كيفية استخراج التصريح الأمني؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية استخراج التصريح الأمني؟

التصريح

حتى يمكن السفر الى بعض دول الخارج لابد من الحصول على تصريح امنى ومن هذه الدول ماليزيا وتايلاند وأهمهم تركيا، وذلك ضروري للحفاظ على أمان مثل هذه الدول. ولكن في حالة كتابة وظيفة او حصولك على مؤهل عالي في جواز سفرك وانت مسافر تايلاند أو ماليزيا أو إندونيسيا في هذه الحالة لا يشترط الحصول على تصريح أمنى للسفر ماعدا إلى تركيا. وللحصول على هذا التصريح هناك عدة خطوات عليك القيام بها :

الخطوة الاولى :

الحصول على الفيزا

الحصول على الفيزا
يجب الحصول على الفيزا وجواز السفر للدولة التي ستقوم بزيارتها , ثم الذهاب إلى مجمع التحرير ومعك صور لجواز السفر والفيزا وسوف تستلم التصريح بعد 4 أيام أو أكثر قليلا .

الخطوة الثانية :

مليء الإستمارة

سوف تقوم بمليء الاستمارة في مجمع التحرير ثم تقدم جواز السفر وبه تأشيرة السفر ، ستأخذ رقم في دفتر كبير وتأخذ جواز السفر معك وبعد أسبوع ستقدم جواز السفر مرة أخرى وبعد عدة ساعات سوف تستلم التصريح , لاحظ عند ملئ الاستمارة وضع اسم الأب رباعي وتاريخ ميلاده حتى لو لم يكتب رباعي في جواز السفر.

الخطوة الثالثة :

نوع الفيزا

نوع الفيزا
بخصوص تركيا فقط: لو جواز السفر مكتوب به طالب أو حاصل على مؤهل عالي سواء ذكر أو أنثى لابد أن تكون الفيزا زيارة وليس سياحة , أما في حالة ان تكون البنت ستسافر وحدها توجد حالتان : الحالة الأولى : لو مكتوب في الجواز طالبة أو مؤهل عالي تكون الفيزا زيارة وليس سياحة كما ذكرنا , الحالة الثانية :في حالة كتابة المهنة وظيفة يمكن أن تحصل على اى نوع فيزا ومنها السياحية طبعا وبذلك تحصل على التصريح الأمني

الخطوة الرابعة :

مكان استخراج التصريح

مجمع التحرير هو المكان الوحيد في مصر المسئول عن استخراج التصريح الامنى , يمكن الذهاب الساعة 11:30 الذهاب مبكرا يسبب في الازدحام بلا سبب.

الخطوة الخامسة :

السفر بدون فيزا

السفر بدون فيزا
في حالة كونك طالب وتريد السفر إلى دولة تحتاج إلى تصريح امنى ولا توجد لها فيزا فلابد من الحصول على دعوة من سفارة هذه الدولة "وهذا موضوع صعب قليلا".
_ هذا التصريح خاص بالمصريين المسافرين من مصر فقط في حالة سفرك من اى دولة في العالم لا تحتاج إلى مثل هذا التصريح.
_ التصريح الأمني مطلوب لسن من 18 الى 40 سنة، أكبر من ذلك أو أقل لا يوجد لك تصريح أمنى لأي مكان.
_ لابد من التواجد بشكل شخصي ولا يمكن لأحد ان يقدمه بدلنا عنك وهذا التصريح ساري للسفر لمدة شهرين من إصداره وللسفر مرة واحدة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo