كيفية الحصول على مقابل مادي للسفر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية الحصول على مقابل مادي للسفر

لو كنت تعيش فى عالم مثالي كانت وظيفتك سوف تتضمن السفر إلى بلدان غريبة وليس معك سوى حقيبة ظهر وجهاز لاب توب لكى تكتشف أشياء وخبرات جديدة يوميا وتقابل أشخاص من مختلف أنحاء العالم. ولكان عملك سوف يحتاج إلى ساعات قليلة فقط كل أسبوع ويمكن القيام به من أى مكان عن طريق الانترنت. الاستيقاظ مبكرا سوف يكون سهل، تنقلاتك اليومية سوف تكون معدومة، وراتبك سوف يكون كافي ليجعلك قادرا على السفر مدى الحياة. أما فى العالم الحقيقي، فالوظائف التي تدفع لك مقابل السفر من الصعب جدا الحصول عليها، كما أن المال الذي تقوم بإدخاره من أجل السفر لن يكفيك لفترة طويلة. عندما تسافر فأنت تحتاج إلى كمية مناسبة من المال لكى تنفقها على النقل، الإقامة، التأمين، الطعام، المرح، والأشياء الأخرى التي قد تواجهها خلال السفر ويتوجب عليك إغتنامها لأنها قد لا تتكرر. الأخبار الجيدة هي أن هناك طرق للحصول على مقابل مادي للسفر تكون متاحة لأى شخص قوى الملاحظة، مغامر، ومستقل. وظيفتك الجديدة هي تسجيل كل ما مررت به من أحداث، أماكن، مغامرات..الخ أثناء السفر لكى تلهم الآخرين وتحفزهم على السفر لعيش نفس التجارب التي مررت بها.

 


الخطوة الأولى

حزم أمتعتك


لا تنسى حزم أمتعتك. هناك بعض الأشياء الضرورية التي سوف تحتاجها للحصول على مقابل مادي للسفر ومنها جواز سفر، حقيبة ظهر، لاب توب(إختياري)، كاميرا رقمية، وغيرها من أشياء قد تساعدك فى تحقيق هدفك.


الخطوة الثانية

الدخول فى مغامرة


الدخول فى مغامرة. تحتاج إلى إكتساب بعض تجارب السفر بصورة مستقلة، فيمكنك مثلا القيام بجولة فى أنحاء أوروبا، رحلات سفاري فى أفريقيا، رحلات لجبال الهيمالايا..الخ.


الخطوة الثالثة

تجربة كل شيء


تجربة كل شيء. لكى تستقطب قطاع عريض من الناس سوف تحتاج إلى تغطية كل أنواع الموضوعات وهذا يشمل مواقع، طعام، ثقافة، إحتفالات، أثار تاريخية، أماكن حديثة تستحق الزيارة، منتجعات طبيعية...الخ.


الخطوة الرابعة

تدوين ملاحظات جيدة


تدوين ملاحظات جيدة. سوف تحتاج إلى كتابة ملاحظات عن التفاصيل التي سوف يرغب الآخرين فى التعرف عليها من أجل القيام بنفس الرحلة التي قمت بها. فكر فيما إذا كنت تنوى إرسال جدتك مثلا لنفس الرحلة التي قمت بها فما الذي تريده أن تعرف لكى تقضى وقت ممتع وآمن؟ جمهورك من القراء سوف يساعد على نشر الموضوع وبالتالي تزيد فرصك فى الحصول على مقابل لسفرك.


الخطوة الخامسة

كتابة مقالات


كتابة مقالات. سوف تحصل على مقابل مادي للسفر عن طريق كتابة قصص، مقالات، وتقارير عن الأماكن التي قمت بزيارتها. كلما كتبت مقالات أكثر كلما إستطعت الحصول على المزيد من المال. هناك العديد من الأشياء التي قد تلهمك لكى تضع القلم على الورقة وتبدأ بالكتابة، ضع نفسك مكان المرشد الذي يجب أن يقدم تقرير يكتب فيه كل تفصيلة هامة عن الأماكن التي قمت بزيارتها بحيث يمكن للآخرين الإعتماد على كلامك فى التخطيط لرحلاتهم.


الخطوة السادسة

توزيع المحتوى


توزيع المحتوى الذي قمت بكتابته. بمجرد ان تنتهي من كتابة مقالات يجب ان تجد مكان لنشرها. هناك العديد من الأماكن سواء من خلال النت او وسائل مطبوعة التي تبحث عن محتوى سفر متميز وفريد لذا لا تتردد فى عرض مقالاتك عليها. كذلك هناك أماكن أخرى يمكنك بيع مقالاتك لها مثل وكالات السفر, أدلة السفر, وناشري الصحف والمجلات, كما يمكنك أيضا أنشاء موقع ويب خاص بك لكى تنشر فيه كل ما تقوم بكتابته وتحصل على مقابل السفر.


الخطوة السابعة

كسب متابعة


كسب متابعة. كلما تكتب كلما تحصل على متابعة من القراء المهتمين بما تكتبه عن مغامراتك، وهذه المتابعة هي التي سوف تتيح لك الحصول على مقابل أثناء السفر. هذا الأمر يشمل نشر محتواك عبر وسائل التواصل الإجتماعي مثل تويتر و فيس بوك.


الخطوة الثامنة

الحصول على مقابل للسفر


الحصول على مقابل للسفر. الآن جاء وقت جني المال مقابل عملك ويتضمن هذا الأمر وضع إعلانات على موقعك الإلكتروني أو مدونتك، بيع المحتوى إلى جهات متخصصة، أو قبول عمل حر يعتمد على معلوماتك وخبراتك فى هذا المجال.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo