كيفية تحسين إنتاجية العمل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تحسين إنتاجية العمل

ميدان العمل عامة يدور حول التعلم والتطور المستمر، ولكن المشاركة الفعالة ضرورية من أجل جني ثمار العمل. تحديد وحل المشاكل التي تظهر داخل أو خارج مؤسسة العمل مهم من أجل رفع إنتاجية العمل. إذا كنت تنتوى تحسين عائد إستثمار تسويقك فأنت تحتاج إلى إتباع إستراتيجيات جديدة وتحديثها بإستمرار لتلبية توقعات العملاء والحالة المتغيرة للسوق. لن تساعد الإستراتيجية التي عفا عليها الزمن أو الغير فعالة في تقدم عملك، بل بالعكس سوف تؤدى إلى خفض إجمالى عائدك، لذا فأنت تحتاج إلى إتباع إستراتيجيات مختلفة وفعالة لتعزيز إنتاجية عملك.


الخطوة الأولى

الحفاظ على التفاعل الجيد مع العملاء


الحفاظ على التفاعل الجيد مع العملاء. هذا أول وأهم شيء يجب تنفيذه بطريقة صحيحة من أجل تحسين عائد عملك. إذا كنت ترغب بالإحتفاظ بعملائك وكسب الكثير من العملاء الجدد فيجب تطوير العديد من إستراتيجيات التواصل مع العملاء. يجب أن تقوم بالرد بوضوح وسرعة على ايميلات العملاء، جمع ردود أفعالهم لمعرفة آراءهم ومنعهم من الإبتعاد عن شركتك، إلى جانب ذلك فإن رد الفعل سوف يساعدك أيضا على تحسين جودة الخدمات والمنتجات.

 


الخطوة الثانية

عمل نشرة شهرية للبقاء على إتصال مع العملاء


عمل نشرة شهرية للبقاء على إتصال مع العملاء. قد يكون عليك نقل بعض النصائح المفيدة مثل كيفية إدخار المال وتحليل السوق الحالي للعملاء من خلال النشرة الدورية، قد يساعدك هذا على بناء علاقة قوية مع العملاء.

 


الخطوة الثالثة

مراقبة الغرف بشكل دوري لدراسة التقدم في مؤسستك


مراقبة الغرف بشكل دوري لدراسة التقدم في مؤسستك. هذا التحليل المتكرر سوف يساعدك على حل المسائل الصغيرة التي قد تظهر في قطاعات مختلفة قبل أن تتفاقم. إلى جانب ذلك، يمكنك تحديد الإستراتيجيات الغير فعالة وإستبدالها بإستراتيجيات جديدة مما سوف يؤدى في النهاية إلى زيادة إنتاجية العمل.

 


الخطوة الرابعة

التحقق من أداء الموظفين


التحقق من أداء الموظفين، أمورهم ومتطلباتهم. التركيز فقط على التفاعل مع العملاء سوف يؤدى إلى تدهور الأداء داخل المؤسسة، لذا فأنت تحتاج أن تراقب كفاءة الموظفين ومشكلاتهم أيضا. قد يبدأ الموظفين في الإستقالة إذا لم تُظهر لهم الإهتمام المناسب، لذا فأنت تحتاج إلى التعرف على مشكلات الموظفين وحلها بدون أى تأخير. قم بمكافئتهم دائما على تفانيهم في العمل مما سوف يؤدى إلى تعزيز أدائهم ويعطيهم إنطباع جيد عن إدارتك.

 


الخطوة الخامسة

إجراء دورات تدريبية لرفع مستوى أداء الموظفين


إجراء دورات تدريبية لرفع مستوى أداء الموظفين. وهذا التدريب سيساعد الموظفين على التعامل مع المعدات الجديدة وأداء الأعمال بشكل أكثر كفاءة.

 


الخطوة السادسة

تضمين أدوات تطوير كفاءة الأعمال


تضمين أدوات تطوير كفاءة الأعمال مثل نظم دعم القرار في مجال الأعمال لتقليل عبء العمل وتحسين الأداء العام في مختلف القطاعات. تحتاج إلى الحفاظ على إتصال مستمر مع ظروف السوق المتغيرة لإدارة عملك بسلاسة.

 


الخطوة السابعة

إنشاء قناة إتصال مناسبة


إنشاء قناة إتصال مناسبة بداخل المؤسسة لتحديد المشكلات التي تنشا بين الموظفين. هذا الإتجاه المنهجي سوف يشجع الموظفين على مشاركة آراءهم الشخصية بدون أى صعوبات.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo