كيف تحقق أقصى استفادة من التمرين
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحقق أقصى استفادة من التمرين

كيف تحقق أقصى استفادة من التمرين

من الضروري أن تتمرن بشكل كاف لكي تحرق الدهون من جسمك ولكن يجب ألا تبالغ في التمرين حتى لا تنهك جسمك.


الخطوة الأولى

كن واعيا بما تأكله


كن واعيا بما تأكله. إذا كنت لا تتناول طعام صحي فحينها لن تكون قادرا على إنقاص وزنك بغض النظر عن كم التمارين التي تمارسها. مثلا إذا شعرت بالحماسة والرغبة في إنقاص وزنك فذهبت إلى الجيم وقمت بممارسة العديد من التمارين الرياضية المتنوعة ونجحت في حرق ما يزيد عن 1000 سعر حراري فبذلك تكون قد حققت إنجاز رائع ولكن بعدها بدل أن تذهب إلى منزلك مباشرة وتتناول طعام صحي تقرر أن تذهب إلى مطعم بيتزا وتتناول سعرات حرارية تتجاوز 1000 سعر بكثير، فحينها سوف تفقد أى أمل في أن تفقد أى شيء من وزنك، لذا إختيارك لنوع الطعام الذي تتناوله يلعب الدور الأكبر في ذلك.

 


الخطوة الثانية

اختيار التمارين التي تستمتع بها لممارستها أسبوعيا


إختيار التمارين التي تستمتع بها لممارستها أسبوعيا. تحتاج أن تخلط بين جميع أنواع الرياضة التي تفضلها مثل السباحة، الإيروبيك، رفع الأثقال، الجري...الخ، وتمارسها كل أسبوع لكي تحافظ على أسلوب حياة صحي ومفيد مع مراعاة ممارسة كل تمرين بالطريقة الصحيحة وفى الوقت المناسب حتى لا تؤذى جسمك.

 


الخطوة الثالثة

اكتب أهدافك وضع برنامج يناسبك


لا تفعل أشياء لا تستمتع بها. اكتب أهدافك وضع برنامج يناسبك لتنفيذها وسوف تنجح في تحقيق أى شيء تريده بشرط أن تكون مستمتع بذلك.

 


الخطوة الرابعة

زيادة مدة وكثافة التمارين تدريجيا


زيادة مدة وكثافة التمارين تدريجيا. قم بزيادة كثافة التمارين إذا كنت تستطيع ذلك وكذلك مدة كل تمرين وقم بتسجيل الزيادة حتى تستطيع معرفة مدى تقدمك وتحقيقك لأهدافك.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo