة قد تساعدك في هذه المرحلة. بعض المحال مثل "تارجت" تتيح لك تجربة عينة من منتجات معينة لإختيار ما يتناسب مع نوع بشرتك. وهناك العديد من الماركات الجيدة والشهيرة مثل كلين اند كلير، دوف، اولاى، نيتروجينا، وغيرها كثير، ولكن جنب نفسك المتاعب واتبع الخطوات المذكورة أعلاه وتذكر دائما أن تضع غسول للبشرة في متناول يديك ولا تتوتر.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo