كيفية استخدام الآيباد أثناء السفر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية استخدام الآيباد أثناء السفر

أصبح من السهل إصطحاب الأجهزة اللوحية مثل الآيباد إلى العمل، السفر، أو إلى أى مكان تذهب إليه للعمل بها، اللعب، أو حتى مشاهدة الأفلام. بالرغم من أن هذه الأجهزة لا يوجد بها ديسك أو مودم إلا أن الداتا يمكن تخزينها على الإنترنت والوصول إليها عن بعد وهذا يسمى بالحوسبة السحابية. كما أن هناك ما يفوق 90,000 تطبيق للايباد يتيح لك الوصول إلى البرمجة والمحتوى. بالنسبة لملايين الناس الذين يسافرون للعمل أو المتعة كل عام فان الآيباد قد يمنحك بعض الترفيه والتسلية على الطريق. هناك بعض الإرشادات التي يجب أن تقوم بإتباعها لتحقيق أقصى إستفادة من الآيباد فى خلال رحلتك. اقرأ الخطوات التالية لكى تتعرف على كيفية إستخدام الآيباد أثناء السفر.

الايباد

 


الطريقة الأولى: أشياء يجب مراعاتها عند إصطحاب الآيباد فى السفر

 


الخطوة الأولى


إختيار أيباد يدعم الواى فاى إذا كنت سوف تستخدمه أثناء السفر بعيدا عن موطنك أو خارج نطاق شبكتك. تحتاج إلى الواى فاى لكى تصبح قادر على الإتصال بالانترنت وأنت خارج البلاد لأن العديد من البلدان تدعم هذه التقنية.


الخطوة الثانية


إختيار أيباد ذو ذاكرة كبيرة إذا كنت تخطط لإستخدامه أثناء السفر. سوف تحتاج إلى كمية كبيرة من التطبيقات، المستندات، والمحتوى لكى تقوم بتخزينه لذا فإن سعة 32 و 64 جيجا هي أفضل الخيارات.


الخطوة الثالثة


إيقاف التطبيقات، الواى فاى، وخدمات الإنترنت عندما لا تكون تستخدمها للحفاظ على عمر البطارية وحتى لا تحتاج إلى شحنها بإستمرار وخاصة إذا كنت فى مكان يتعذر عليك شحن جهازك فيه.

 

تحميل كتب


الطريقة الثانية: إعداد الآيباد


الخطوة الأولى


تحميل كل تحديثات النظام قبل موعد السفر بيوم. من الضروري عمل ذلك لتجنب أى مشاكل قد تواجهك فيما بعد لذا فمن الأفضل أن تقوم بأى تنظيف أو صيانة قبل السفر بفترة كافية لتجنب أى مشاكل تقنية قد تظهر على السطح.


الخطوة الثانية


تحميل أفلام، صحف، كتب، موسيقى، ألعاب، والمزيد قبل أن تسافر. إذا إخترت أن تقوم بعمل ذلك وأنت بعيد عن منزلك فقد تعانى من بطء الإنترنت ويستغرق الأمر وقت طويل كما قد يستهلك البطارية لذا قم بتحميل كل ما يلزمك أثناء رحلتك قبل السفر بليلة وبذا تكون مستعد إذا تفاجئت بإنقطاع الإنترنت أثناء الرحلة .


الخطوة الثالثة


التحقق من إذا ما كانت الخطوط الجوية التي تسافر عليها تستخدم برنامج ادوبى فلاش لمواقعها الإلكترونية قبل أن تغادر منزلك. العديد من الخطوط الجوية قد تستخدم برامج فى مواقعها الإلكترونية لا تتناسب مع تلك المستخدمة فى أجهزة الآيباد لذا يجب أن تتأكد من ذلك لكى تجد البديل المناسب.


الخطوة الرابعة


تحديد جدول أعمالك قبل الطيران. قم بتنزيل جميع التطبيقات اللازمة قبل السفر بحيث يمكنك الإحتفاظ بجميع الوثائق والمستندات التي قد تحتاج إليها فيما بعد تحسبا لعدم وجود إنترنت أثناء الرحلة.

 

 

معدات الايباد


الطريقة الثالثة: معدات الآيباد اللازمة عند السفر


الخطوة الأولى


شراء الإكسسورات والملحقات الضرورية قبل رحلتك. كما تقوم بإختيار الحقيبة التي ستحملها معك فى سفرك، جواز سفرك أو حذائك، فإن ملحقات الآيباد قد تزيد من فاعليته وكفاءته، بل أحيانا إذا قمت بإستخدام الأدوات الصحيحة فقد يمكنك الإستغناء عن اللاب توب تماما.

سكاى بى 

 


الطريقة الرابعة: تطبيقات الآيباد اللازمة للسفر


الخطوة الأولى


الحرص على تحميل التطبيقات التالية لإستخدامها عندما تصل إلى وجهتك:
• تطبيق الطقس للتعرف على حالة الجو فى المكان الذي تتواجد فيه إذا كنت تخطط لقضاء وقت طويل بالخارج، يمكنك التعرف على أحوال الطقس وأنت جالس فى الفندق ثم تقوم بالتخطيط تبعا لذلك.
• تطبيق الطيران للتعرف على مواعيد الرحلات وأوقات الإقلاع والهبوط والتأخير فى الرحلات الجوية.
• تطبيق الخرائط والذي يتيح لك الوصول إلى آلاف الخرائط للتحقق من الأماكن والإتجاهات.


الخطوة الثانية


التحدث مع الأصدقاء والعائلة بإستخدام سكاي بى أو تروفون. قم بتحميل التطبيق عبر متجر التطبيقات واطلب من أصدقائك وعائلتك أن يقوموا بعمل ذلك مثلك. بالرغم من أنك قد تحتاج إلى إتصال جيد بالإنترنت لكى تكون قادرا على إجراء المكالمات إلا أنه إذا تحقق هذا الأمر فقد توفر الكثير من المال عن طريق الإتصال عبر الإنترنت بدلا من إستخدام الهاتف أو كروت الإتصال.


الخطوة الثالثة


وضع كل تطبيقات الآيباد اللازمة للسفر على الشاشة الرئيسية لكى تستطيع الوصول إليها بسرعة وتوفير الوقت والطاقة.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo