كيف تحصل على وظيفة فى ظل النمو الإقتصادى البطئ
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحصل على وظيفة فى ظل النمو الإقتصادى البطئ

كيق تحصل على وظيفة فى ظل النمو الإقتصادى البطئ

كثير من الناس يبحثون عن وظائف فى ظل النمو البطئ للإقتصاد، وربما تحتاج للبحث عن وظيفة إضافية أيضا وذلك بسبب الظروف الإقتصادية الصعبة، المحافظة على قراءة بعض النصائح والأفكار الأساسية تساعدك فى أن تكون أكثر قدرة على المنافسة لأن العثور على وظيفة بسهولة هو أمر متاح لدى فئة قليلة من الناس.

الخطوة الاولى :

استخدم أجهزة الإتصالات المتاحة لديك فى البحث عن وظيفة.

استخدم أجهزة الإتصالات المتاحة لديك فى البحث عن وظيفة
• اسمح للآخرين بمعرفة أنك تبحث عن وظيفة ،اطلب من زملاءك السابقين الحفاظ على ما نشرته من أوراق لطلب الوظيفة ، واطلب منهم أن يخبروك إذا سمعوا عن أى وظائف خالية.
• إذا كنت تعمل الآن وتحتاج إلى وظيفة إضافية فيجب أن تتحدث مع المشرف الخاص بك فى هذا الموضوع.،اخبره بأنك تبحث عن عمل إضافى لجلب ربح إضافى ، كما يجب أن تخبره بأن الوظيفة الإضافية لا تتعارض مع الوظيفة الأساسية، ربما يكونوا قادرين على مساعدتك فى الحصول على ربح إضافى دون أن تحصل على وظيفة أخرى.

الخطوة الثانية :

إعادة النظر فى سيرتك الذاتية:

إعادة النظر فى سيرتك الذاتية
• الآن يكون الوقت مناسب جدا لتغيير سيرتك الذاتية وإحداث التغييرات وتجديد شكلها بصورة تتناسب مع العمل الذى ترغب فيه.
• حاول أن تعثر على صديق جيد أو اثنين من الأصدقاء واطلب منهم إعادة النظر فى سيرتك الذاتية ،ربما يلاحظون أخطاء كنت تتجاهلها وربما يعرضون عليك بعض الأفكار لتحسين أسلوب الصياغة. سوف تستفيد جدا من صديقك خاصة إذا كان ذو خبرة فى كتابة السيرة الذاتية وصياغتها.
• طريقة كتابة السيرة الذاتية متاحة على الإنترنت لكن ممكن أن تشترى كتب مخصصة لتعليم كيفية كتابة السيرة الذاتية وربما تعثر على تلك الكتب فى المكتبات أو معارض الكتب.
• استغرق مهلة من الوقت للنظر فى السيرة الذاتية ومحاولة تحسينها.
• قم بتحليل السيرة الذاتية وتقييم كل كلمة وكل عبارة أو مقطع ، حاول أن تجعل سيرتك الذاتية أفضل ما يمكن.

الخطوة الثالثة :

إعادة النظر فى مجموعة المهارات الخاصة بك.

إعادة النظر فى مجموعة المهارات الخاصة بك
ربما مجموعة مهارات الفريدة من نوعها تميزك عن غيرك وتجعلك أكثر ثقة بنفسك ، فكر فى وظائف أخرى تعتمد على مهاراتك المتميزة ، ربما يكون لديك الحظ فى العثور على مجالات مهنية أو صناعية تعتمد على تلك المهارات، وذلك لأن الصناعات المألوفة تركز على المهارات أكثر من تاريخ العمل.

الخطوة الرابعة :

ابحث عن الوظائف التى تستخدم مهاراتك ولا تركز على نوع الشركة.

ابحث عن الوظائف التى تستخدم مهاراتك ولا تركز على نوع الشركة
ربما تكون الوظيفة التى تبحث عنها تابعة لمجال وظيفتك الأساسية، وفكر فى الشركات التى كانت تتنافس مع وظيفتك الماضية.
ربما تكون عملت فى شركة الرهن العقارى من قبل ،لكن هذه المهاره نفسها يمكن أن تؤدى إلى تأمين بيع جيد، وربما تعمل فى قسم المالية أو عمل إدارى فى مستشفى. بعض الشركات تبحث عن الموظفين من خلال النظر إلى المنافسة ،إذا كنت خارج عن العمل وليس هناك صراع فورى يجب أن تنظر إلى المنافسة السابقة الخاصة بك، ولذلك سوف يقدرون قيمتك ومعرفتك بالصناعة.

الخطوة الخامسة :

ابحث عن وظائف من خلال إستخدام الإنترنت:

ابحث عن وظائف من خلال إستخدام الإنترنت
• انشر سيرتك الذاتية على الإنترنت ولا تتوقف عند هذا الأمر، عليك أن تتقدم بطلب الحصول على وظيفة فى بعض الشركات التى تعرفها، بعض الشركات تريد أن يكون طلب التقديم مرسل عبر البريد الإلكترونى ، والبعض الآخر يفضل أن تسلم السيرة الذاتية وطلب التقديم للشركة بنفسك. لا تضيع وقتك مع الأشخاص الذين يبدوا أنهم مزعجين وليس منهم أى فائدة لأن كثير منهم يستفيد من اليائسين من البحث عن وظيفة، من الأفضل لك أن لا تضيع وقتك ومالك وجهدك معهم.
• هناك العديد من محركات البحث عن وظيفة عبر الإنترنت ، انشر سيرتك الذاتية واجعل معلوماتك العامة متاحة لأصحاب العمل ، كما يبحث أصحاب العمل عن المعلومات الخاصة من خلال المواقع المرموقة لأنهم ربما يبحثون عن موظفين غير معروفين لعامة الناس.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo