كيفية التكيف مع العيش فى مدينة مملة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية التكيف مع العيش فى مدينة مملة

رغم أنه من الصعب فعلا العثور على التسلية والمتعة فى بعض الأماكن دون غيرها إلا إنه بقليل من الإبداع، العمل الجاد، والتخيل، يمكنك العثور على الإثارة فى حياتك حتى ولو كانت مملة فالأمر يعود لك وحدك.

الملل 


الخطوة الأولى


اسأل نفسك " لماذا أشعر بالملل؟" هناك العديد من الأسباب الشرعية التي تجعل من الصعب الحصول على الترفيه. حدد العقبات التي تواجهك لكى تستطيع التغلب عليها. بعض الأسباب الشائعة:
• أنك تعيش فى منطقة ريفية جدا
• أنك تعيش فى منطقة حضرية ولكن يرتفع فيها معدل الجريمة
• أنك مراهق تعيش فى منطقة مليئة بالمتقاعدين
• بعض الضواحي يتمركز الترفيه فيها فى المولات واالنوادى  الخ، وأنت لا تستطيع الذهاب إلى هذه الأماكن.
• أمور مادية كأن لايكون معك مال كافي يتيح لك الخروج للترفيه

كف عن التذمر 


الخطوة الثانية


كف عن التذمر. هناك خيط رفيع بين الإعتراف بأن مجتمعك الريفي ليس مثل أماكن الترفيه الموجودة فى المدينة والتذمر الدائم وعدم فعل أى شيء سوى الشكوى لأن" ليس هناك شيء تفعله". لذا لا تختار الطريق السهل وتلقى باللوم على الظروف حتى لا تحاول إيجاد فكرة تحقق بها بعض المتعة والترفيه.

تحمل مسئولية احساسك بالملل 


الخطوة الثالثة


تحمل مسئولية إحساسك بالملل. سواء أعجبك ذلك أم لم يعجبك، الترفيه لن يذهب للبحث عنك، الناس فى العواصم الكبرى مثل باريس، لندن، نيويورك، روما، طوكيو الخ. يشعرون أيضا بالملل لذا إذا كنت تعتقد بأن التواجد فى مكان أخر غير الذي تقيم فيه سوف يكون أكثر إثارة فيجب أن تعيد التفكير فى هذا الأمر. هناك ملايين الأشياء لتفعلها وتراها فى المدينة الكبيرة ولكن إذا لم يكن لديك مال، وقت، وسيلة نقل، أو أنك صغير جدا لكى تدخل النوادي فحينها قد تكون فى نفس الموقف الذي يعانى منه العديد من الناس وهو الملل.

اندمج مع المجتمع 


الخطوة الرابعة


اندمج مع المجتمع. لا تجلس مكتئب فى منزلك تنتظر الإثارة أن تأتى إليك بل اذهب أنت إليها عن طريق الإلتحاق بنادي، تكوين فريق كرة، التطوع فى المكتبة..وهكذا.
• استكشف. هذا الأمر قد يتضمن المشي لمسافات طويلة، التحقق من الجيران، الذهاب إلى مركز مراهقين، أو حتى تجربة الترفيه المحلى مثل الصيد.
• تكوين صداقات. مقابلة الناس الجيدين والمرحين سوف يجعل الوضع أفضل وخاصة فى المناطق المغلقة، من الضروري عمل علاقات إجتماعية للتفاعل مع الآخرين و الحصول على المرح.
• ما الذي يفعله الناس فى المكان الذي تعيش فيه من أجل الحصول على المرح؟ الناس فى كل مكان تجد وسائل للمرح، قد يتطلب منك الأمر أن تقوم بسؤال من حولك عما يفعلونه لكى يشعروا بملل أقل.

 

العثور على حلفاء 


الخطوة الخامسة


العثور على حلفاء. قد يكون أو لا يكون هؤلاء أصدقاء ولكنهم أشخاص يمكنهم مساعدتك فى التغلب على حالة الملل التي تشعر بها.

 

التعرف على مواردك البشرية


الخطوة السادسة


التعرف على مواردك الطبيعية. من السهل أن تركز على التحديات والصعاب ولكن ماذا عن ملامح مجتمعك؟ قد تكون:
• تعيش فى مجتمع زراعي ويمكنك إنشاء حديقة، عمل غرفة للكلب، الذهاب للتخييم مع الأصدقاء.
• قد تكون تعيش فى ضاحية متوفر بها انترنت عالي السرعة يمكن إستخدامه للترفيه.
• تعيش فى منطقة حضرية معظم الناس بها عاطفيين ولديهم إهتمام بالموسيقى والفنون الراقية.
• تعيش فى مجتمع هادئ بعيدا عن الإنحرافات.

 

شطرنج 


الخطوة السابعة


التكيف مع إهتماماتك. البيئات الجديدة تستطيع أن توفر تحديات من الممكن تحويلها إلى فرص.
• إذا كنت تحب الموضة وتسكن ما يقرب من ساعتين بعيد عن أقرب مول فيمكنك مثلا تعلم الخياطة وبذلك لا تكون فقط قد تعلمت مهارة حياتية لرائعة بل قد يمهد هذا الأمر لك لكى تحصل على مهنة فى هذا المجال.
• قد تكون تعيش مع جدتك فى مجتمع متقاعد لا يوجد به أشياء كثيرة متاحة لصغار السن ومع ذلك فمدرستك قد يكون بها نادي شطرنج ويمكنك الإستفادة من خبرات الكبار فى هذا المجال.

 المستقبل


الخطوة الثامنة


الإعداد لمستقبلك إذا كنت شخص صغير. تذكر بأنك قريبا جدا سوف تعتمد على نفسك ويمكنك العيش فى مجتمع أفضل، قد يبدو الأمر بالنسبة لك وكأنك تحتاج مليون عام لكى يتم إعتبارك شخص كبير وبالغ ولكن فى الحقيقة لديك بضع سنوات قليلة لكى تستعد لإقتحام العالم الحقيقي.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo