كيفية حساب تكاليف السفر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية حساب تكاليف السفر

كم سيتكلف السفر

فى أى وقت تخطط للسفر والقيام برحلة سوف تحتاج إلى معرفة كم سيتكلف السفر إلى ومن وجهتك. هناك العديد من العوامل التي يجب أن تؤخذ فى الإعتبار للحصول على تصور دقيق لكمية المال التي سوف تتكلفها الرحلة. إتبع الخطوات التالية لكى تحسب تكلفة السفر.


الخطوة الأولى

حساب تكلفة النقل

حساب تكلفة النقل. من المحتمل أن يكون النقل رقم 1 من أكبر نفقات السفر التي سوف تواجهها. إذا ما كنت تسافر بالطائرة، قطار أو أتوبيس فحينها تكلفة النقل سوف تعادل ثمن التذكرة، أما إذا كنت تسافر بالسيارة وتقوم بالقيادة فسوف تحتاج إلى حساب تكلفة إستئجار السيارة إذا لم تكن ملكك، وكمية الوقود التي سوف تحتاجها خلال رحلتك.


الخطوة الثانية

تضمين جميع التكاليف التي يتم تكبدها أثناء السفر

تضمين جميع التكاليف التي يتم تكبدها أثناء السفر
• الطعام والشراب: إذا كنت تسافر لفترة ممتدة من الوقت فسوف تحتاج للتوقف لحساب تكاليف الطعام والشراب ودمجها ضمن حسابك لتكلفة السفر.
• الإقامة: بالنسبة للرحلات التي تتطلب قيادة لأكثر من يوم فسوف تحتاج للتوقف فى مكان ما للحصول على بعض الراحة والنوم، لذا فسوف تحتاج إلى إضافة تكلفة الإقامة إلى التكلفة الكلية للسفر.
• الرسوم: العديد من الطرق البرية لديها سلسة من أكشاك تحصيل رسوم المرور التي يجب أن تتوقف عندها أثناء سفرك، فإذا كنت قد خرجت فى رحلة طويلة على الطريق حينها ستحتاج إلى إضافة هذه الرسوم إلى تكاليف السفر.
• تكاليف غير مباشرة: هذه التكاليف أيضا يجب أن تضاف إلى تكلفة السفر وتشمل أشياء مثل صيانة الطرق، التلوث، الضرائب الحكومية، والحوادث.
• الوقت المستغرق فى السفر: إحسب الوقت الذي تقضيه على الطريق وما تنفقه خلال هذا الوقت على الطعام، الإستراحة، البنزين..الخ.


الخطوة الثالثة

حساب وقت غيابك عن العمل وما سوف ينتج عنه من نقص فى راتبك

حساب وقت غيابك عن العمل وما سوف ينتج عنه من نقص فى راتبك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo