كيفية الحصول على توصيلة مجانية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على توصيلة مجانية

سواء كنت تريد توصيلة إلى دكان قريب أو التجول فى جميع أنحاء العالم فهناك طريقة لعمل ذلك بصورة مجنونة من صور التنقل. التعليمات التالية تم جمعها من تجارب العديد ممن قاموا بتجربة هذا النوع من التنقل.

كيف تحصل على توصيلة مجانا


الخطوة الأولى

الإستثمار فى شراء خريطة جيدة


الإستثمار فى شراء خريطة جيدة. ان الخريطة المفصلة تستحق المال. حاول شراء خريطة جيدة من مكان متخصص أو حتى قم بإستعارتها من أحد المكتبات الكبرى بدون أى مقابل. هذه الخرائط يستخدمها سائقي الحافلات والمقطورات الكبيرة للتعرف على مناطق الإستراحة، التوقف، ومحطات الخدمة. إذا كنت تحتاج لخريطة مجانية فيمكنك العثور على منطقة سياحية ( فندق، مطار، محطة أوتوبيس، الخ) واحصل منها على دليل وغالبا ما يحوى خريطة مفصلة بداخله. أماكن إستئجار السيارات كذلك غالبا ما يوجد بها خرائط مميزة وتكون عادة بدون مقابل. أى كان المكان الذي تحصل منه على خريطة احرص على أن تكون خريطة مفصلة توضح أرقام الطرق، مناطق الإستراحة، ومحطات الوقود.


الخطوة الثانية

اتخاذ الإحتياطات اللازمة


اتخاذ الإحتياطات اللازمة.
• قم بعمل مسح لبطاقة الهوية وجواز السفر إذا كنت تسافر دوليا ثم قم بإرسالهم إلى نفسك عبر البريد الإلكتروني حتى إذا حدث وتم سرقتها يمكنك طباعة نسخ منها وإستخدامها بصورة مؤقتة. فى حال فقدت جواز سفرك حينها يمكنك الذهاب بنسخ الأوراق إلى سفارة بلدك لإستخراج واحد جديد.
• الحصول على رقم تليفون شركة بطاقة الإئتمان الخاصة بك قبل المغادرة حتى إذا فقدتك بطاقتك يمكنك الإتصال بالشركة فى الحال وإلغاء بطاقتك الحالية وطلب إرسال واحدة جديدة على العنوان الذي تحدده ( كالسفارة مثلا)
• جلب سبراى للدفاع عن النفس فى حال تعرضت لشخص يهدد حياتك على الطريق.


الخطوة الثالثة

 


عمل علامة. هذه العلامة توضح للناس بأنك جاهل وفى طريقك لرحلة عن طريق كتابة ذلك بوضوح على ورقة سوداء او زرقاء مثلا وإستخدامها كعلامة توضح عليها أيضا وجهتك بحيث يسهل من يراها أن يفهم مقصدك.


الخطوة الرابعة

العثور على نقطة توصيل جيدة


العثور على نقطة توصيل جيدة. اذهب إلى جانب الطريق فى إتجاه المدينة أو الدولة التي ترغب فى السفر إليها، فإذا كنت تسافر إلى الغرب على سبيل المثال فقف على الجانب الغربي من الطريق، إختار منطقة واضحة تقف فيها بحيث يمكنك مراقبة جميع الإتجاهات.


الخطوة الخامسة

تقديم نفسك بشكل جيد


تقديم نفسك بشكل جيد. يجب أن تبدو كما لو كنت تعرف وجهتك بالضبط وبأنك تدرك ما تفعله جيد. احرص على أن يكون مظهرك نظيف ومنمق، امسك بيدك علامة واضحة، وابتسم.


الخطوة السادسة

الحرص على إنتقاء وسيلة التوصيل التي سوف تستقلها


الحرص على إنتقاء وسيلة التوصيل التي سوف تستقلها. يمكنك الوصول إلى وجهتك بطريقة أسرع إذا اخترت الوسيلة المناسبة. إذا وجدت أنك بقيت عل الطريق لفترة طويلة دون أن يتوقف أحد لمساعدتك فحينها يجب أن تدرك أنك تقف فى المكان الخطأ ويجب أن تقوم بتغيير موقعك والبحث عن نقطة أخرى تقف فيها. أما إذا توقف لك أحدهم ولم ترغب فى الركوب معه لأى سبب فاعتذر بطريقة مهذبة وحاول إيجاد عذر مناسب.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo