كيف تتخلص من الخوف من الإصابة بأذي أثناء ممارسة الرياضة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتخلص من الخوف من الإصابة بأذي أثناء ممارسة الرياضة

إذا كنت جالسا بمفردك في الصالة الرياضية، لأنك تخشى من تلقي ضربة أخري في الرأس بواسطة كرة الطائرة؟ لا تقلق بشأن ذلك. فالكثير من الفتيات وحتي بعض الشباب يشعر بالخوف من الإصابة أثناء ممارسة الرياضة. لحسن حظك سيعرفك هذا المقال علي كيفية التخلص من هذا الخوف. حظاً سعيدا لكم جميعا.

 


الخطوة الأولي

6566


احم نفسك . إذا كان لديك الحماية الصحيحة فلن تتعرض لأذي. عند ممارسة رياضات معينة تأكد من إرتداءك للخوذة وواقي الركبة والكوع وواقي الفم. بالطبع لا تتطلب جميع الرياضات هذه الأشياء ولكن القليل منها فقط يتطلب إستخدامهم. لتعرف ما الحماية التي تحتاجها لممارسة رياضة معينة، اسأل المدرب وأطلب منه بعض النصائح. فسيسعد هو أو هي لمساعدتك.

 


الخطوة الثانية

sport exercise science3


تدرب جيدا ولكن لا تتعدي أبدا قدرتك البدنية. في الكثير من الإحيان تحدث الالتواءات وآلام العضلات بسبب محاولة التدرب أكثر من اللازم في وقت قصير. عند البدء في رياضة جديدة، لا تبالغ في ممارستها.

 


الخطوة الثالثة

sportmanship-620x490


عليك أن تدرك أن اللاعبين الآخرين هناك لمساعدتك وليس لإصابتك بأذي. بصرف النظر عن المنافسة، فإن اللاعبين الآخرين في فريقك غير موجودين لإيذائك! الرياضة متعة والجميع يريد فقط قضاء وقت ممتع!

 


الخطوة الرابعة


عليك أن تدرك أن مخاوفك غير منطقية وغير مبرره لأن احتمال إصابتك بأذي قليلة جدا! تأمل هذه الحقيقة: هل سيمارس الناس الرياضة بهذه الكثرة إذا ما كانوا دائما يصابون بأذي؟

 


الخطوة الخامسة


عليك أن تدرك أن جرح واحد ليس بالمشكلة الكبيرة. إنه مجرد جرح. لن يتوقف العالم عن الدوران! أنت بخير! نعم، من الممكن أن تصاب بإصابات خطيرة، ولكن - مرة أخري - إحتمالات حدوث ذلك ضئيلة.

 


الخطوة السادسة


عادة ما تحدث الإصابات عندما لا يعرف الشخص ما يفعله، تعلم قواعد اللعبة وعلمها لغيرك، فالرياضات لا تهدف إلي إيذائك، فهي لديها قواعد للحفاظ علي الحد الأدني من الإصابات.

 

 

الخطوة السابعة


تقبل الألم، فكل الناس يصابون، لا أحد يمكن أن يكون آمنا دائما ، لذلك تقبل الآلام وتعلم كيف تتعافي منها، فكلما أصُبت أكثر كلما تعافي جسدك أسرع.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo