كيف تسرع من عملية تعافى العضلات
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تسرع من عملية تعافى العضلات

كيف تسرع من عملية تعافى العضلات

إذا كنت ترغب في تقوية وبناء عضلاتك فإن إستخدام التكنيك المناسب من أجل إعادة العضلات إلى طبيعتها لا يقل أهمية عن التمارين التي تقوم بها. التدليك، السباحة، النوم جيدا إلى جانب تناول طعام صحي كلها أمور من الممكن أن تسرع من عملية التعافي وتهيئك للتمرين التالي. إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن هذا الأمر، إستمر في القراءة.


الجزء الأول: تمرين العضلات الملتهبة

الخطوة الأولى

عمل تدليك


عمل تدليك. يحظى التدليك بشعبية كبيرة بين الرياضيين المحترفين وذلك لأهميته وأثره الكبير على العضلات فهو يساعد على تخفيف التوتر ويعمل على مساعدة العضلات على أن تلتئم بسرعة أكبر لأنه يصل إلى عمق الأنسجة.


الخطوة الثانية

السباحة


السباحة. السباحة تعمل كشكل أخر من أشكال تدليك العضلات حيث تسمح لها بالتمدد والتحرك بحرية دون أن يؤثر ذلك بشدة على العضلات. لا تفرط في التمرين بل 20 دقيقة من اللف في حوض السباحة تفي بالغرض.


الخطوة الثالثة

استخدام الاسطوانة الرغوية


إستخدام الإسطوانة الرغوية. تمرين العضلات عن طريق مثل هذه الإسطوانة يقلل من توتر العضلات ويقلل من ألم المفاصل مما يساعدك على العودة للتمارين بصورة أسرع.


الخطوة الرابعة

تمديد العضلات الملتهبة


تمديد العضلات الملتهبة. فإذا كانت ساقيك مثلا تؤلمك بعد التمرين فيجب أن تمدد عضلات الساقين جيدا فهذا يساعد على الإسترخاء وتخفيف الألم.

 


الجزء الثاني: الإستراحة بين التدريبات.


الخطوة الأولى

اخذ فترات راحة منتظمة من التمارين


أخذ فترات راحة منتظمة من التمارين. امنح عضلاتك وقت كافي لكي ترتاح من ضغط التمرين وخاصة إذا كنت جديد في هذا المجال. الفشل في منح العطلات راحة لمدة يوم أو أثنين قد ينتج عنه تمزق عضلات الأمر الذي سوف يجعل من عملية الشفاء تستغرق وقت أطول مما ينبغي.


الخطوة الثانية

الحصول على قسط كافي من النوم


الحصول على قسط كافي من النوم. النوم جيدا سوف يساعد عضلاتك على التعافي بصورة أسرع ويجعلك مستعد للعودة للتمرين بكامل لياقتك، لذا إحرص على أن تنام من 7-8 ساعات وتحديد مواعيد منتظمة للنوم والإستيقاظ.


الخطوة الثالثة

الاسترخاء في حوض استحمام ساخن


الإسترخاء في حوض إستحمام ساخن. إلى جانب تسكين الآم العضلات، يعمل الحمام الساخن على راحة الأنسجة ويساعدك على أن تشعر بأنك مستعد للعمل مرة أخرى أسرع بكثير، الشيء نفسه ينطبق على إستخدام الساونا.

 


الجزء الثالث: الأكل لإعادة بناء الأنسجة.


الخطوة الأولى

تناول الكثير من البروتين


تناول الكثير من البروتين. هذه هي اللبنة الأولى في بناء الأنسجة العضلية لذا تحتاج إلى تناول البروتين بكثرة في هذه المرحلة ما بين 70-100 جرام في اليوم. اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبقوليات والخضروات الورقية كلها مصادر جيدة للبروتين.


الخطوة الثانية

تناول فيتامين c


تناول فيتامين c. هذا الفيتامين هام جدا من أجل إستعادة الكولاجين والذي يساعد على إعادة بناء أنسجة العضلات المنهكة. بالإضافة إلى الحمضيات مثل البرتقال تحتاج إلى دمج العديد من مصادر فيتامين سى في نظامك الغذائي اليومي من أجل مساعدة العضلات على التعافي.


الخطوة الثالثة

تناول مكملات المغنسيوم


تناول مكملات الماغنسيوم. الماغنسيوم يساعد العضلات على إصلاح نفسها بشكل أفضل كما إنه يساعد في تخفيف تشنجات العضلات ويسرع عملية الشفاء، الجرعة الموصى بها هي 300 مليجرام يوميا.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo