كيف تغير طريقة مشيتك من شكل Vإلى الطريقة المستقيمة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تغير طريقة مشيتك من شكل Vإلى الطريقة المستقيمة

كيف تغير طريقة مشيتك من شكل Vإلى الطريقة المستقيمة2

إذا كنت تمشى وقدميك على شكل V فحينها سوف يحاول جسدك التوافق مع طريقة المشي هذه ولكن هذا من الممكن أن يسبب لك الألم في ظهرك أو كتفيك، بالإضافة إلى المظهر الغير طبيعي، ولمحاولة التغلب على ذلك اتبع الخطوات التالية.

الخطوة الاولى :

تغيير العادات

تغيير العادات
أولا، هناك نوعان رئيسيين من العوامل أو العادات التي تحتاج إلى تغييرها، أولها إتجاه القدم أثناء المشي، وثانيها الجزء الذي تقوم بتحميل وزن جسمك عليه أثناء المشي.

الخطوة الثانية :

وضع قدميك في الإتجاه الصحيح.

وضع قدميك في الإتجاه الصحيح.
واحدة من أصعب الخطوات عند محاولة تعديل مشيتك هي أن تكون قادر على تحديد إذا ما كانت قدميك في وضع صحيح. أنصحك بأن تقضى بعض الوقت وساقيك مفرودتان أمامك بشكل مستقيم وقدميك مستندتان إلى حائط وفى هذا الوضع تستطيع أن تعرف الوضع الصحيح لساقيك وقدميك. ركبتيك أيضا قد تحتاج لبعض الوقت لكي تبدو بمظهر طبيعي.

الخطوة الثالثة :

كن واعيا لما تفعله بقدميك.

إذا كنت تقف منتصبا فيجب أن تراعى أن تكون قدميك في الاتجاه الصحيح
إذا كنت تقف منتصبا فيجب أن تراعى أن تكون قدميك في الاتجاه الصحيح وتكون وقفتك بالشكل الصحيح كما ينبغي. أيضا إذا كنت جالس فيجب أن تراعى وضع قدميك، وهكذا.

الخطوة الرابعة :

الإنتباه إلى جسمك

الإنتباه إلى جسمك
مشيتك الغير صحيحة التي اعتدت عليها سوف تؤدى إلى جعل بعض عضلات قدميك اضعف من غيرها وسوف تلحظ ذلك بوضوح إذا خرجت للجري مثلا وذلك لأنه تبعا لأسلوبك الخاطئ في الوقوف أو المشي اعتدت على التركيز على بعض الأجزاء من قدميك على حساب غيرها، لذا سوف تحتاج لبعض الوقت للإعتياد على إستخدام كل عضلات القدمين بالشكل الصحيح.

الخطوة الخامسة :

العمل على توزيع وزن جسمك على قدميك بالشكل الصحيح بالتدريب على الوقوف والمشي بطريقة صحيحة.
العمل على توزيع وزن جسمك على قدميك بالشكل الصحيح

الخطوة السادسة :

يجب أن يلامس كعبك الأرض عند المشي
يجب أن يلامس كعبك الأرض عند المشي، ثم باطن القدم وبعدها أصابع القدم، أى أن يكون الوزن موزع بالتساوي على القدم بأكملها بدون التحميل على جانب دون الأخر. يمكنك مراقبة التحسن في وضع مشيتك عن طريقة النظر إلى أسفل حذاء جديد بعد ارتداؤه عدة مرات لمعرفة إذا ما كان أسفله يبلى من احد الجانبين أكثر من الأخر أم لا.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo