كيف تعود لممارسة الرياضة بعد التعرض للإصابة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تعود لممارسة الرياضة بعد التعرض للإصابة

كيف تعود لممارسة الرياضة بعد التعرض للإصابة

العودة لممارسة رياضتك المفضلة بعد التعرض للإصابة قد لا يكون سهل في معظم الأحيان. في حين أنك قد تكون متحمس للعودة مرة أخرى إلا أن هناك إحتياطات يجب مراعاتها من أجل عدم حدوث مضاعفات نتيجة التسرع قد تؤثر على أدائك بشكل عام، لذا من الضروري التخطيط بحذر من أجل العودة بعد الإصابة لضمان عدم تفاقم الإصابة والتأثير على مستواك.

الخطوة الاولى :

2313213.jpg
الإنتظار حتى تتحسن حالتك العامة ومنح ذلك الوقت الكافي الذي تستحقه فمن الأفضل أن تأخذ وقتك في التعافي من الإصابة بدلا من العودة قبل الشفاء التام مما قد يؤثر على فرصك وأدائك طوال العمر، لذا فالتحلي بالصبر في هذه المرحلة مهم جدا.

الخطوة الثانية :

البدء بتمارين الإحماء الخاصة برياضتك. تستطيع القيام بتمارين الإحماء التي لن تؤذيك ولا تؤثر على عملية الشفاء من الإصابة ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف طبيبك المختص. قم بعمل هذه التمارين بشكل خفيف ثم قم بزيادتها تدريجيا تبعا لحالتك.
3212312.jpg
الإنخراط في العمل تدريجيا. يمكنك المشاركة كل بضعة أيام في بعض الأنشطة مثل المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات والتزحلق على الجليد وغيرها من أنواع الأنشطة التي تستمتع بها وتزيد من لياقتك البدنية مع مراعاة ألا يؤثر ذلك على إصابتك ويجب أن تتوقف على الفور إذا شعرت بألم وتقوم بإستشارة الطبيب.

الخطوة الرابعة :

الإستمرار في زيادة مدة وكثافة التمارين تدريجيا. مارس المهارات الخاصة برياضتك عن طريق تكرار التمارين حتى تستعيد قوتك التي فقدتها بسبب الإصابة.

الخطوة الخامسة :

3212.jpg
التمرن مع زميل لكي يزيد من روح التحدي بداخلك مع زيادة كثافة التمرين وتنوعه حتى يعود جسمك لحالته الطبيعية.

الخطوة السادسة :

العودة إلى ممارسة التمارين التي توقفت عنها بسبب الإصابة بصورة حية. يمكنك العودة لممارسة التمارين في الملعب والإشتراك في التدريب مع الفريق بعد موافقة طبيبك المختص وكابتن الفريق. بالتأكيد سوف تشارك في الأنشطة بصورة منخفضة عما إعتدت عليه حتى تضمن تمام الشفاء مع تجنب الحركات التي يمكن أن تؤثر على إصابتك ومراجعة أسلوبك للتأكد ما إذا كنت تحتاج إلى تعزيز في أى مجال من المجالات أو تغيير في التكتيكات والأساليب القديمة التي إعتدت على اللعب بها.

الخطوة السابعة :

32121.jpg
العودة للمشاركة فعليا في المباريات. عندما تشعر بأنك إستعدت ثقتك في نفسك وبأنك قادر على العودة للعب بكامل لياقتك حينها يمكنك العودة والمشاركة بشكل كامل فى المباريات.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo