كيفية إعداد خطط سفر ناجحة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إعداد خطط سفر ناجحة

السفر وسيلة للتخلص من ضغوط الحياة وتخصيص بعض الوقت لقضائه مع عائلتك وأصدقائك. يسافر الناس عادة خلال الأجازة للحصول على بعض الراحة من روتين الحياة اليومي. السفر لا يساعدك فقط على الإسترخاء بل يعلمك أيضا أشياء عن التقاليد والثقافات المختلفة. أهم جزء ممتع فى السفر هو التمتع بالمأكولات اللذيذة والتسوق لمنتجات من مختلف الثقافات والبلدان، ولهذا السبب يعشق الكثيرين السفر. إذا كنت تنتوى السفر لمكان مختلف لذا يجب أن تحرص بشدة على إغتنام الفرصة والتمتع بكل لحظة فيها. لكى تستمتع بفترة سفرك بصورة كاملة حاول أن تقوم بعمل شيء جديد يجلب التجديد والإثارة إلى حياتك. اذهب إلى مكان مختلف، اشترك فى رياضات بها مغامرة، وجرب أنواع جديدة من المأكولات. ولكن أهم شيء يجب أن تفعله قبل الذهاب إلى أى مكان هو أن تقوم بإعداد خطة سفر.

 

السفر

 


الخطوة الأولى


تحديد وجهة السفر. لتحديد الموقع ابحث على المناطق السياحية فى المكان الذي تسافر إليه، الطقس، الأحداث الحالية، أفضل وقت لزيارة هذا المكان، طريقة الوصول لهذا المكان، وأهم شيء هل يتناسب هذا المكان مع ميزانيتك أم لا.

 

المال

 


الخطوة الثانية


الميزانية. المال مهم جدا لإنجاز أى خطة للسفر، لذا حدد كمية المال المتوفرة معك وعلى أساسها قم بإعداد الخطة.

 

حجز الفندق

 


الخطوة الثالثة


حجز الفندق. لا تنسى أن تقوم بحجز فندق فى المكان الذي سوف تسافر إليه لأن ترك هذا الأمر للحظة الأخيرة قد يؤدى بك الى عدم عثورك على مكان تقيم فيه.

 

خطة السفر


الخطوة الرابعة


عمل قائمة بكل الأماكن التي سوف تقوم بزيارتها أثناء رحلتك تبعا لوقتك ومالك. لتحديد ذلك يمكنك إستشارة أصدقائك الذين قاموا بزيارة هذا المكان من قبل، أو يمكنك طلب المساعدة عن طريق البحث على جوجل، المواقع الإلكترونية، المنتديات والمدونات.

 

مسافر


الخطوة الخامسة


كيفية الإستمتاع بالسفر. حاول عمل شيء جديد مثل تسوق ثقافي، أحداث ثقافية، رياضات مغامرة... إلخ.

 

طعام


الخطوة السادسة


تجربة أطعمة جديدة. تمتع بتذوق مأكولات مختلفة ولذيذة من أماكن مختلفة، تمتع بنكهات من مختلف الثقافات.

السفر مع الاصدقاء


الخطوة السابعة


تمتع بكل لحظة مع أصدقائك وأفراد عائلتك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo