كيف تصبح موديل لياقة بدنية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح موديل لياقة بدنية

كيف تصبح موديل لياقة بدنية

موديلز اللياقة يقضون وقت لا بأس به فى محاولة الحفاظ على شكل أجسامهم وتناول طعام صحي. بالرغم من أنه يلزم أن تكون لياقتك بنسبة 100% إلا أنه ليس بالضرورة أن تكون نجم رياضي لكي تعمل في هذا المجال المربح، كل ما تحتاجه هو التركيز على أن تظل دائما بصحة جيدة وأن تكون على دراية بكيفية إقتحام هذا المجال، وهذا المقال سوف يساعدك على ذلك.

الجزء الاول

الحفاظ على شكل الجسم.

الخطوة الاولى :

الحفاظ على شكل الجسم.

الحفاظ على شكل الجسم.
كموديل لياقة تحتاج إلى الحفاظ على جسدك وجعله في مظهر لائق لأنه سوف يكون مصدر دخلك. سوف تكون مضطرا إلى الحفاظ على جسمك في أفضل حالاته البدنية لكي تستطيع النجاح والمنافسة في هذا المجال.

الخطوة الثانية :

الحفاظ على النظام والإنضباط.

الحفاظ على النظام والإنضباط.
من أجل الوصول إلى جسم موديل رياضي يتطلب الأمر الكثير من التضحية وقوة الإرادة. سوف تحيا حياة الرياضيين المحترفين وتجعل ذلك جزء أساسى من حياتك فبالإضافة إلى قضاء أيامك في الجيم وإتباع نظام غذائي سوف تحتاج أيضا إلى الإلتزام ببعض العادات مثل النوم مبكرا والتخلي عن حياتك الإجتماعية في بعض الأحيان.

الجزء الثانى

العرض

الخطوة الاولى :

تعلم الوقفة المناسبة.

تعلم الوقفة المناسبة.
تعلم الوقفة المناسبة. عمل الموديل لا يقتصر فقط على المظهر البدني بل من المهم أيضا أن تتعلم طريقة الوقفة فهي لا تقل أهمية أبدا عن المظهر ومن الممكن أن تكون هي الفيصل في عملك في هذا المجال من عدمه. تدرب على الوقفة المناسبة ويمكن أن يتم ذلك بإلتقاط بعض الصور بالكاميرا وبهذا أيضا تعتاد الوقوف أمام الكاميرا.

الخطوة الثانية :

عمل ملف يضم مجموعة من أفضل صورك.

عمل ملف يضم مجموعة من أفضل صورك.
هذا الملف هو فرصتك لعرض موهبتك على أصحاب العمل والوكالات التي تعمل في هذا المجال. يمكنك اللجوء لمصور محترف لإلتقاط صور مميزة لك أو حتى شراء كاميرا حديثة بحيث يمكنك تصوير نفسك بإستمرار.

الخطوة الثالثة :

العثور على وكيل.

العثور على وكيل.
إذا كنت ترغب في الإحتراف في هذا المجال فسوف تحتاج إلى شخص محترف يقوم بتمثيلك، نصحك، توجيهك للفرص المناسبة لك.

الخطوة الرابعة :

البحث عن عمل.

البحث عن عمل.
ليس من الضروري أن تجلس في إنتظار أن يجد لك وكيلك فرصة مناسبة بل يجب أن تسعى لذلك بنفسك أيضا عن طريق البحث المستمر عبر الإنترنت، الصحف، والمجلات للعثور على الفرص التي تناسبك.

ننصحك بقراءة : كيفية التفاوض على عرض وظيفة

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo