كيف تختار مدرسة فنون قتالية؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تختار مدرسة فنون قتالية؟

من الممكن أن يكون تعلم الفنون القتالية إضافة صحية وممتعة في حياتك، لذا تأكد من الإختيار بحكمة. عند إختيارك لمدرسة فنون قتالية من المهم جدا أن تجد مكان يلبى إحتياجاتك وأن تدرك جيدا ما يحمله هذا الأمر من ميزات ومسؤوليات، فالبدء في تعلم فنون القتال يعنى في المقام الأول، إحترامك لنفسك وللآخرين. و هناك العديد من الأكاديميات التي تقدم أساليب عديدة و متنوعة في التدريب، فبعضها يركز بصورة كبيرة على الدفاع عن النفس والمنافسة، والبعض الآخر يركز على تطوير الذات وبناء الشخصية، فتأكد من أنك تعرف جيدا ما تأمل أن تحققه من خلال تجربتك، ولا تخشى من أن تجرب مدارس عديدة قبل إختيار أحدها.

g1


الخطوة الأولى


حدد هدفك من تعلم فنون القتال. الكثير من الناس يقعون في خطأ التسرع في إختيار أكاديمية قبل أن يحددوا أهدافهم بوضوح، وهذا خطأ كبير لأنه عادة ما يتسبب في أن يترك الطالب الأكاديمية نتيجة للإحباط ويُضيع على نفسه فرصة التمتع بالمزايا العظيمة للتدرب على فنون القتال. قم بكتابة أهدافك أولا وكن محددا حتى إذا لم تكن متأكدا مما تريد أن تتعلمه، ويجب أن تسأل نفسك عن مدى أهمية كل من:


• الدفاع عن النفس


• تحسين اللياقة البدنية


• المنافسة ( السباق)


• تطوير الشخصية


• التعبير الإبداعى


• شهادة المدرب المعتمد

g2

 


الخطوة الثانية


كل مدرسة بها مزيج مختلف من تلك الأشياء، ومن المهم أن تجد مدرسة فيها التوازن الذي يرضيك.

g3

 


الخطوة الثالثة


قم بالمقارنة. لا تلتحق بأول مدرسة تجدها أمامك حتى تتأكد بأنه لا يوجد ما هو أفضل منها في تلبية إحتياجاتك. كل مدارس فنون القتال تقريبا تقدم فترة تجريبية مجانية أو درس مجاني على الأقل. قم بتضييق البحث وحصره في المدارس التي إستمتعت بها واستفدت أكثر منها، وإلا فإن فرص بقائك بها لن تطول.

g4

 


الخطوة الرابعة


قم بإيجاد مدرب مؤهل. قم بالبحث في شهاداته وتأكد بأنك تشعر بالإرتياح معه، وتذكر بأن بطل العالم ليس بالضرورة أن يكون معلم عظيم، فالمدرب الذي يعطيك من وقته ويساعدك على فهم الدروس سوف يكون مفيدا أكثر بكثير من بطل عالم كبير مهزوم لا يفعل شيء سوى التفاخر بمكانته. حتى إذا تطلب الأمر منك السفر لمسافة أبعد قليلا أو دفع المزيد من المال فالأمر يستحق إذا كنت ستحصل في النهاية على تدريب مميز.

g5

 


الخطوة الخامسة


اجلس مع مدربك وقم بمناقشة أهدافك معه واستفسر منه عن أشياء كثيرة. بالرغم من أن الإنضباط جزء لا يتجزأ من الفنون القتالية لا تنسى أن المدرب يعمل من أجلك وأنك تستحق أفضل تدريب متاح. والآن، حظا موفقا وتدريبا جيدا.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo