كيف تصبح مدير مبيعات ناجح ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح مدير مبيعات ناجح ؟

 

1

نتلقى شكاوى عديدة من مندوبي المبيعات في مختلف الأنشطة أن مدرائهم ليسوا على المستوى المطلوب وأن بعض مدراء المبيعات لا يقدموا أي شيء مفيد لموظفيهم سوى التوبيخ والضغط المستمر مما يؤثر على أداءهم في عملية البيع.

لذا نخصص هذه المقالة لمدراء ومشرفي المبيعات لنقف معا على عدة نقاط حتى يتثنى لهم ادارة فريقهم بشكل جيد لكي يحقق النجاح المنشود وهو زيادة المبيعات، فإن كنت تريد النجاح عليك أن تكون قائدا وليس مديرا، وإذا أردت أن تقنع موظفيك بك وبقدراتك وتخرج منهم أفضل ما لديهم عليك باتباع الآتي:

الخطوة الاولى :

بث روح الحماس:

بث روح الحماس:
يتمتع مدراء ومشرفوا المبيعات المتميزون بالشغف والحماس في كافة الأوقات، حتى في خلال الأوقات الصعبة، فهم لا يتحدثون بالسوء عن شركاتهم أو عملائهم، وينظرون دوماً إلى الجانب الإيجابي من الأمور عند مواجهة التحديات، كما أنهم لا يتأثرون بالأمور السلبية من حولهم.

الخطوة الثانية :

كن مستمع جيد:

تعد مهارات الاستماع الجيدة من أهم المهارات التي تميّز مدراء ومشرفي المبيعات الناجحين، إذ يتعين على المهنيين الذين اختاروا العمل في مجال المبيعات اكتساب هذه المهارات، وذلك حتى يتألقوا ويحققوا النجاح في هذا المجال، فلن تتمكن فهم شخصيات موظفيك وحل مشاكلهم وما يعيق أدائهم في العمل إلا إذا كنت مستمع جيد، وأيضا من خلال طرح الأسئلة عليهم، والاستماع جيداً إلى ملاحظاتهم وآرائهم.. لذا، اسعَ جاهداً لاكتساب مهارة الاستماع، وستجذب حتما موظفيك من حولك.

الخطوة الثالثة :

الشعور بالولاء:

الشعور بالولاء:
يتعين على مدير المبيعات الشعور بالولاء تجاه شركته والمنتجات التي يقوم ببيعها والترويج لها، ويتعين عليه أيضا بث هذا الشعور إلى موظفيه ومن هم في فريقه وتحت قيادته، هذا بالإضافة إلى تحمل مسؤولية بيع المنتجات منذ مرحلة إعدادها وعرضها للعميل، إلى مرحلة ما بعد البيع.

الخطوة الرابعة :

خدمة العملاء ومتابعتهم:

يدرك موظف المبيعات أن العملاء يتوقعون خدمة متميزة لا تشوبها شائبة، فسيحاول بشتى الطرق أن يلتزم بالوعود التي يقطعها، ويتحمل مسؤولية تنفيذها، ويحرص على إرسال رسائل الشكر لعملائه، وإجراء مكالمات معهم بطريقة لبقة.. كما يرد على كافة استفسارات العملاء، ويلبي احتياجاتهم بعناية ودقة، ويحرص على حل جميع المشاكل التي تواجههم، لذا يتعين على مدير المبيعات الناجح ألا يترك موظفه يواجه مشاكل خدمة العملاء دون دعم ومتابعة وتذليل كافة العقبات التي يواجهها بكل السبل.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo