كيفية تجنب بق الفراش أثناء السفر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تجنب بق الفراش أثناء السفر

10897876 1546217925616193 889214392716019635 n

أثناء السفر يكون هناك عدة إحتياطات يجب أن يتم إتباعها لضمان عدم إحضار بق الفراش معك إلى المنزل.ليس من الغريب أن السفر من أسهل الطرق لجلب الحشرات الغير مرغوب فيها لمنزلك. هذه النصائح سوف تساعدك على الحد من مخاطر أن تكون ضحية بق الفراش أثناء السفر.

الخطوة الاولى :

رش حقائبك بمبيد بق

رش حقائبك بمبيد بق
قبل الخروج فى رحلتك رش حقائبك بمبيد بق فراش آمن وفعال وسهل الإستخدام للمساعدة فى ردع بق الفراش من الدخول إلى أمتعتك أثناء السفر.

الخطوة الثانية :

تفقد غرفتك

عند تفقدك لغرفتك فى الفندق يجب أن تقوم بإزالة ملايات السرير
عند تفقدك لغرفتك فى الفندق يجب أن تقوم بإزالة ملايات السرير وفحص المرتبة بدقة بإستخدام كشاف. ابحث عن أى أثار أو علامات تدل على وجود البق والتي سوف تكون على هيئة بقع سوداء صغيرة جدا، وهذه هي الطريقة الأولى للكشف عن وجود بق الفراش.

ننصحك بقراءة : كيفية حساب تكاليف السفر

الخطوة الثالثة :

إفحص المنضدة

إفحص المنضدة
بعد فحص السرير، إفحص المنضدة الموضوعة بجانب السرير وجميع الأدراج للتحقق من عدم وجود أى أثار لوجود بق فمن الممكن أن تتواجد فى هذه الأماكن.

الخطوة الرابعة :

حقيبتك

حقيبتك
ضع حقيبتك دائما على رف أمتعة مرفوع عادة ما يوجد فى منتصف الغرفة. لا تضع ملابسك أو أمتعتك أبدا على الأرض أو السرير مباشرة قبل الفحص. كذلك فمن المحبذ أن تضع أمتعتك فى حامى أمتعة لضمان أن بق الفراش لن يمكنها الدخول إلى أغراضك.

ننصحك بقراءة : كيفية بيع صور سفر

الخطوة الخامسة :

إكتشفت وجود بق

إكتشفت وجود بق
فى حال إكتشفت وجود بق فراش يجب أن تتصل بإدارة الفندق فى الحال. ينصح أن تجمع أغراضك وتترك الغرفة فورا. فى حال قدمت لك إدارة الفندق غرفة أخرى لا تقبل بأن تحصل على غرفة مجاورة للغرفة التي إكتشفت وجود البق بها لأنه من الممكن أن يتواجد هناك أيضا. احرص أيضا على تكرار كل الخطوات التي قمت بها فى المرة السابقة للتأكد من خلو الغرفة من الحشرات.

الخطوة السادسة :

افحص كل أغراضك بدقة

افحص كل أغراضك بدقة
بعد أن تقوم بالفحص، وحتى إذا لم تعثر على أى علامات تدل على وجود بق فراش، افحص كل أغراضك بدقة. وضع أمتعتك وأى أغراض أخرى على وحدة تسخين محمولة سوف يمحو أى بق قد يكون علق بحقيبتك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo