كيفية اختيار وجهة للسفر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية اختيار وجهة للسفر

إن إختيار وجهة سفر مهم جدا قبل الإقدام على السفر فحتى السفر إلى نفس المكان قد يكون له تأثير مختلف على كل شخص، لذا فتخطيط سفرك بحكمة يعد واحدة من أفضل الطرق لضمان ان وجهتك تتناسب مع ميولك وميزانيتك.

 


الخطوة الأولى

تحديد ما تود فعله


تحديد ما تود فعله. هل تحب المغامرة والأنشطة التي تعمل على ضخ الأدرينالين فى دمك؟ إذا كان الأمر كذلك فكر فى السفر لمكان يتيح لك مثل هذه الأنشطة مثل القفز بالمظلات أو تسلق الجبال وغيرها من الأنشطة المغامرة. أما إذا كنت تحب التاريخ ومهتم به فيمكنك أن تفكر فى السفر إلى بعض الأماكن القديمة التي يوجد بها حضارات مثل مصر أو الصين أو روما. أما إذا كنت تبحث عن الإسترخاء فحينها يكون الذهاب للشواطئ هو أفضل خيار مناسب لك، وهكذا.

 


الخطوة الثانية

التحقق من متطلبات تأشيرة السفر للخارج


التحقق من متطلبات تأشيرة السفر للخارج. الأشخاص الذين يقومون بالسفر ضمن برنامج الإعفاء من تأشيرة الدول ليس مطلوب منهم التقدم للحصول على تأشيرة سياحية قبل السفر لأن تأشيراتهم تكون صالحة للدخول إلى معظم الدول. فى حال السفر من أو إلى بلدان أخرى فقد تحتاج إلى التقدم للحصول على تأشيرة قبل السفر، لذا فكر فى ذلك جيدا قبل أن تقوم بتحديد وجهتك.

 


الخطوة الثالثة

تلقى التطعيمات اللازمة


تلقى التطعيمات اللازمة. ابحث عن المكان الذي سوف تسافر إليه للتعرف على التطعيمات والإحتياطات الطبية اللازمة قبل السفر لأن هذا الأمر قد يتطلب جرعات على فترات متفاوتة وهذا قد يستغرق بعض الوقت.

 


الخطوة الرابعة

التعرف على احتياطات الأمن وتحذيرات السفر إلى وجهات أجنبية


التعرف على احتياطات الأمن وتحذيرات السفر إلى وجهات أجنبية. ابحث فى مواقع وزارة الخارجية الخاصة بالدول التي تنوى السفر إليها ولا تعتمد على مصادر الأخبار المحلية أو دليل السفر كمؤشر على الأحداث الجارية فى البلاد. أما إذا كان السفر لمكان أخر داخل بلدك فيجب أن تكون على علم بأى قضايا سلامة متعلقة بالموقع الذي تريد أن تذهب إليه.

 


الخطوة الخامسة

تحديد الميزانية اللازمة للسفر


تحديد الميزانية اللازمة للسفر. بعض الأماكن قد يكون السفر إليها مكلف جدا لأنها بعيدة ونائية ولكن أسعارها  تصبح معقوله بمجرد وصولك إليها نتيجة للإقتصاد المحلى. ابحث عن ثمن تذكرة السفر، السكن، وسائل المواصلات، الأنشطة، والمواد الغذائية قبل إتخاذ قرار بشأن وجهة السفر.

 


الخطوة السادسة

تحديد مدى تمكنك من اللغات الأجنبية


تحديد مدى تمكنك من اللغات الأجنبية. معظم الأماكن يكون بها على الأقل عدد قليل من الناس يتحدثون الإنجليزية فى المناطق السياحية وإلا قد تضطر إلى اللجوء إلى لغة الإشارة إذا كنت لا تعلم لغة المنطقة، لذا ابحث قليلا للتعرف على لغة الأماكن التي تفكر فى السفر إليها واختار تلك الأماكن التي تناسب قدراتك اللغوية.

 


الخطوة السابعة

تحديد أفضل وقت للسفر


تحديد أفضل وقت للسفر. افحص الطقس فى الشهور التي تريد السفر فيها، هل هو موسم أتربة ورياح؟ عواصف ثلجية؟ إذا كان الأمر كذلك فربما تقرر السفر فى موعد أخر. أو تختار مكان غيره. الميزة المتوفرة فى السفر فى غير مواسم السفر هي إحتمال التعامل مع إزدحام أقل. ابحث كذلك عن الإحتفالات والأجازات فبعض الدول تقوم بغلق كل شيء خلال شهر أغسطس كأجازة صيفية وفى هذه الحالة يصبح من الصعب عليك أن تقوم بالتسوق، لذا فإن التعرف على الطقس، الإحتفالات، والعادات للبلد الذي تنتوى الذهاب إليه قبل السفر.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo