كيفية التقدم للحصول على وظيفة بالخارج
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية التقدم للحصول على وظيفة بالخارج

إذا كنت تحلم بالسفر، اكتشاف ثقافات أخرى، أو بدء حياة جديدة في بلد جديد تماما، فالعمل في وظيفة خارج البلاد قد يكون إختيار جيد بالنسبة لك. وبالرغم من انه هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تعرفها عن كيفية التقدم للحصول على وظيفة بالخارج إلا أن الأمر لم يعد صعب كما كان في الأجيال السابقة فالتكنولوجيا جعلت إيجاد فرص العمل في البلدان الأخرى والتقدم إليها أسهل بكثير.

 العمل فى الخارج


الخطوة الأولى


البحث في الدول التي ترغب في العمل بها. سوف تحتاج إلى معرفة معلومات عملية مثل أي نوع من التأشيرات والتطعيمات ستحتاج إليها للإنتقال هناك. يجب عليك أيضا أن تكون على دراية بالثقافة وظروف المعيشة في البلد الذي تختاره. التعرف على ظروف المعيشة في البلد الذي تنوى العمل به الغرض منه أن تتأكد من أن تحصل على وظيفة يكفى عائدها للعيش حياة مريحة في هذا البلد. يجب أيضا أن تكون على دراية بمعلومات السلامة، المرافق الطبية، وشروط السفر من وإلى البلد الذي سوف تعيش فيه.

 

الاتصال بالسفارة


الخطوة الثانية


الإتصال بسفارة الدولة التي ترغب في العمل بها لكي تتعرف على المطلوب للدخول إلى هذه الدولة والإقامة بها.

 

الباسبورت


الخطوة الثالثة


التقدم بطلب للحصول على جواز سفر وتأشيرة دخول. والعديد من فرص العمل في الخارج لا تنظر إليك إلا إذا كانت لديك هذه الأوراق بالفعل، وسوف تقدم لك سفارة الدولة التي ترغب في العمل بها معلومات عن كيفية التقدم للحصول على تأشيرة. جوازات السفر لداخل وخارج الولايات المتحدة يمكن التقدم للحصول عليها في وكالات الجوازات المحلية.

 

اجتياز الاختبارات والتصاريح

 


الخطوة الرابعة


الإستعداد لإجتياز التصاريح الأمنية والمواصفات البدنية. الوظائف الحكومية وبعض الوظائف الأخرى سوف تطلب بحث مكثف عنك وقد يستدعى الآمر بعض الأوراق والمقابلات الشخصية. يجب أيضا أن تجتاز إختبار بدني لكي تثبت أنك لا تحتاج إلى عناية طبية خاصة لكي تكون لائق لبعض الوظائف الحكومية.

 

البحث عن وظيفة 


الخطوة الخامسة


البحث على شبكة الوظائف الفيدرالية عن وظائف مع حكومة الولايات المتحدة. هذا الموقع يحوى قائمة بالعديد من الوظائف خارج البلاد. منظمات الخدمة الإجتماعية مثل كتائب السلام تقوم أيضا بتقديم العديد من الوظائف وفرص للعمل بالخارج.

 

تعلم لغه البلد


الخطوة السادسة
تعلم لغة البلد الذي ترغب في الإقامة به. قد لا تحتاج أن تتحدث لغة البلد الذي سوف تعيش به بطلاقة لكي تحصل على الوظيفة، ولكن يجب على الأقل الإلمام ببعض العبارات الرئيسية لتسهيل التعامل وتيسير العيش بالخارج.

 


الخطوة السابعة


البحث في مواقع التوظيف العادية أو الدولية عن إعلانات لوظائف دولية. الكثير من مواقع التوظيف تعرض قوائم وإعلانات لوظائف متوفرة خارج البلاد، كما تقدم إرشادات عن كيفية التقدم للحصول عليها.

 العمل فى شركة


الخطوة الثامنة


العمل لدى إحدى الشركات المحلية التي لديها مكاتب أجنبية. معظم المؤسسات في الولايات المتحدة لديها فروع لمكاتب في بلدان أخرى، قد يكون هناك أيضا منظمات صغيرة في منطقتك تكون تابعة لشركات دولية، وقد يساعدك العمل في أى من هذه الأماكن على الحصول على وظيفة خارج البلاد.

 

طور مهاراتك


الخطوة التاسعة


التأكيد على مهاراتك وتحديثها بإستمرار. التقدم للحصول على وظيفة خارج البلاد لا يختلف عن التقدم للحصول على أى وظيفة فأصحاب العمل سوف ينظرون إلى مهاراتك للتأكد من أنها تلبى متطلبات الوظيفة بعيدا عن إستعدادك ورغبتك في الإقامة. إذا لم يكن هناك دولة أجنبية معينة تفضل الإنتقال إليها ولديك مهارات خاصة فقم بالبحث لإيجاد البلدان التي ترغب في موظفين لديهم هذه المهارات والمؤهلات.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo