كيف تقوم بعمل تسويق شخصى لنفسك Personal Branding ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تقوم بعمل تسويق شخصى لنفسك Personal Branding ؟

كيف-تقوم-بعمل-تسويق-شخصى-لنفسك-personal-branding-؟

يعتبر مفهوم التسويق الشخصى غير منتشر بشكل كبير خلال الفترة الحالية , وذلك بسبب جهل الناس للمعنى الحقيقى له ومدى أهميته , ويتلخص مفهوم التسويق الشخصى "Personal Branding " هو تكوين أسم لك أونلاين في مجال معين " إدارة أعمال - التسويق - العلوم - السياسة - أيا كان المجال الخاص بك " حيث يصبح أسمك بمثابة علامة تجارية لهذا المجال فعندما يذكر أسمك يترجم مباشرة للمجال الخاص بك وكذلك عند ذكر مجال معين يكون أسمك هو أول ما يجول بأذهان الناس , ويختلف التسويق الشخصى عن تسويق الشركات حيث أنه في هذا الأخير يكون الهدف أن تجعل لإسم الشركة شخصية اعتبارية مستقلة بذاتها , أما Personal Branding بيعبر عن شخصيتك لهدف ما تريد الوصول له في المستقبل , ويكون لل Personal Branding معايير ومتطلبات معينة نذكر هنا بعض منها .

الخطوة الاولى :

ابدأ في تحويل أسمك لعلامة تجارية

ابدأ في تحويل أسمك لعلامة تجارية
ويكون ذلك من خلال تعريف الناس بمجال تخصصك وماهو هدفك , ولا يكون هذا من خلال منشور تعريفى بل هو من خلال منشوراتك الدائمة التي تفيدهم بشكل دورى وبذلك سوف يقوموا بمتابعتك والأستفادة من كل تجارب وأعمالك وهذا ما يسمى ب
Inbound Marketing.

الخطوة الثانية :

تواجد بإستمرار وبشكل مكثف

لا تكتفى بنشر بوست كل فترة أو أن تقوم بعمل نشاط معين ثم التوقف لمدة أسبوعين أو أكثر حتى تقوم بغيره هذا سيؤدى إلى فقدانك لمتابعيك , لابد أن تتواجد معهم بشكل مستمر وأن تكثف تواجد بثأكثر من مكان , ولابد أن يكون نشاط متجدد ومفيد في كل مرة , وكذلك أهتم بالجانب العملى قم بتطبيق ما تنشره أونلاين على أرض الواقع حتى تتميز بالمصداقية لدى متابعيك .

الخطوة الثالثة :

ابتعد عن الخصوصية

ابتعد عن الخصوصية
بمجرد دخولك عالم التسويق الشخصى Personal Branding فتلك هي بداية طريقك لتكون Public Figure او شخصية عامة ,وذلك يلزمك بأن تكشف كل أوراقك لمتابعيك فعليك وضع صورك الحقيقة ,تكون جميع بياناتك متاحة ومقروءة وقصة حياتك إن أمكن , لابد أن تكون بمثابة كتاب مفتوح لهم حتى يثقوا بك ويشعروا أنك واحد منهم تتعايش معهم في بيتهم "الديجتال" .

الخطوة الرابعة :

قدم للناس Values

وتلك النقطة مشتركة بينك وبين أي عمل ، لابد أن تقدم للناس قيمة حقيقية, القيمة هنا متمثلة في كم الإفادة والمعلومات التي سوف تصدرعنك في كل كلمة ستقولها وفي كل نشاط سوف تقوم به.

الخطوة الخامسة :

كل كلمة بحساب

كل كلمة بحساب
لابد من مراجعة كل ما تكتبه وتقوم بنشره , فأنت محاسب على كل كلمة لذلك تجنب نشر الأشياء السخيفة أو التي لا هدف أو معنى لها , يجب أن تكون كل موضوعاتك ذات قيمة وفائدة يقف لها الناس ويستفاد منها .

الخطوة السادسة :

أربط عملك بال Brands الكبيرة

قم بعمل أنشطة مشتركة بينك وبين أي Brands كبيرة , شركة أو شخص مثل حضور مناسبات Events وأن يكون لك نشاط هناك .

الخطوة السابعة :

التطوع والعمل الخيري

التطوع والعمل الخيري
وهنا انت تلعب على المشاعر “بطريقة ايجايبة طبعا” , تطوع في مؤسسة خيرية وانشر نشاطاتك التطوعية على السوشيال ميديا، هذا بدوره يجعلك تكسب حب وثقة الناس بشكل لا ارادي لأنك تحب الخير لكل الناس وتريد إفادتهم ( ولابد ان تقوم بذلك لأنك فعلا تريد ذلك وليس مجرد صور أو منشورات تكذب بها ) .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo