كيفية بيع صور سفر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية بيع صور سفر

لقد درست تقنيات الكاميرا المختلفة، بحثت واشتريت معدات التصوير التي تناسب رحلتك، إنطلقت فى رحلات خاصة إلى أماكن غريبة وقمت بتسجيل كل مشهد جديد وكل تفصيلة لكى تسجل جوهر اللحظة التي تعيشها، وصلت فى التصوير الفوتوغرافي فى السفر إلى مهارة ليس لها مثيل فى هذا المجال، عمق اللون وروعة الظلال لدرجة أن هذه الصور الجامدة مست شغاف قلبك. إذا كانت صورك لها هذا التأثير الملهم عليك فمن المؤكد أن الآخرين أيضا سوف يشعرون بالمثل. لقد قمت بتغذية وتطوير الفكرة بمرور الوقت والآن يمكنك بيع هذه الصور وتشارك تجربتك مع الآخرين، فقط إتبع الخطوات التالية.


الخطوة الأولى

متطلبات تسبق التخطيط


متطلبات تسبق التخطيط. أخذ درس تصوير فى كلية محلية أو من خلال كورس عبر الانترنت. يجب أيضا أن تقوم بشراء معدات التصوير المناسبة وقراءة الدوريات والأبحاث فى هذا المجال.


الخطوة الثانية

حزم حقيبة تصوير للسفر


حزم حقيبة تصوير للسفر. سوف تقوم بالإحتفاظ فى هذه الحقيبة بكاميراتك وإكسسوراتك مثل الحامل الثلاثي لتثبيت الكاميرا، كذلك ضع فى الحقيبة مصدر إضافى للضوء.


الخطوة الثالثة

خدمة معداتك


خدمة معداتك. إهتم جيدا بمعداتك وقم بخدمتها لكى تحصل على أعلى أداء منها وفى مقابل خدمتك سوف تحصل على صور بجودة ممتازة تدوم لسنوات. إذا كنت تستخدم الكاميرا بصفة يومية فلا تنسى أن تمسحها بقماشه ناعمة كل ليلة مبللة بمحلول تنظيف مخصص لصيانة معدات التصوير.


الخطوة الرابعة

ممارسة مهارات التصوير


ممارسة مهارات التصوير. ادرس كيفية التعامل مع الكاميرا جيد وتعرف على إمكانياتها قبل يوم سفرك. بعض الكاميرات الرقمية الحديثة غنية بالخصائص والخيارات التي قد تحتاج منك بعض الوقت لكى تتعلم كل الفوائد والسمات الخاصة بكاميراتك لكى تكون خبير فى إستخدامها.


الخطوة الخامسة

التمكن من تقنيات الإضاءة


التمكن من تقنيات الإضاءة. ويكون هذا الأمر إما عن طريق تنسيق الوقت مع الضوء الطبيعي أو عن طريق إستخدام مصادر ضوء صناعي تقوم أنت بالتحكم فيها. إلتقط صور فى مواقف إضاءة متنوعة.


الخطوة السادسة

إختيار موضوع بعناية


إختيار موضوع بعناية. تعرف على محور إهتماماتك وهنا عادة ما تتمركز الصور التي تجذب نظرك. وبالتالي تجعلك تبدع فى إلتقاط الصور التي يمكنك بيعها بسهولة فيما بعد.


الخطوة السابعة

الحفاظ على البساطة


الحفاظ على البساطة. لا تنسى أن صور المناظر البسيطة هي التي تباع أفضل والناس سوف تشترى صور السفر هذه لعدة أسباب، فقد يرغبون فى وضعها فى إطار وتعليقها على الحائط كجزء من الديكور مثلا لذا تحتاج أن تكون بسيطة وملفتة للنظر فى نفس الوقت.


الخطوة الثامنة

الدافع وراء قيام الناس بشراء صور سفر معينة


الدافع وراء قيام الناس بشراء صور سفر معينة. هذا النوع من الصور عادة ما يذّكر الناس بأنهم كانوا فى هذه الأماكن أو يجعلهم يحلمون بالذهاب إليها. فى كل الأحوال فإن هذه الصور مهمة وتبقى عالقة فى الذهن طوال العمر.


الخطوة التاسعة

تنظيم صور السفر الخاصة بك فى فئات


تنظيم صور السفر الخاصة بك فى فئات. المناظر الطبيعية، المناظر البحرية، الصور الطبيعية، المعالم، الأشخاص، الثقافات إلخ.


الخطوة العاشرة

وضع الصور النهائية فى ألبومات أو إطارات


وضع الصور النهائية فى ألبومات أو إطارات. لكى يتم تسويق هذه الصور يجب أن يتم تغليفها بصورة إحترافية تجذب المستهلك فى الحال وتجعله يرغب فى شراؤها.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo