كيفية السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية "أميركا" بدون مشاكل؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية "أميركا" بدون مشاكل؟

2345

مجرد الحصول على تأشيرة سفر إلى دولة ما لا يضمن 100% دخولك إليها, وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي بها إجراءات أمنية مشددة لحظة دخولها سواء من الجو او البر أو البحر , وتوجد عدة خطوات لتسهيل الدخول الى اميركا وجعل الانترفيو مع موظف الهجرة أسهل بكتير مما تتوقع ..

أسرار بوابة الدخول الى أمريكا :

الخطوة الاولى :

تحديد مدة زيارتك

تحديد مدة زيارتك
ان كنت مسافر إلى أمريكا في زيارة عمل أو سياحة فعليك تحديد المدة التي ستقضيها هناك وبكل دقة , لانها تعتبر من اهم المعلومات التي يجب ان تكون واثق منها تماما عند الرد على موظف الهجرة , وهى من الأسئلة الأكيدة, حيث يكون دور موظف الهجرة تقييمك كشخص هل سيلتزم بمدة زيارته ويغادر ام انه يمكن ان تكون له خطط أخرى.

الخطوة الثانية :

الثقة في الاجابة

الصراحة والثقة في أجاباتك ستساعد موظف الهجرة على أتخاذ القرار, حيث ينبغي عليك إيضاح سبب الزيارة والاماكن التي ستقوم بزيارتها وكذلك يمكنك تحديد المدة التي تكون كافية لرحلتك بشكل واضح وصريح وحتى يشعر موظف الهجرة بالأطمئنان لك .

الخطوة الثالثة :

مدة الزيارة لا تزيد عن 6 أشهر

مدة الزيارة لا تزيد عن 6 أشهر
حيث يحدد موظف الهجرة مدة زيارتك بناءا على الأماكن التي ستقوم بزيارتها وهذا ما يسألك عنه خلال الانترفيو , مثلا إن كنت مسافر لحضور مؤتمر واحد فسيتم تحديد مدة أسبوع كوقت كافى لك وهكذا , وهذا يبين ان طريقة حديثك ومعلوماتك عن الرحلة تصل للموظف ويفهمها حتى يختم الدخول, ويحصل حاملى تأشيرة الزيارة B1/B2 على مدة بحد أقصى 6 أشهر.

الخطوة الرابعة :

طريقة الرد على الأسئلة

سوف يسألك بشكل كبير عن الأماكن التي ستقوم بزيارتها وهل لديك أصدقاء او أقارب هناك , يكون موظف الهجرة مدرب على اعلى مستوى خوفك وترددك في الإجابة يمكن ان يؤدى إلي الغاء طلبك , لذلك عليك النظر مباشرة لعينى الموظف واجعل صوتك واضح له ويستحسن ان كنت تملك كارت شخصي أو حجز فندق أو تذكرة عودة أو تسجيل في مؤتمر ان تكون بحوزتك جاهزة حتى تستعين بها ان طلبت منك.

الخطوة الخامسة :

الثقة في النفس

الثقة في النفس
عند وقوفك عند الموظف كن واثق من نفسك ولا تقم بالالتفات وإظهار خوفك وقلقك , قف بشكل هادئ وطبيعى , ولا تكن فضولى وتستمر بالنظر للسقف وكاميرات المراقبة لأن هذه المنطقة مؤمنة جيدا واى حركة مريبة يمكنهم الشك فيك.
- في ترانزيت أوربا يمكن ان يتم عمل انترفيو معك مثل الذى يكون في أمريكا ويكون على البوابة قبل صعودك إلى الطائرة وهو غالبا يكون في المحطة أو الدولة التي تسبق اميريكا مباشرا.
- هذا الانترفيو يتم في اول مطار أمريكى تقوم بالدخول إليه , فإن وصلت إلى نيويورك أولا ثم ستستقل طائرة إلأى لوس انجلوس فهذا الاجراء سيتم داخل نيويورك فقط.
- في كل مرة تدخل فيها اميريكا بعد عمل هذا الانترفيو ستقوم بوضع بصمة يدك على جهاز البصمات "finger print" ويتم ألتقاط صورة لك بكاميرا تشبه webcam.
- لا تحتاج إلى اختام خروج عند تركك للبلد , حيث خروجك يتحدد عند مرور جواز سفرك على الكومبيوتر, لذلك عليك المغادرة قبل اخر يوم مختوم في جواز سفرك.
- للتأكد من سفرك لأمريكا ودخولك وخروجك يمكن الدخول على الموقع الرسمي https://i94.cbp.dhs.gov/I94/consent.html واستخراج استمارة اسمها i-94 وهى التي يتحدد بها مواعيد خروجك ودخولك من البلد.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo