كيف تفرغ غضبك عن طريق ممارسة الرياضة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تفرغ غضبك عن طريق ممارسة الرياضة

الغضب

هل تشعر بالغضب والضغط؟ هل تشعر بأن هناك طاقة غضب تجرى في عروقك ولا تعرف كيف تتخلص منها؟ هذا المقال سوف يساعدك على أن تحول طاقة الغضب إلى طاقة فعالة تمنحك القوة.

الخطوة الاولى :

معرفة ما هو الغضب ولماذا تغضب.

هل غضبك بسبب خطأ اقترفته أنت أم قام به أحد غيرك؟ حدد السبب الذي يجعلك غاضب جدا بهذا الشكل. الغضب جزء هام من صحة الفرد عند استخدامه وتوجيهه بالشكل الصحيح يحقق نتائج إيجابية أما إذا تم تحويله إلى رد فعل جسدي فحينها يصبح الأمر خطيرا وقد يؤذى الفرد ويدمره من الداخل، لذا حاول دائما أن تتجنب هذا النوع من رد الفعل والتخلص من شعورك بالغضب عن طريق ممارسة أى تمارين رياضية تمتص طاقة الغضب السلبية وتحولها إلى طاقة إيجابية.

الخطوة الثانية :

البحث

البحث
البحث. لا تعتقد إنه بمجرد ذهابك مباشرة للتمرين فسوف ينتهي غضبك، ولكن يجب أولا أن تختار نوع التمرين المناسب وبشكل روتيني نوعا ما، هذا إلى جانب إتباع نظام غذائي صحي يفيد جسمك ويمنحك القوة، لذا حاول البحث عن أكثر شيء يناسبك.

الخطوة الثالثة :

التدريب.

التدريب.
بعد أن تقرر ما هو المناسب لك يمكنك البدء بالتدريب ولكن تحتاج أيضا أن تقرر هل سوف تمارس تمارين منفردة أم مجمعة. التمارين المجمعة جيدة لأنها تساعد على نمو المزيد من العضلات، بعدها يمكنك ممارسة التمارين المنفردة وهنا تحديدا يتم إفراغ طاقة الغضب.

الخطوة الرابعة :

الإستمرار.

الإستمرار.
داوم على التمرين وأجعله جزء من عاداتك حتى بعد أن تفرغ طاقة الغضب وتتخلص منها نهائيا. أيضا في حال فشلت في التخلص من غضبك لا تيأس وتتوقف عن ممارسة الرياضة بل قاوم واستمر حتى تحقق هدفك وتقضى تماما على مشاعرك السلبية.

الخطوة الخامسة :

الجري.

الجري.
الجري مع الإستماع إلى موسيقى هادئة يساعدك على التخلص من الغضب ويهدئك.

الخطوة السادسة :

كن شخص قوى.

كن شخص قوى.
استخدم عزيمتك وإصرارك لكي تكون شخص قوى وبذا يلتف حولك الناس ويسعون لعمل صداقات معك، ولكن لا تستغل قوتك لإيذاء أحد ولكن من أجل حماية الآخرين.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo