كيفية عمل ميزانية سفر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية عمل ميزانية سفر

سواء كنت تخطط للسفر لقضاء أجازة نهاية الأسبوع على الشاطئ أم كنت تسافر لمدة عام تجوب فيه العالم سوف تحتاج إلى إعداد ميزانية بكمية المال التي تخطط لإنفاقها لأنه إذا لم تحدد كمية المال الذي سوف تنفقه فقد تجد أن المال نفذ أسرع مما تتوقع، لذا حدد ميزانية سفر وذلك بتخطيط نفقاتك المتوقعة للمواصلات، الطعام، الإقامة، التسلية، والأغراض الأخرى المتعددة.


الخطوة الأولى

توفير المال اللازم لرحلتك قبل السفر


توفير المال اللازم لرحلتك قبل السفر. أعمل على زيادة الميزانية المخصصة للسفر وذلك بالتخلي عن بعض الأشياء التي يمكنك الإستغناء عنها بغرض توفير المال، كما يمكنك فتح حساب إدخار مخصص لرحلتك، العمل فترة إضافية أو البحث عن وظيفة ثانية إلى جانب وظيفتك الأساسية مع الحرص على تقليص نفقاتك لتوفير بعض المال.


الخطوة الثانية

ميزانية النقل


ميزانية النقل. ضع جانبا كمية المال التي تحتاجها للوصول إلى وجهتك، العودة للمنزل، والتجول حول العالم. هذه الميزانية تشمل تأجير السيارات، البنزين، سيارات الأجرة، القطارات، وأى نفقات أخرى تتعلق بالنقل.


الخطوة الثالثة

النظر في نفقات السكن الخاص


النظر في نفقات السكن الخاص. هذا سوف يشمل الفنادق، المنتجعات، وأماكن الإقامة الأخرى. إبحث عن أسعار الفنادق وإستئجار الغرف على الإنترنت وهذا سوف يساعدك على تقدير تكاليف ميزانية السكن أثناء الرحلة.


الخطوة الرابعة

إعداد ميزانية غذائية تغطى تكاليف وجبات الطعام


إعداد ميزانية غذائية تغطى تكاليف وجبات الطعام، المشروبات، والوجبات الخفيفة. يشمل هذا الأمر تناول الطعام فى الخارج أو فى الفنادق أو المطاعم مثلا وكذلك ميزانية البقالة إذا كنت تقيم فى مكان به مطبخ وتقوم بإعداد وجباتك بنفسك.


الخطوة الخامسة

تحديد المال الذي تريد ان تنفقه على وسائل الترفيه


تحديد المال الذي تريد أن تنفقه على وسائل الترفيه. ويشمل هذا الأمر مثلا رسوم دخول الحدائق، تذاكر السفر، العروض، والرحلات والمناسبات الخاصة الأخرى. يجب كذلك البحث عن أسعار أشياء مثل المتنزهات والحدائق والمتاحف من خلال قراءة دليل المنطقة أو بالبحث عبر الإنترنت.


الخطوة السادسة

تحديد ميزانية للهدايا العادية والتذكارية


تحديد ميزانية للهدايا العادية والتذكارية. وهذه أكثر منطقة من ميزانية السفر يمكنك التحكم بها. ضع جانبا بعض من المال الذي تريد أن تنفقه بخصوص هذا الأمر ولكن لا تبالغ فى تحديد الميزانية بل اكتفى ببعض الهدايا التذكارية البسيطة.


الخطوة السابعة

الحرص على تغيير العملة عند السفر دوليا


الحرص على تغيير العملة عند السفر دوليا. بمجرد أن تنتهي من إعداد ميزانية السفر الخاصة بك ابحث لكى تعرف كم ستحتاج بعملة البلد الذي سوف تسافر إليه عن طريق السؤال عن أسعار التحويل فى بنك، مؤسسة مالية، أو عبر الإنترنت.


الخطوة الثامنة

إعداد ميزانية سفر من خلال الانترنت


إعداد ميزانية سفر من خلال الإنترنت. بعض المواقع الإلكترونية تتيح لك طرق تساعدك على تحديد ما ستحتاجه من ميزانية للنقل، الإقامة، الطعام، والنفقات الأخرى. انشىء حساب وقدّم كل تفاصيل رحلتك والموقع سوف يساعدك على حساب الميزانية التي سوف تحتاجها فى رحلتك.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo