كيفية الحفاظ على حياتك الشخصية بعيدا عن العمل
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحفاظ على حياتك الشخصية بعيدا عن العمل

قد تكون المسائل الشخصية مستحوذة على حياتك حتى يصبح من الصعب أحيانا الإحتفاظ بها منفصلة بعيدا عن وقت العمل، وأنت تمضى معظم وقتك في العمل فكيف يكون من الممكن أن تفصل نفسك عن أمورك الشخصية التي قد تكون مرهقة وأحيانا مأساوية؟ إذا ما كان شأن عائلي صغير أو شيء أكثر جدية ففيما يلي خطوات يمكنك إتباعها لكي تستطيع الحفاظ على خصوصية حياتك بعيد عن العمل وبذا لا تؤثر سلبا على وظيفتك.

 


الخطوة الأولى

كن إيجابيا في مواجهة مشاكلك الشخصية


كن إيجابيا في مواجهة مشاكلك الشخصية وفهم أن الحياة تختبر إيمانك وصبرك دائما، وأنك تحتاج إلى رؤية الضوء في نهاية النفق إذا كنت تود الوصول إليه.


الخطوة الثانية

ترك حياتك الخاصة بالمنزل


ترك حياتك الخاصة بالمنزل والسماح فقط لحياتك المهنية أن تصطحبك للعمل كلما أمكن ذلك، الحقيقة هي أنك لا ترغب في إحضار مسائلك الشخصية للمكتب، إذا جعلت من مشاكلك الشخصية مشاع للجميع فقد يلومك البعض إذا قمت بالتقصير في العمل، أنت لا تريد لمديرك أن يشعر بأنك غير قادر على الفصل بين حياتك الشخصية وعملك لأنك في هذه الحالة قد تجعله يفقد إيمانه بقدراتك.


الخطوة الثالثة

عدم الدخول في محادثات شخصية


عدم الدخول في محادثات شخصية مع زملاء معروف عنهم النميمة إذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصية حياتك الشخصية بعيد عن العمل فقد تنزلق في الحديث معهم وتكشف لهم بعض من أمورك الشخصية بقصد أو بغير قصد وقد تشعر بالندم فيما بعد لكونك كنت صريح لهذه الدرجة.


الخطوة الرابعة

معرفة من هم أصدقائك في العمل


معرفة من هم أصدقائك في العمل ومن يمكنك الثقة به وإخباره بأمورك الشخصية. أوقات تناول الغداء قد تكون فرصة عظيمة لمشاركة أمور حياتك الشخصية لذا فأنت تحتاج إلى إختيار صديق إيجابي من الممكن أن يكون مستمع جيد.

 

الخطوة الخامسة

الحصول على الدعم الذي تحتاجه


الحصول على الدعم الذي تحتاجه. إذا لم يكن لديك أصدقاء مقربين يمكنك الوثوق بهم في العمل حينها إبحث عن مساعدة مهنية خارج العمل. عندما تستحوذ عليك المشاكل الشخصية فسوف تحتاج بشدة إلى التحدث لشخص ما بدلا من كبت مشاعرك بداخلك، والمشورة المهنية قد تكون مفيدة في تخفيف ما تشعر به من ضغط وتوتر إذا لم يكن لديك شخص أخر تثق به في حياتك.


الخطوة السادسة

الإنضمام إلى مجموعة دعم من ناس آخرين في مجتمعك


الإنضمام إلى مجموعة دعم من ناس آخرين في مجتمعك. البقاء مع ناس لديهم نفس الهموم والمتاعب التي تعانى منها قد يكون مريح جدا بالنسبة لك وسوف يجعل من السهل عليك مشاركة أمورك الشخصية بكل صراحة وبدون خوف من أن تؤثر المعلومات التي تقولها بالسلب على عملك.


الخطوة السابعة

البقاء مسيطرا على مشاكلك الشخصية


البقاء مسيطرا على مشاكلك الشخصية. تأكد من أنك تهتم بحل أمورك الشخصية بعيدا عن العمل قدر الإمكان. حتى في حالات مثل موت أحد أفراد العائلة أو حدوث طلاق فيمكنك أيضا عمل خطة للتعامل مع الموقف دون أن يؤثر ذلك على عملك إذا كنت بالفعل حريص عليه.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo