كيف تقوم بإدارة معسكر لياقة بدنية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تقوم بإدارة معسكر لياقة بدنية

معسكرات اللياقة البدنية هي نوع من فصول التدريب البدني التي تساعد المشاركين فيها على تغيير نواح كثيرة ومختلفة من حياتهم. تتضمن هذه الفصول العديد من الأنشطة، المسابقات، والعمل بروح الفري، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الصالات الرياضية، مدربين خصوصيين، أو معسكرات معدة خصيصا لذلك. نجاح هذا النوع من المعسكرات يتوقف عادة على أسلوب إدارتها بالإضافة إلى كيفية تنظيم برامج اللياقة. هذا المقال سوف يخبرك كيف تقوم بإعداد معسكر للياقة البدنية.

معسكر لياقة بدنية

الخطوة الاولى :

البحث في مجال الأعمال الخاصة باللياقة البدنية المتاحة في منطقتك

إختيار المكان المناسب
هناك عاملين مهمين قبل البدء في أى عمل الأ وهما معرفة منتجك ومعرفة المنافسين، لذا يجب أن تختار مكان لا تتواجد فيه الكثير من المعسكرات ولديه قوة بشرية جيدة من أشخاص نشيطين تتراوح أعمارهم بين 18 و 50 .

الخطوة الثانية :

البدء بإدارة أعمال جيدة

الإستثمار
قم بإعداد خطة عمل ممتدة لمدة 5 سنوات على الأقل، والإستثمار في شراء معدات جيدة. إذا لم يكن لديك أى خبرة في مجال إدارة الأعمال فحينها يجب أن تلتحق بأحد كورسات إدارة الأعمال والتسويق قبل أن تخطو أى خطوة في عملك الجديد.

الخطوة الثالثة :

صياغة معسكرك بحيث يقدم شيء جديد أو مختلف

إختيار الافكار الجديدة
هذه الخطوة مهمة خاصة إذا كان هناك العديد من الخيارات المتاحة فحينها يجب أن تختار الأفكار الجديدة والمميزة التي سوف تجذب الناس إليك وتجعل معسكرك ذو فائدة عظيمة.

الخطوة الرابعة :

التركيز على الجودة أكثر من السعر

إذا كنت تقدم خصومات أو عروض خاصة فلن يفيدك هذا الأمر كثيرا إذا كانت نوعية ما تقدمه ليست مميزة ومغرية للزبائن.

الخطوة الخامسة :

الإستثمار في التسويق

إاهتم جيدا بتعريف الناس بعملك وتسويقه بشكل مناسب من خلال الإعلانات في الصحف، المجلات، مواقع الإنترنت، محطات الإذاعة والتلفزيون ..الخ.

الخطوة السادسة :

الإستثمار في المعدات

أدوات رياضية
سوف تحتاج إلى العديد من الأدوات الرياضية من مناشف، مفارش يوجا، حبال، أوزان..الخ فيجب أن تضع هذا في إعتبارك وتركز على إختيار منتجات ذات جودة عالية مع التخطيط لزيادة وتطوير المعدات مع تطور العمل وتحقيق الربح.

الخطوة السابعة :

البدء على نطاق صغير

بدء التشغيل
يمكنك بدء تشغيل معسكرك بمجموعة واحدة تضم عدد قليل في البداية ثم التوسع تدريجيا فيما بعد. العديد من معسكرات اللياقة البدنية التجريبية تقام في الحدائق العامة والمنتزهات، أما في فصل الشتاء فيمكن إقامة هذه المعسكرات في أماكن رياضية مغلقة بمقابل مادي بسيط.

الخطوة الثامنة :

عمل جدول زمني مناسب للصفوف

قد لا تكون مضطرا لإعطاء كورسات طوال اليوم فالدروس في معسكرات اللياقة تتم عادة في الصباح الباكر، وقت الغداء، وبعد إنتهاء مواعيد العمل الرسمية لمنح الفرصة للأشخاص المشغولين ولديهم العديد من الإرتباطات للإلتحاق بمثل هذه المعسكرات

الخطوة التاسعة :

خلق شعور من الصداقة الحميمة في مجموعتك

يقبل الناس على تكرار تجربة المعسكرات عندما يشعرون بالدعم والتشجيع وبأن روح المحبة تسود المعسكر، يمكنك تنظيم مسابقات قصيرة ومهام تعتمد على التعاون وروح الفريق من أجل تدعيم الروابط بين كل الأفراد.

الخطوة العاشرة :

التعرف على العملاء

العمل في هذا المجال لا يختلف كثيرا عن معظم مجالات العمل الأخرى فهو يتطلب منك أن تكون إجتماعي ولديك علاقة جيدة مع كل العملاء عن طريق السؤال عنهم وتتبع أخبارهم بإستمرار خلال وبعد إنتهاء المعسكر.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo