كيف تجمع بين العمل والسفر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجمع بين العمل والسفر

هل ترغب فى السفر وفى نفس الوقت تكسب المال وأنت على الطريق؟ لقد أصبح هذا الحُلم حقيقة للعديد من الناس فالإنترنت جعل من الممكن أن تعمل من أى مكان كما إنه عمل على زيادة الوعي بفرص العمل المتاحة بالخارج. هناك نوعين رئيسيين من الوظائف التي يمكنك الحصول عليها وتساعدك على السفر والعمل فى نفس الوقت. الوظائف المعتمدة على الوظائف معناها أنك يجب أن تسافر للحصول على الوظيفة، أما الوظائف التي لا تستلزم سفر فمعناها إنه يمكنك أن تؤدى الوظيفة من أى مكان تريده.

 


الطريقة الأولى: وظائف معتمدة على السفر

مرشد سياحى

 




الخطوة الأولى


الحصول على وظيفة فى مجال السفر. ما هي المهارات التي تمتلكها ويمكنك إستخدامها اثناء السفر؟ بعض أصحاب العمل يكون لديهم وظائف موسمية يمكنك العمل بواحدة منها. ابحث عبر الإنترنت وسوف تجد العديد من الوظائف المتاحة فى هذا المجال ومنها:
دليل مغامرة. المخيمات الصيفية عادة ما تحتاج إلى مرشدين لديهم روح المغامرة، فإذا كنت ترغب بالعمل فى هذا المجال فسوف تكون فرصة رائعة بالنسبة لك تمكنك من السفر إلى أماكن جميله فى أوقات مميزة من العام.
ممرضة. الممرضات المسافرات عليهن طلب كبير، العديد من الهيئات الصحية تعين ممرضات للعمل من 3 شهور إلى عام كامل فى مستشفيات خارج البلاد حتى أن بعضها يقدم إقامة للممرضات. ابحثي عبر الإنترنت عن وظائف من هذا النوع واتصلي بأصحابها فقد يحالفك الحظ بالحصول على فرصة فى هذا المجال.
خبراء سفر. الطيارين، المضيفات، العاملين على السفن وموظفي النقل مثل سائقي الشاحنات يعتبر السفر جزء أساسى من عملهم. فى حين أن بعض هذه الوظائف قد لا تتيح الوقت لأصحابها لإستكشاف المناطق السياحية إلا أن خبراء السفر يمكنهم إيجاد طرق للخروج والإستمتاع أيضا.
تدريس اللغة الانجليزية بالخارج. هناك العديد من الفرص المتاحة فى مجال تدريس اللغة الإنجليزية بالخارج. معظم الأماكن تتطلب أن تكون حاصل على شهادة TOEFL قبل أن يمكنك العمل فى هذا المجال. قد يكون هذا الأمر مكلفا ولكن بمجرد حصولك على الشهادة فسوف يصبح بإمكانك العمل فى بلدان عديدة.

 

 


الطريقة الثانية:وظائف لا تشترط السفر

 

وظائف عبر الانترنت

 




الخطوة الأولى


الحصول على وظيفة حرة أو العمل من خلال الإنترنت.
الوظائف الحرة. العديد من الكتاب، المصورين، مصممي الشبكات، والمترجمين يمكنهم إنجاز عملهم من أى مكان فى العالم طالما لديهم إتصال بالإنترنت. هناك شركات على الإنترنت توظف ناس لديهم هذه المهارات. ابحث عن فرصة فى هذا المجال ولكن تحرى الشركات التي تعمل بصورة شرعية وقانونية وأحذر من الوقوع ضحية لعمليات النصب والإحتيال.
دخل ايجابي. إذا كان لديك تصميم ويب ومهارات كتابية فقد تبدأ فى عمل مدونات أو مواقع تعود عليك بالربح من خلال الإعلانات. هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت لكى يحقق العائد المرجو منه ولكن النتيجة تكون عادة مرضية. أبدء فى إنشاء هذه المواقع وتفعيلها قبل سفرك. المواقع التي تعود بالربح المادي تحتاج إلى صيانة وتحديث دائم لمحتواها.
بدء العمل كمستشار سفر أو مستورد مثلا تبعا لمهاراتك وقدراتك. ابحث عن من يحتاج إلى خدماتك وقم بتقديمها إليه بمقابل مادي.

 

 


الطريقة الثالثة: تعلم العيش بالقليل

تخلص من الاشياء باهضة الثمن

 

 


الخطوة الأولى


التخلص من الأشياء الزائدة التي تستولي على وقتك ومالك. الناس الذين يجمعون بين العمل والسفر وينجحون فى هذا المجال عادة ما يشعرون بالراحة فى حياتهم وبأنهم غير مثقلين أو مقيدين بالممتلكات. إذا كان لديك سيارة باهظة الثمن تتطلب تأمين غالى فسوف تكون مضطرا دائما للعمل للحصول على المال اللازم لذلك، لذا فالممتلكات الأقل معناها أنه لديك حرية أكثر للعيش والسفر كما يحلو لك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo