كيف تنتقل للعيش فى بلد أخر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تنتقل للعيش فى بلد أخر

أحيانا تحتاج للتنقل بين البلدان لأى سبب، قد يكون ذلك بسبب وظيفة، مواقف عائلية، أو ربما تريد أن تبدأ صفحة جديدة فى حياتك. أيا كان الموقف فإن ترك كل ما قمت بتحقيقه فى بلدك خلف ظهرك لن يكون سهل بالمرة. هذا المقال يهدف إلى مساعدتك فى بدء حياة جديدة خارج بلدك.

 

انتقل للعيش فى بلد اخر 


الخطوة الأولى


التخطيط بعناية. خطط أمورك المالية وهى تشمل كل شيء مكلف مثل الوقود، تكاليف السفر،  تذاكر الطائرة.. إلخ. تأكد من أن لديك ميزانية عالية بما يكفى للوصول إلى وجهتك بمال إضافى كافي للحصول على محل إقامة.

 

مكان للانتقال فيه


الخطوة الثانية


تأكد من أن لديك مكان تذهب إليه. لا تفترض أن مجرد السفر لمكان جديد يكفى بل سوف تحتاج إلى مكان للإقامة، طعام، مختلف مستلزمات المعيشه ..إلخ. أيا كان سبب السفر سواء سبب عائلي أو بغرض العمل فمن الضروري أن تضمن أن لديك مكان تذهب إليه.

 

افتقاد الاصدقاء


الخطوة الثالثة


يجب أن تفهم أنك سوف تفتقد أصدقائك الحاليين وأسرتك كثيرا، أكثر مما قد تظن وتتخيل . قد يكون هناك بعض المشاحنات بينك وبين أصدقائك إلا إنه بمجرد أن تبتعد عنهم سوف تشعر بأنك تفتقدهم حقا. تأكد من أن يكون لديك وسيلة للتواصل معهم واضمن حصولك على أرقام تليفوناتهم، عناوين بريدهم الإلكتروني،إلخ.

 

فكر بايجابية


الخطوة الرابعة


فكر بإيجابية. سوف تترك عائلتك وأصدقائك خلفك ولكنك سوف تقابل ناس جدد. قد تعتقد بأنه لا يمكنك الإنسجام وتكوين صداقات جديدة فى محل إقامتك الجديد ولكنك سوف تدرك بعد فترة قصيرة بأنك إذا حاولت التفاعل والتواصل مع الناس ستجد ترحيب وإستعداد من جانبهم. تحدث إلى الناس، كّون صداقات، لا تقلق سوف تكون قادرا على ذلك ولكن فقط كن إيجابي.

 

تغير العملات


الخطوة الخامسة


احرص على تغيير بعض المال من عملتك المحلية إلى عملة البلد الذي تقصده. سوف تحتاج أن يكون معك مال صالح للإستخدام فى البلد الذي سوف تعيش فيه لذا لا تهمل هذا الأمر.

 

ابحث


الخطوة السادسة


ادرس المناخ، اللغة، التوقيت، القوانين ..إلخ. هناك العديد والعديد من الأمور التي تحتاج أن تأخذها بعين الإعتبار. سوف تحتاج على سبيل المثال أن تعرف على أى جزء من الطريق يقومون بالقيادة، ما هي اللغة التي يتحدثون بها، ما هو نظام التوقيت لديهم.. إلخ.

 

تقبل ان الاموار لا تجرى كما تخطط لها


الخطوة السابعة


تقبل فكرة أن الأمور لا تجرى الأمور دائما كما تخطط لها. فكرة حياة جديدة وبداية جديدة قد تبدو جيدة ومع ذلك قد تكون صعبة جدا. تأكد من معرفتك لما سوف تفعله بالضبط ويجب أيضا أن تعرف أن الأمر لن يكون سهل على الإطلاق بل سيتطلب الكثير من الجهد والصبر.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo