كيف تبتكر رياضة جديدة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تبتكر رياضة جديدة

كيف تبتكر رياضة جديدة 2

هل تشعر بالملل من الرياضة التقليدية المتكررة؟ هل ترغب في ممارسة شيء مختلف تمام لم يفكر فيه احد من قبل؟ في هذه الحالة يمكنك أن تبتكر رياضة جديدة خاصة بك.

الخطوة الاولى :

إيجاد_الفكرة_الأساسية
إيجاد الفكرة الأساسية. هل تتضمن رياضتك الجديدة إستخدام كرة؟ كم سيكون عدد الأفراد في كل فريق، هل هي رياضة عنيفة؟ هل توجد حيوانات في هذه الرياضة؟...وهكذا.

الخطوة الثانية :

إختيار اسم مناسب للرياضة الجديدة.
إختيار اسم مناسب للرياضة الجديدة.

الخطوة الثالثة :

تحديد حجم الرياضة الجديدة وطريقة ممارستها.

الخطوة الرابعة :

كتابة_القواعد_الخاصة_بالرياضة
كتابة القواعد الخاصة بالرياضة. يجب أن تقوم بتحديد قواعد رياضتك الجديدة بنفسك وتحديد إذا ما كان هناك تعليمات أو توجيهات خاصة يجب على اللاعبين الإلتزام بها.

الخطوة الخامسة :

اشرح_رياضتك_الجديدة_لعدد_قليل_من_أصدقائك_واطلب_منهم_ممارستها
إختبار الرياضة الجديدة. اشرح رياضتك الجديدة لعدد قليل من أصدقائك وأطلب منهم ممارستها للتعرف على مواطن الخلل فيها ومحاولة تعديلها.

الخطوة السادسة :

تنظيم الناس، العمل، والأحداث في محيط رياضتك الجديدة لخلق متابعة، تسويق، ولاء للماركة، وعميل.

الخطوة السابعة :

لعمل_مع_المنظمات_الشركات_الاتحادات_الرياضية_والجماعات_المحلية
العمل مع المنظمات، الشركات، الإتحادات الرياضية، والجماعات المحلية من أجل الحصول على التسهيلات المناسبة أو المواقع المناسبة لممارسة رياضتك الجديدة.

الخطوة الثامنة :

العمل_على_زيادة_الإقبال_على_الرياضة_عن_طريق_التسويق_لها_من_خلال_الأحداث
العمل على زيادة الإقبال على الرياضة عن طريق التسويق لها من خلال الأحداث، الدروس، المسابقات، الإتحادات الرياضية المحلية والعالمية، والعلاقات العامة والإعلام. سوف تحتاج أيضا إلى إنشاء مجلس إدارة من مجموعة من المهتمين برياضتك الجديدة وهذا الأمر يمكن أن يساعد في تعزيز الجهود التي تبذلها من أجل التسويق للعبة.

الخطوة التاسعة :

الحصول على الإعتراف بالرياضة الجديدة من الشخصيات المهمة في مجال الألعاب الرياضية، الترفيه، السياسة، الأعمال التجارية، الموسيقى، الثقافة، وغيرها من أجل زيادة شعبيتها.

الخطوة العاشرة :

مواصلة كل الجهود المذكورة في الخطوات السابقة حتى تبدأ هذه الرياضة في الإنتشار والتعريف بنفسها إلى جانب إستمرارك في إخبار الناس بنفسك عن رياضتك الجديدة، وبذلك يصبح لديك رياضة جديدة من إبتكارك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo