كيف تجد المجال المهنى المناسب لك ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجد المجال المهنى المناسب لك ؟

4555555555555

حتى تكتشف المجال المهنى " Career " المناسب لك والذى تستطيع تحقيق نجاح فيه , عليك معرفة ان مستقبلك المهنى عبارة عن مغامرة وعليك خوضها حيث لا يوجد مسار او ترتيب واضح ستمشى عليه حتى تنجح إلا في حالة تقليد من سبقوك في هذا المجال دون إضافة جديد , والهدف من تحديد مجالك الذى ستعمل به هو تحقيق تلك المعادلة "عمل ما تحب بشكل يفيد الناس وبطريقة مربحة", وتحتوى تلك المغامرة على 3 مراحل :

الخطوة الاولى :

اكتشاف ما تحب القيام به

اكتشاف ما تحب القيام به
قم بالبحث عن الأنشطة التي تستمتع عند القيام به ويمكن قضاء عدة ساعات في عمله دون كلل أو ملل , وان تكون ملم تماما بجميع جوانب هذا المجال .

الخطوة الثانية :

معرفة كيف تفيد به غيرك

فكر كيف تستطيع استثمار ما تحب عمله في إفادة الناس وتوظيفه في حل المشكلات التي تواجههم , ومساعدتهم في تحقيق شيء أفضل , فكر كيف تضيف قيمة للناس من خلال ما أنت تحبه .

الخطوة الثالثة :

كيفية تحويل ما تحب لمصدر دخل

كيفية تحويل ما تحب لمصدر دخل
عند تحديد للمشكلات التي ستساعد الناس في حلها بذلك يمكنك تحديد شكل الخدمة أو المنتج الذى ستقدمه للناس , وكذلك يمكنك تطوير تلك الطرق وفى حالة وجود من يقوم بذلك غيرك , يمكن تحديد كيف تستطيع التميز عليه,وهذا لا يشكل فرق سواء استقريت بوظيفة معينة أو حتى قمت بتغير مجال عملك عدة مرات أو حتى قم بإفتتاح مشروعك وعملك الخاص , هي رحلتك تصرف فيها كما تشاء.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo