كيف تزور أسبانيا بـ 2000 جنيهاً فقط ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تزور أسبانيا بـ 2000 جنيهاً فقط ؟

كيف تزور أسبانيا بـ 2000 جنيها فقط

هل فكرت فى زيارة أسبانيا قبل ذلك ؟ هل تاقت نفسك للتجول فى شوارع الأندلس ؟ ما الذى يحول بينك وبين القيام بهذه الرحلة الجميلة ؟! لا تقل أن ( العين بصيرة والإيد قصيرة ) ، فالآن بإمكانك أن تزور أسبانيا ، وتمكث فيها من 10 أيام إلى 15 يوماً بالتأشيرة ، وتذكرة الطائرة ، والإقامة ، والانتقالات ، والطعام ، وكل ما تريده فى سفرك ... كل ذلك بما لا يزيد عن 2000 جنيهاً !! ولا تنسى أن تمرّ على سويسرا وتزورها فى الطريق ! 

الخطوة الاولى :

احصل على تأشيرتك

احصل على تأشيرتك
أسبانيا هى إحدى دول تأشيرة أوربا الموحدة والمعروفة بـ ( شينجن ) . ( شينجن ) التى يسمح لك حصولك عليها أن تدخل 27 دولة بسهولة . وللحصول عليها ، يجب أن تنجح فى أن تقنع المسئولين فى السفارة الأسبانية بشيئين أساسيين :
• أنك لن تمكث هناك إلى الأبد ، وأنك ستعود إلى مصر لاحقاً .
• أنك لن تقضى وقتك هناك فى التسول والصعلكة ، وتشكيل عبء على المواطنين .
والآن ، جاء دورك لكى تقنعهم و ( تثبت لهم ) بـ ( الأوراق ) هذين الشيئين .
ولكى تثبت أنك ستعود إلى مصر مرة أخرى ، فعليك بـ 1) إحضار إثبات قيد من الكلية لو كنت طالباً ، أو جواب من عملك لو كنت موظفاً .
2) أن يكون لديك حسابك الخاص فى البنك الذى تقارب مدته أو يستحسن أن تزيد عن 6 شهور ، وأن يكون هناك حركات على حسابك ؛ بمعنى أن تكون هناك أموال داخلة وخارجة من وإلى حسابك فى البنك .
لو قررت أن تمكث هناك سبعة أيام مثلاً ، وافترضنا أنك ستنفق 100 يورو فى اليوم ( مثلاً ) ، فيستحسن أن يكون فى حسابك ما يوازى 700 يورو ؛ أى أن يكون ما يتراوح بين 6500 ج ، 7000 ج فى حسابك .
بالطبع أنت لن تنفق هذا المبلغ – بل ستعرف فى الخطوات التالية ما يمكنك ألا تنفق إلا القليل جداً – ولكن حسابك فى البنك يستحسن أن يحتوى على هذا المبلغ .
3) أن تثبت للسفارة أين ستكون إقامتك ، وهذه النقطة ستعرفها من خلال هذا الموقع :
www.booking.com
وبالتالى ، ستحصل على تأشيرتك مجاناً لو كانت خاصة بفاعلية ثقافية ، وإن لم تكن كذلك فستصبح زيارة عادية وساعتها ستكلفك حوالى 60 يورو ، وستكون مدة التأشيرة أقل من 3 شهور ، ولو كانت زيارتك أقل من 15 يوماً ، فهناك تأمين صحى يتكلف حوالى 120 جنيهاً . هذا الموقع يعطيك تفاصيل أكثر عن التأشيرة :
http://www.vfsglobal.com/spain/egypt/arabic/

الخطوة الثانية :

احصل على تذكرة الطائرة

احصل على تذكرة الطائرة
وسعر تذكرة الطائرة يتحدد بشيئين :
• الوقت الذى تسافر فيه ( ويفضل ألا تسافر فى الـ high season ، وهو فى أسبانيا يكون من شهر مايو لشهر سبتمبر ) ، وبإمكانك السفر فى ديسمبر ، حيث الجو رائعاً ، وخصوصاً فى جنوب أسبانيا ، والزحام يكون خفيفاً .
• شركة الطيران : ويمكنك السفر على خطوط طيران Easyjet من الغردقة لجنيف فى سويسرا ، وسعر التذكرة فى ديسمبر 87 يورو ( ذهاب / عودة ) ، وموقع هذه الشركة على الإنترنت هو :
http://www.easyjet.com/en/
الآن ... أنت فى جنيف حيث الجمال مجسماً ، استمتع بحياتك فيها ، وتجول هنا وهناك ، فهى لحظات ثمينة .
أما عن كيفية الذهاب لأسبانيا من جنيف ؟
فالآن جاء دورك ، لكى تنشىء حساباً لك فى هذا الموقع :
http://www.roadsharing.com/search
هذا الموقع يخص مجموعة من الناس لديهم سيارات فارغة ، ابحث عن أحدهم واستقل سيارة إلى مدريد ، أو إلى فرنسا ( فرنسا تقع بين سويسرا وأسبانيا ) ، ومن فرنسا إلى أسبانيا .
سعر التوصيل من خلال هذه السيارات رخيص جداً ، وقد تجده مجاناً .
لو أعجبتك رحلة الطائرة ، فبإمكانك الذهاب على طائرة لنفس الشركة Easyjet من جنيف لمدريد بحوال 500 جنيهاً فقط ( ذهاب / عودة ) . جدير بالذكر أن الطائرة داخل أوربا أرخص من القطار .

الخطوة الثالثة :

الإقامة

الإقامة
وهناك عدة إختيارات :
• الإقامة مقابل عمل خلال مدة سفرك ، وذلك من خلال هذا الموقع :
http://www.hosteltraveljobs.com/
• التسجيل على هذا الموقع :
https://www.couchsurfing.com/
والبحث عمن يستضيفك مجاناً .
الإختياران السابقان يتطلبان منك البحث مرة وثانية وثالثة ، ويحتاجان الصبر والمثابرة ... إذا وصلت لمرحلة اليأس ، فعليك بالإختيار الثالث .
• حجز فندق من خلال هذا الموقع :
www.Booking.com
وقد تندهش إذا عرفت أن الليلة فى فندق فى قرطبة قد تبدأ من 85 ج للفرد فى الليلة الواحدة .

الخطوة الرابعة :

التنقلات

التنقلات
وهناك ثلاثة إختيارات :
• الإختيار المجانى ، ولكنه يتطلب بعض المغامرة ، وفيه تقف على الطرق السريعة ، وتحاول الإشارة للسيارات المارة على الطريق ، وستجد من يقف لك ، ومن عيوب هذا الإختيار : إهدار أوقات طويلة لحين وقوف سيارة لك .
• الأتوبيس : وهو أرخص الوسائل ، وهذا هو موقع شركة الأتوبيسات :
http://www.alsa.es/en
• لو ذهبت إلى بلد كبرشلونة أو قرطبة ، فقد لا تضطر للإنتقال منها إلى غيرها ، وهذا سيقلل تكلفة المواصلات جداً .

الخطوة الخامسة :

الأكل

الأكل
أنت ذهبت للإستكشاف والمغامرة والزيارة ، فبالتالى ، لا تسرف فى الأكل ... بإمكانك أن تأكل كل يوم علبة تونة فقط ، أو مكرونة . ثمن كيس المكرونة 1 يورو ، وثمن الجبنة الموتزريلا 1 يورو .
• لو استطعت أن تسافر فى مؤتمر طلابى أو مهنى ( بإمكانك البحث عن ذلك من خلال الإنترنت ) ، فالجواب الذى ستحصل عليه من المؤتمر سيسهل عليك الكثير من الأمور ، وستكون هناك ثقة كبيرة لدى السفارة أنك ستعود لاحقاً إلى مصر .
• لا تسافر بالكثير من الأغراض ، وتخلى عن عادة المصريين الذميمة فى السفر بمجموعة من الحقائب تشبه الجيش الجرار ! سافر – إن استطعت – بحقيبة واحدة .
• اصطحب معك مجموعة من الكتب ، وياحبذا لو كانت عن أسبانيا وتاريخها ، فهذا سيجلب لك الكثير من المتعة والتسلية .
• تكلفة الرحلة لو قمت باستغلال كل الفرص المتاحة المذكورة سابقاً قد لا تتجاوز : تكلفة الطائرة + تأمين صحى إجبارى ... أى قد لا تتجاوز 1000 جنيهاً مصرياً .
ولو لم تقم باستغلال كل الفرص ، فستتحمل ثمن التأشيرة وتذكرة طائرة من جنيف لمدريد ، وغيرها من التكاليف التى ربما لن تزيد عن 2000 جنيهاً مصرياً .
• سافر واستكشف وغامر وحاول وثابر واصبر ، واستمتع بحياتك .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo