كيف تبدأ عملك الخاص فى مجال صناعة السفر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تبدأ عملك الخاص فى مجال صناعة السفر

ان إنشاء وتنفيذ عمل ناجح ومربح فى مجال صناعة السفر هذه الأيام عملية تمثل تحديا كبيرا. هناك العديد من الطرق لكى تدخل فى هذا المجال ولكن واحدة من أكثر الطرق الآمنة هي إمتياز السفر. إذا كنت تحب السفر وتخطط للعمل فى هذا المجال فالإستثمار فى مجال عمل امتياز السفر قد يكون خيار جيد بالنسبة لك حيث تتاح لك الفرصة لكى تكون مدير نفسك وفى نفس الوقت تعمل تحت حماية علامة تجارية مميزة.

 

 

صناعة السفر


الخطوة الأولى


فهم صناعة السفر.تحتاج أولا إلى التعرف على جوانب مختلفة فى هذا المجال لذا اجمع معلومات قدر المستطاع عن السفر الجوى، السفر بالسكك الحديدية، الرحلات البحرية، الفنادق، الأماكن المميزة لقضاء العطلات..إلخ. أيضا يجب عليك معرفة أى الأنواع من عروض السفر تلقى رواج بين الناس وتجذب الزبائن.

 

حلل مطالبك


الخطوة الثانية


تحليل لوازمك ومتطلباتك. حدد أى إمتياز سفر تريده بالفعل، وفى حين أن هذا المجال يحقق أرباح عديدة إلا أنه يجب أن تتذكر بأنك سوف تضطر إلى تقسيم الأرباح مع صاحب الإمتياز.

 

رخصة الامتياز


الخطوة الثالثة


الحصول على رخصة الإمتياز. احصل على رخصة وتصاريح لشركة سفر جيدة السمعة، وقع إتفاقية الإمتياز ولكن بعد فهم وتحليل دقيق للوضع الذى تقبل عليه، افحص كل البنود المذكورة فى الإتفاقية وإذا راودك الشك بشأن أى نقطة فلا تترد واسأل صاحب الإمتياز عنها.

 

شركة


الخطوة الرابعة


البحث عن موقع مناسب. حلل متطلبات الموقع التي يريدها صاحب الإمتياز ثم أبحث عن مكان يتوافق مع تلك المواصفات. سوف تحتاج إلى موقع جيد يتيح للزبائن القدوم ومقابلتك. مكتبك كذلك يجب أن يكون متسع بما يكفى لإستيعاب أجهزة الكمبيوتر والمعدات الضرورية.

 

موظفين


الخطوة الخامسة


تعيين موظفين. مثل كل المشاريع التجارية سوف تحتاج إلى تعيين محاسب ليقوم بعمل خُطة تجارية إذا كنت تحتاج للحصول على قرض لبدء العمل. المحاسب أيضا سوف يساعدك على إدارة أموالك بصورة سهلة وميسرة.

 

اعداد الخطط


الخطوة السادسة


إعداد خُطط وآليات تسويق.سوف يقوم صاحب الإمتياز بلا شك بالدعاية اللازمة للتسويق للعمل ولكن أنت أيضا تحتاج للقيام ببعض الدعاية والتسويق فى منطقتك لكى تعرف الناس بعملك الجديد.

 

العثور على طرق مناسبة للسداد


الخطوة السابعة


العثور على طرق مناسبة للسداد. قد يحتاج زبائنك للدفع نقدا، عن طريق شيكات، أو بطاقات إئتمان لذا يجب أن تقوم بعمل الإعدادات اللازمة لذلك. افتح حساب بنكي تجارى يستوعب كل أنماط وطرق الدفع.

 

اتباع الارشادات


الخطوة الثامنة


إتباع الإرشادات. حاول دائما أن تتبع خُطى صاحب الإمتياز وحاول العمل على تحقيق أهدافك. تعامل مع عملاءك بإحترافية وامنحهم الإهتمام الكافي.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo