كيف تخسر الوزن سريعا ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تخسر الوزن سريعا ؟

                                                                      كيف-تخسر-الوزن-سريعا-؟                    

هل تعبت من ذلك الوزن الزائد؟ أفضل طريقِة لفَقْد الوزنِ ووالاستمرار على ذلك  أَنْ تقوم بعمل خطة لأكل قليل السعراتِ ويمكنك ان تلتزم بها لوقت طويل.إذا كنت تريد ان تفقد بضع سعرات حرارية بسرعه فهناك الكثير مِنْ التقنياتِ والنصائح التى يمكنك ان تتبناها للمُسَاعَدَة فى ان تَصِلُ لأهدافَكَ قصيرة الأمدَ، أيضاً. حرّكْ  المؤشر للأسفل للخَطوة رقم 1 لتَعَلّم المزيد.

الطريقة الاولى

التمارين لتفَقْد الوزنِ .

الخطوة الاولى :

خصص وقت للتمرينِ.

خصص وقت للتمرينِ. فهى قَدْ تَجْعلُك في الحقيقة تَكْسبُ بضعة باونات فى العضلةِ عندما تَبْدأُ فى البداية ، لَكنَّه مكوّنُ ضروريُ لأيّ خطة لتخفيفِ الوزن ان تكون مستمرةِ وطويلة المدى. بغض النظر عن كم مشغول أنت، فهو ضروريُ بأنّك تخصص الوقتَ للمُمَارَسَة كُلّ يوم إذا كنت حقا تُريدُ أَنْ تَفْقدَ وزنَ . حتى قليلاً من الأشياء مثل المشي بدلاً مِنْ أنْ تقود لتصل إلى مكان ما يُمْكِنُ أَنْ يُؤثّرَ على كَمْ تَفْقدُ وزناً بسرعة .

-قم بالتمارين بينما تقوم بأعمال رتيبةِ. كزيارة الطابق العلوي قدر ما تستطيع، وتمشية الكلبَ ثلاث مراتَ في اليوم، والنفّضُ، والكْنسُ، والتنظيف كل ذلك وانت تقوم به بمنتهى الحماسةِ.

-زِدْ كميةَ مشيك . إخترْ استعمال الدرجاتَ بدلا من المصعدِ وقم بركن السيارة بعيد بقدر الامكان .

-ابدء بهواية تَتضمّنُ التَحَرُّك بسهولة قليلاً، حتى إذا كانت لا تَبْدو مثل "تمرين." .ترتيب الحديقة، بناء مشاريعَ صغيرةَ، العَمَل على السياراتِ، أَو اللْعبُ مع الحيواناتِ كُلّها طرق عظيمة للتَخَلُّص من السُعرات الحراريةِ.

الخطوة الثانية :

جرب برنامج تدريبي.

. إذا كنت تُحاولُ فَقْد الوزنِ بسرعة لحدث معيّن ولا تهتمُّ بالحفاظ على الوزنِ ، يُمْكِنُك أَنْ تجرب تمرينِ روتينى مكثف . العديد مِنْ نساء مجلاتِ الصحةَ و بالإضافة إلى المدربين الشخصيينِ يَعتادون روتينيات التمرينِ المُكَثَّفةِ المماثلةِ التى صمّمتْ لخسارة وزن اكبر و تنحيف طبيعيَ مرئيَ فقط خلال بضعة أيام من بِداية عمل نظامِ التغذية

الخطوة الثالثة :

كن واقعيُ حول نوعِ التمرينِ الذى يُمْكِنُك أَنْ تفعلُه عندما تَبْدأُ برنامج جديد.

كن واقعيُ حول نوعِ التمرينِ الذى يُمْكِنُك أَنْ تفعلُه عندما تَبْدأُ  برنامج جديد.
إذا كنت تَتمنّى فَقْد الوزنِ ووالحفاظ عليه، أنت يَجِبُ أَنْ تَعمَلُ أكثر مِنْ برنامج لياقةِ مُكَثَّفِ أفضل طريقِ لدُخُول المُمَارَسَة بإلتِقاط التمارينِ التى يمكنك ان تفعلها حقا ، بأمل، واستمتاع. إذا كنت تَكْرهُ الركض، لا تجعله هو التمرين الرئيسي -- أنت سَتَحتاجُ حافزَ أكثر بكثيرَ كُلّ يوم مِنْ إذا إلتقطتَ تمريناً تستمتع به حقا . بدلاً مِن ذلك، جرب تمارينَ مختلفةَ حتى تَجدَ ما تَحبُّه حقاً، مثل السِباحَة، ركوب دراجات هوائية، أَو حتى رياضة الزومبا .
• تذكّرْ بأنّ الألعابِ مثل الكرة الطائرةِ، تنس، والفريسبي يُمْكِنُ أَنْ تساعدَك لتَتخلّصُ من السُعرات الحراريةِ ،َجْعلُ التمرين إجتماعي ونشاط مرحِ ذلك الذي سَتُريدُ التَمَتُّع به بكلّ يومِ.

الخطوة الرابعة :

- قم بتمارين قلبية.( تنشط عضلة القلب )

حيث مجموعةالتمارين القلبية وتدريب المقاومةِ مهم لصحةِ الجسمِ العامّةِ، فالتدريب القلبي والوعائي هو الذى سَيُساعدُك ان تُريقُ تلك الباوناتِ بسرعة. تدريب المقاومةِ والوزنِ لا يُؤدّيانِ إلى تخفيفِ الوزن سريعا، لكن يُمْكِنُ أَنْ يُسبّبَ تحريك عملية التمثيل الغذائي الخاص بك لإسْتِعْمال الطاقةِ بشكل كفوء أكثرِ.

للحصول على أفضل النتائج، افعل كلا من شدة التمارين الرياضية المعتدلة والعالية.

الخطوة الخامسة :

حافظ على ممارسة نظام خاص بنظامِ التغذية .

حافظ على ممارسة  نظام خاص بنظامِ التغذية .
فالتنويع هو المفتاحُ إلى كلا من تقوية وتعزيز صحتك وابقاءك متحفزا. عندما تَعمَلُ نفس التمرينِ كل يوم وطيلة اليوم، فانك قد وَضعتَ نفسك في خطر أعلى مِنْ جَرْح نفسك. أنت أيضاً على الأرجح قد تصاب بالملل و الضجر، هكذا يكون الامر صعبا لإيجاد الحافزِ للإِسْتِمْرار بالمُمَارَسَة. حينما تكون فى صالة الالعاب، نوع بين استخدام الالات، والبدء بصف لياقةِ، واضافة بَعْض تمارين المقاومةِ إلى جدولِكِ.
• أدّ نشاطاتَ التأثيرِ المنخفضِ الهوائيةِ الايروبكس. قم بتمارينَ هوائيةَ تَدْمجُ المشى سريعاً، ركوب دراجات، الالات هوائية، أَو سِباحَة لَيستْ فقط تحرق سُعرات حراريةَ بل يَبقونَ قلبَكَ صحّيَ أيضاً.
• قم بالعاب الحديد . فتدريب المقاومةِ، وتدريب وزنِ، يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَ كلا الرجال والنِساء يَبْقونَ رشقاء ببناء العضلةِ ووزيادة التمثيل الغذائي لفائدة سلبية مستمرة. . إستراتيجيات تخفيفِ وزن التي تَدْمجُ كلامن التمرينات الهوائيه الايروبكس وتمارن الوزن تحرقِ السُعرات الدفعِ الحراريةِ بشكل ملحوظ.

الخطوة السادسة :

إخترْ التمارينَ التي تَتطلّبُ كامل جسمِكِ لمُمَارَسَة جُهدَ.

هذه الطريقِه، تُشغّلُ كُلّ عضلةِ وتَتخلّصُ من السُعرات الحراريةِ بالعضلاتِ فى المرة الواحدة،. كأداء اكثر من تَكليف بمهمّة تمرينِكَ. على سبيل المثال، الدمج بين تمارين المقاومةِ (حاول ان ترفع اثقال صغيرة لاعلى كما تفعل) بذراعيك بينما تُهرولُ أَو تَدُورُ بسيقانِكَ

إرتحْ على الأقل من 24 إلى 48 ساعةِ بين جلسات القوّةِ التدريبيةِ على نفس مجموعةِ العضلةِ.
خُذْ يوم اويَومين عطلة بدون تمرين كل اسبوع.

الخطوة السابعة :

- إحصلْ على الإستراحةِ الكافيةِ.

- إحصلْ على الإستراحةِ الكافيةِ.
. اَنْ ترتاحَ بشكل صحيح سَيُساعدُك ذلك فى ان تَبقي بطاقةً كافيةً على مدار اليوم، يَجْعلُك أقل من المحتمل عرضه للتخمه وأقل عرضة للجرحِ أثناء اى نشاطِ طبيعيِ. ان نقص النومِ كَانَ في الحقيقة مُرتَبَطَ بعدمِ القابلية لفَقْد الدهنِ، اذن الحصول على النومِ الكافيِ يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَك حقاً على طريقِكَ إلى خسارة الوزن

الطريقة الثانية

حُمْية تخفيفِ الوزن السريعةِ

الخطوة الاولى :

استخدم عصير طارد ومطهر للسموم .

استخدم عصير طارد ومطهر للسموم .
يَعمَلُ العصيركمطهّرُوطارد للدهون والسموم . هذه الطريقةِ مَعروفة بِحميةِ هوليود. هناك أنواعِ عديدة مختلفة من العصايرِ سريعة المفعول فى خلال يوم أَو يومين. ثلاثة أيامِ تكون سريعة للغاية .فهو عصيرِو مطهّرُ انذاك .على أية حال، المفهوم الرئيسي أَنْ تستفيد من العصائرَ التى صنعت مِنْ ثمارِ الفاكهة والخضرِوات الطازجة. ان العصير سَيُزيلُ السمومَ مِنْ نظامِكِ، ويُساعدُك لتَفْقدُ وزناً وفى نفس الوقت يَجْعلُك أيضاً تَبْدو يقِظ وأكثر صحّه
• يُمْكِنُك أمّا ان تَشتري مجموعة التطهير مِنْ مخزن الصحةِ أَو من شركةِ على الإنترنتِ، أَو أَنْ تَشتري عصيركَ الخاص
• تأكد من ان تَدْمجُ الكثير مِنْ الخضارِ إلى عصيرك الروتينى.حيث ان عصيرُ الفاكهةِ الكثير يَحتوي على الكثير من السُكّرَ،و شرب الكثير منه سَيَجْعلُك تزْداَد وزنِا بدلاً مِنْ أنْ تَفْقدَه.
• بعض من العلامات التجارية الأكثر شعبية للتخلص من السموم تشمل طارد للسموم بارد، معظم العصائر تجعلك تصوم على الاقل يوم او يومين
وثلاتة ايام على الاكثر

الخطوة الثانية :

ان سيد ما يطرد الدهون والسموم كمطهر للجسم هو حمية بسائل .

حيث تَشْملُ "شراب ليمون" (ليمون، مسحوق فلفل أحمرِ، عصير قيقبِ، وماء) , شراب بحري، ومسهلات عشبية . الحمية التى تستمر 16 يوما تكون ثلاثة ايام للدخول فى نظام الحمية باكل فقط الثمار والخضار النيئ وعشرة ايام فقط سوائل بها نظام حمية وثلاثة ايام اكثر للعودة بالتدرج الى الاطعمة المعتادة .
• كن مدركا بأنّ تلك الحميةِ يَجِبُ فقط أَنْ تُعْمَلَ لتخفيفِ الوزن القصير الأمدِ جداً ومن المفترض انها تعمل مع ازالة السموم والتطهير منها اكثر من كونها تخفيفِ لوزن صارمِ.
هذه حميةُ قصيرة الأمدُ جدا. وهى لا يُوصي بها لتخفيفِ الوزن الطويل المدى الصحّيِ.

الخطوة الثالثة :

جرب حميةَ الماءَ

جرب حميةَ الماءَ
. تَتضمّنُ هذه الحميةِ شرب يوميا حوالي 64 أونصةَ سائل (8 كؤوسِ) مِنْ الماءِ الباردِ، في فترات منتظمة على مدار اليوم. ان شراب قدح ماء قبل كُلّ وجبة طعام يعمل على قَمْع شهيتِكَ. ان العَمَل هكذا سَيُساعدُك لان تَحدد كمية الطعام التى تَستهلكُها أثناء كُلّ وجبة طعام. فشرب الماء سيشعرك بالشبع قبل وجبة الطعام ، هذا يُساعدُك ان تَستهلكُ سُعرات حرارية أقل.
هذه الحمية ليست فقط شرب ماء ! واصلْ أَكْل وجباتِ الطعام الصحّيةِ. الماء فقط كحمية خطر ويُمْكِنُ أَنْ تُؤدّي إلى زيادة الوزنِ لبطء عملية التمثيل الغذائى.

الخطوة الرابعة :

جرب حميةَ الصوم.

. إنّ الفكرةَ وراء هذه الحميةِ بأنّ أجسامِنا بُنِيتْ للمُرور بكلتا أوقات التَمَتُّع وأوقاتِ الجوع-- في الحد ذاته، نحن يَجِبُ أَنْ نستعيد جزءَ 'الجوع' من حينٍ لآخر. تَتطلّبُ هذه الحميةِ يومين كُلّ إسبوع، أنت يَجِبُ أَنْ تَأْكلَ فقط 500 (إذا كنتى إمرأة) أَو 600 (إذا كنت رجل) سُعرات حرارية. فى أيامِ الصوم، اصحاب الحميات يَجِبُ أَنْ يَتمسّكوا بأكل فقط الخضارِ ، بذور، قرون نبات، وبَعْض الفاكهةِ.
• هذه الحميةِ تَتطلّبُ بأنّ تُواصلُ ممارسة تمرينِكَ فى ايام الصوم بالإضافة إلى الايام العادية .
• لتسهيل عملية الصوم قم بصوم 1/2 يوم لاحظ كيف تشعر قبل ان تَلتزمُ بالصوم الأطول أجلاً.

الخطوة الخامسة :

جرب حميةَ HCG.

جرب حميةَ HCG.
هذا نظام غذائى مثير للجدل الذى يشمل على الحقن والمكملات الغذائية للغدد
مَع استيعاب كمية سُعرات حراريةِ قليلة جداً. تقييد السُعرة الحراريةَ (فقط 500 من إلى 800 سُعرة حراريةِ بِاليوم) بشكل كافي لأَنْه يُروّجَ لتخفيفِ الوزن في اغلب الناسِ؛ أنه بشكل ملحوظ من خلال الموصي بهِ في اليوم من السُعرات الحراريةِ، حتى للناسِ تحاولُ فَقْد الوزنِ. الناس يَعطونَ أنفسهم جُرَعَ HCG عن طريق الحُقَنِ أَو في شكلِ نقط [12]

الطريقة الثالثة

:اجعل لك خطه او جدول لطعامك .

الخطوة الاولى :

إحسبْ السعرات الحرارية .

إحسبْ السعرات الحرارية .
. ان معرفة كم تَحتاجُ باحد اقصى من السُعرات الحراريةِ لجسمِكِ لتعمل بشكل صحيح سَتُساعدُك ان تَضِعُ وتضفي طابعك الشخصي على خطةِ الأكل الصحّيةِ ويَفْقدُك وزناً بطريقة ما بشكل سريعُ و مستمرُ. . احتياجاتك من السُعرات الحرارية الفردية سوف تختلف وتتنوع بناء على العُمرِ، الجنس، الطول، و مستوى نشاطك هناك حاسبات على الإنترنت التي أنت يُمْكِنُ أَنْ تَستعملَها لتحدد كميةِ السُعرات الحراريةِ التى يَجِبُ أَنْ تُستَهلكَها كُلّ يوم.
• أنت يُمْكِنُ أَنْ تعرف أيضاً كَمْ يَجِبُ أَنْ تُاْكَلَ بجدولة من خلال الإستشارة مَع أخصائي حميات أَو مع طبيب لمُنَاقَشَة أهدافِ تخفيفِ وزنكَ، وحاجاتك الغذائية خاصّة، وعادات أكلك الحاليةِ.
• طوّرْ خطة وجبةِ طعام. إخترْ وجباتَ الطعام التي لَها و توازن صحّي مِنْ الخضارِ، وثمارالفاكهة، والحبوب الكاملة، ودهون ، وبروتين . طبق العشاءِ المثاليِ يَجِبُ أَنْ يُمْلَأَ بنِصْفه من الخضارِ أَو الثمارِ، ونِصْفه الاخرمن الحبوبِ الكاملةِ والبروتينِ الطريِ.
• حمية DASH ، حمية TLC، حمية Mayo Clinic ، ان متخصصي الوزنَ والحجم يقدموا خطط عظيمة لكُلّ وجبة طعام لتساعدك لتَفْقدُ الوزنِ بدءا من اليوم . أدرْ بحثَ على الإنترنتِ على أيّ مِنْ الحُمْيةات وخطط الوجبات لتكتشف ذلك بنفسك

الخطوة الثانية :

تناول الأطعمةَ التي تَقْمعُ شهيتَكِ.

وَازنَ الأكل بوجباتَ الطعام التى لَنْ تُزوّدَك فقط بالتغذيةِ ذات السعراتِ الحرارية القليلة ، ولكن تُساعدُ ك أيضاً على قَمْع شهيتِكَ لذا أنت لَنْ تُتخمَ وتُحبطَ خططَكَ لفَقْد الوزنِ هناك فبعْض الأطعمةِ التي تَبقيك تَشْعرُ بالشبع لساعاتِ. حاول ان تَدْمجُ الأطعمةَ التاليةَ إلى حميتِكِ:
فاكهة الكريب
الشوفان المجروش
التفاح
البيض
الزنجبيل
البندق
الخضر المُحاطة بالأشجارِ
البطاطا
الشوكولاته الداكنة
الغذاء الكثير التوابل

الخطوة الثالثة :

حافظ على مفكرتك او اجندتك للغذاءِ.

حافظ على مفكرتك او اجندتك  للغذاءِ.
. إكتبْ كُلّ وجبة طعام، وجبة خفيفة، وكمية الشراب التى تَستهلكُ بالإضافة إلى الكمياتِ التقريبيةِ لإسبوع كامل. كِتابَة ما تَستهلكُه ذلك يساعدَنا في الحقيقة للبَقاء منتبهين إلى الذي تسير إليه أجسامِنا ويجعلنا متحفزين لوضع صحّيِ. إذا امكنك، فاكْتبُ عددَ السُعرات الحراريةِ التى تكون فى كُلّ وجبة طعام أَو حتى الوجبات الخفيفة التى تاكلها .
• لا تَنْسِ ان تضيف انواع القهوةِ المختلفة ، التوابل، وإضافات أخرى إلى وجبتكِ اليوميةِ.

الخطوة الرابعة :

تعرف على محفزات غذائِكِ وخطّطْ وفقاً لذلك.

محفزات الغذاءِ هى الانشطة التى تجْعلُنا نُريدُ تَنَاوُل وجبه خفيفة. فبَعْض من الناسِ، يْجلسُ لمُشَاهَدَة فيلم في الليل؛ واخر، يَدْرسُ لساعة متأخرة من الليل. إذا تَعْرفُ محفزات غذائَكَ ، أنت يُمْكِنُ أَنْ تُخطّطَ لهم -- امْلأُ بيتَكَ بالوجبات الخفيفةِ الصحّيةِ أَو تجعلها فى متناول يدك .
• إذا أنت لا تَشتري الأطعمةَ الغير صحّيةَ لانك تَحبُّ تَنَاوُل الوجبات الخفيفة ، أنت سَتَكُونُ من المحتمل تخسر حميتِكَ الغذائية .

الخطوة الخامسة :

راقبْ وزنك وحجم وجبةِ طعامكِ. .

راقبْ وزنك وحجم وجبةِ طعامكِ. .
على سبيل المثال , تناول وجبة خفيفة صحّية مِنْ اللوزِ والتوت البري المُجَفَّفِ يُمْكِنُ أَنْ يَتحوّلا إلى مصدر سُعرات حراريةِ ضخمِة إذا أنت لا تَنتبهُ إلى الكمياتِ أيضاً.
• جهز وجبات خفيفةَ صحّيةَ يُمْكِنُ أَنْ تُساعدَك ان تَتفادى إتْخام طائشَ ويُمْكِنُ أَنْ تجْعلَه سهل مناسب وجبة خفيفة صحّية جهز قائمة بما أنت سَتَحتاجُه لهذه الوجباتِ الطعام، ولا تبتعدُ عن قائمتِكَ عندما تَصِلُ إلى مخزنِ البقالةَ. انَظْر إلى ما هو معروض فى السوقِ يُمْكِنُ أَنْ يعطيك أفكارَ أيضاً و تخفيض التكلفة بشراء سلع إسبوعيةِ والمنتجِات موسميِّة.
النكهات الأقوى التى يُمْكِنُ أَنْ تُساعدَك لتُسيطرُ على وزنك . على سبيل المثال، شوكولاته الداكنه أَو بيرة الداكنة تناول الكمياتِ الصغيرةِ، لكن صعبَ تناولها بسرعة .

الخطوة السادسة :

لا تؤجل او تؤخر وجباتِ الطعام لا تُتغيّبْ عن وجباتِ الطعام.

. أكل فطور صحّي يَزِيدُ نسبةَ التمثيل الغذائي في وقت سابق من اليوم، ويحفظ مستويات طاقتِكَ عالية ، وقَدْ يُساعدُك لتُقاومُ السُعرات الحراريةِ العاليةِ وتناولُ طعام خفيف على مدار اليوم. خطّطْ لأَكْل وجبة خفيفة أَو وجبة طعام صغيرة كُلّ إثنان إلى أربع ساعاتِ لإبْقاء التمثيل الغذائي نشيط. الأكل بإنتظام أيضاً يَبقي سُكّر دمّكَ في حالة مستقرّة ويُخفّضُ السُعرات الحراريةِ الغير صحّيةِ مِنْ خطةِ وجبةِ طعامكَ.

الخطوة السابعة :

تجنب ممراتَ البقالةِ المغريةِ.

تجنب ممراتَ البقالةِ المغريةِ.
تفاد المناطقَ في البقالةِ تَخْزنُ الصودا ، الكوكيز، الآيس كريم، البيتزا، وأطعمة مصنّعة ، لانك من المحتمل تقوم بشِراء خياراتِ غير صحّيةِ. إذا أنت لا تَستطيعُ مقاومة رُؤيتهم، أنت يُمْكن أنْ تُغري بواسطتهم.

الخطوة الثامنة :

تخيرالبدائل الذكية المنتقاة لأطعمتك المفضّلةِ ذات السعرات الحرارية.

فأكثر الأطعمةِ لَها بدائل اكثرصحية ذلك سيسمح لك بالتَمَتُّع بأطعمتِكَ المفضّلةِ بدون دهنِ ، سُكّر، وسُعرات حرارية غير ضرورية. ان استبدال الاطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية بالبدائل الاكثر صحية يُمْكِنُ أَنْ تُساعدك لتَفْقدُ الوزنَ أسرعَ.
• تناول أطعمه نباتيةَ لبضعة أيام كُلّ إسبوع.فان إسْتِبْدال اللحم بالأطعمةِ المغذّيةِ مثل فاصولياءِ ، أَو عدس، تمكنك من أَنْ تتخلص من كمياتَ كبيرة من سُعراتكِ الحراريةِ اليوميةِ فى حين يمكنك ان تُضيف العديد مِنْ المواد المغذّيةِ إلى حميتِكِ.
• تناول فاكهةَ لذيذةَ للتحلية بدلاً مِنْ المعجنات كالكيك
• كُلْ فاكهةَ لذيذةَ للحلوى بدلاً مِنْالمعجنات كالكيك
• استبدل رقائق البطاطس وقطع الحلوى بالوجبات الخفيفةِ ذات القيمة الغذائية العالية ومنخفضةِ في السُعرات الحراريةِ والدهنِ. حاول ان تَدْمجُ جبنَ بحفنة من العنبِ، وزبدة مخلوطة بالفستق ، أَو تَغْطُّيها بفلفلة حمراءَ مقطّعةَ إلى بضعة ملاعق طعام مِنْ الحُمّصِ..
• حاول استخدام الخلّ وعصيرَ ليمون لمزرعتِكَ أَو نكهة جبنِة الزرقاءِ.
• اطهى بملعقة طعام مِنْ زيتِ الزيتون بدلاً مِنْ زبدِ.

الخطوة التاسعة :

توقّفْ عن شُرْب السوائلِ السكّريةِ.

توقّفْ عن شُرْب السوائلِ السكّريةِ.
توقّفْ عن شُرْب السوائلِ السكّريةِ. رشفة من الماءِ، شاي، قهوة سوداء أَو بدلاً مِنْ مشروبات الكحولية، مشروبات الطاقة ، و القهوةَ المنكهة، . على سبيل المثال , قهوة بحليب في الصباحِ قَدْ تحتوى على 500 سُعرة حراريةَ. يَستبدلُ ذلك الشرابِ الغنيِ بالقهوةِ السوداءِ يُمْكِنُ أَنْ تُساعدَك تَفْقدُ كميه من وزنك فى الإسبوع [16].
• اشرب الماء بدلاً مِنْ الصودا، قهوة، كحول، عصير، أَو حليب قَدْ يُساعدُك على خفض مِئاتَ من السُعرات الحراريةِ بِاليوم. زِدُ كميةُ المياة التى تتناولها يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَ جسمَكَ يَستعملُ المواد المغذّيةَ أيضاً بشكل كوفء، يَبقيك نشّطا، ويمدك بالطاقة اللازمة لروتينِ تمرينِكِ، وتَشْعرُك بالشبع أطول وقت .
إذا أنت يُمْكِنُ أَنْ تسْتِبْدل الماءِ بدل المشروبات الأخرى لمدّة إسبوع، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَتوقّعَ تخفيفَ وزنك أسرعَ وتَرى تحسينَ مثيرَ في مستويات الطاقةِ ظهورِ مستويِ تحسن بسرعة جداً.

الطريقة الرابعة

عَمَل معالجةِ لتخفيفِ الوزن.

الخطوة الاولى :

1- اذهبْ إلى حمام بُخار

حمامات البُخار قَدْ تُؤدّي إلى خسارة الوزن حيث انك ستتَعرّق في رُبْع سّاعة. الناس الذين لديهم مشاكلِ القلبَ أَو ضغطَ الدمّ يَجِبُ أَنْ لا يَستعملا حماماتَ البُخار، ولا حتى الأطفالَ
لمَنْع الجفافِ، وقت حمامِ البُخار من 15 الى20 دقيقةِ بِاليوم. ،




قد تؤدي حمامات البخار في فقدان نصف لتر من العرق في غضون ربع ساعة.
يجب على الناس مرضى ضغط الدم أو لديهم مشاكل في القلب عدم استخدام حمامات البخار، ولا ينبغي للأطفال الصغار. [17]
لمنع الجفاف، والحد من وقت ساونا إلى 15 أو 20 دقيقة يوميا.
مرة أخرى، هذا، مثل معظم العلاجات سريع جدا التي تسبب أنواع مختلفة من الإفرازات، وهو مجرد وسيلة لإسقاط وزن الماء، وجعلك تبدو اكثر نحافة و تقليص حجمها لمدة يوم أواخر. هذه ليست طريقة فقدان الوزن الدائم. يجب أن تشرب بضعة أكواب من الماء بعد قضاء بعض الوقت في الساونا للحد من خطر الجفاف.
إذا كنت ترغب في فقدان وزنك للمصارعة أو لمماثلة وزنك بأي شخص اخر (وهي ممارسة غير صحية واسعة النطاق.

الخطوة الثانية :

اسأل عن التفاف الجسم المعدني

. بعض المعادن الملتفة تساعدك على تقليص حجمك من خلال جعلك "تفقد" بوصة بالضبط من الخصر والفخذين، والذراع. والعملية قائمة على التطهيرمن خلال المعادن التي من المفترض أنها تعمل على إزالة السموم من الجسم، مما يساعد على التخلص الوزن، والحد من السيلوليت الدهون بالقرب من سطح الجلد.

الخطوة الثالثة :

اتخذ او اتبع أنواع أخرى من الالتفاف

اتخذ او اتبع أنواع أخرى من الالتفاف
الالتفاف . بينما لف الجسم معدني هو الأكثر شيوعا، وهناك أنواع أخرى من الالتفاف التي تسلط على بوصة من محيط الخصر لديك. مرة أخرى، هذه ليست دائمة خيارات فقدان الوزن ولكنها يمكن أن تساعدك على تقليص حجمها لهذا اليوم الخاص.

الحصول على جسم ملفوف ليباز. فهي طريقة تجميل اخرى لنحافة الجسم بسرعة التي تتبع مرحلة من خطوتين. أولا، يتم تطبيق التفاف انزيم لتخليص الجسم من الأنسجة الدهنية بالقرب من سطح الجلد. ثم يتم تطبيق الالتفاف المعدني الثاني، يهدف إلى تشديد وتنعيم جلدك. [
احصل على التفاف الجسم الأوروبي . وهو خيار محتمل اخر لخدمات الحمام المعدني تهدف الى انقاص كذا بوصة من مشاكل البقع . فهذا الاجراء من المفترض ان يثبت مظهر الجلد ويقلل من مظهر السليلوليت او علامات امتداد الجلد وبشكل مؤقت تعزز خسارة الوزن .

الحصول على جسم ملفوف ساخن. يلتف على أساس الحرارة و العلاج بالمياه المعدنية أكثر شيوعا، مصممة على حد سواء لإزالة السموم من الجسم ويحفز على نحو سلس،. الحرارة والتدليك تشتمل في معظم العلاجات على الحرارة أو البخار في تحسين الدورة الدموية ويساعد الجسم تقليص حجمها بسرعة.

الخطوة الرابعة :

احصل على الكلونيك .

. بعض المنتجعات توفر هذا النوع من العلاجات ، والتي تشمل على تنظيف القولون
قد تصاب بضرر إذا أجريت بشكل غير صحيح، أو فقدان الوزن. تحدث إلى طبيبك قبل أن تقرر على هذا العلاج. [19]
مع كميات كبيرة من الماء لإزالة تراكم البراز. قد تساعد هذه العملية بعض الناس الذين يعانون من الانتفاخ والغازات، والإمساك، ومطالبات لتحفيز خسارة الوزن في بعض الأفراد.

الخطوة الخامسة :

- اتبع شفط الدهون

- اتبع  شفط الدهون
. شفط الدهون هو الخيار الجراحي السريع ، وفقدان الوزن المستهدف، عموما موصى به فقط للناس مع محددة الأنسجة الدهنية للغاية ولكن على خلاف صحي نسبيا من وزن الجسم. لأنه هو إجراء العمليات الجراحية، فإنه يحتوى على مخاطر صحية كبيرة، وينبغي القيام بها إلا من قبل الفنيين المتخصصين.

الطريقة الخامسة

حمية اخرى ثابته

الخطوة الاولى :

. بينما لا حميةَ أثبتتْ لعَمَل بها، بدون حمية البحر الأبيض المتوسطَ قَدْ تبدو الأقرب.

. بينما لا حميةَ  أثبتتْ لعَمَل بها،  بدون حمية البحر الأبيض المتوسطَ قَدْ تبدو الأقرب.
هي قائمة على المكوناتِ التقليديةِ والأساليبِ الطَبِخ لمعيشة الناسِ قُرْب البحر الأبيض المتوسطِ. ابحثُ عن هؤلاء الناسِ الذين يَلتزمونَ بهذه الحميةِ خفّضتْ خطرَ مرضِ القلب - [21] ركز على أكل الأطعمةِ التاليةِ (وابتعد عن الخبزاً، ومنتجات ألبان وأطعمة مصنّعة):
السمك
زيت الزيتون
الخضار
الفاكهة
الفاصولياء وقرون النبات الأخرى
التوابل
البندق
النبيذ الأحمر

الخطوة الثانية :

- حاولْ حميةَ باليو.

. قديما حينما كان رجال الكهوف وكانت الموارد محدوده ، هم ما كَانَ عِنْدَهُمْ وقتُ لخِبزَ الكيك أَو قلّي رقائقَ البطاطس. ان حمية باولو تُريدُ ان تَمَتُّع بنفس الحميةَ التي أسلافَنا الأوائِلَ أَكلوا بها، يقال بأنّ أنظمتَنا لَمْ تُبْنَ على هذه المكوناتِ الحديثةِ والطْبخُ بهذه الأساليبَ. ولكن تَأْكلُ لحماً، خضار، فاكهة، وأطعمة أخرى التي كَانَ يمكنُ أَنْ تَكُونَ قديما متوفرة ، وتَتفادى هذه الحمية أيّ شئَ ما كَانَ عِنْدَهُمْ قديما.
لا مجال للحلويات ولا الحبوبَ مَسْمُوحة بها.
بَعْض الناسِ يتبعون الصوم المتقطّعَ إلى حميةِ باولو أيضاً، لتَسْريع تخفيفِ الوزن.

الخطوة الثالثة :

اتبع الحميه لدةا30 يوم .

اتبع الحميه لدةا30 يوم .
إنّ الفكرةَ وراء هذه الحميةِ أَنْ تُزيلَ كُلّ الأطعمة المصنّعة مِنْ حميتِكِ ل30 يومِ لتَطهير نظامِكِ مِنْ المكوناتِ الإصطناعيةِ والموادِ المصنّعةِ الأخرى التى تكون صعبة على نظامِكَ الهضميِ. بعد 30 يومِ، أنت سَتُلاحظُ خفّضَ فى محيط الوسط وطاقة أعلى .
تجنّبْ الحبوب، منتجات الألبان، السكّريات، قرون نبات، الكحوليات وكُلّ الأطعمة المصنّعة.
كُلْ لحماً، خضارا، بَعْض الثمارِ، وإشربْ الكثير مِنْ الماءِ.

الخطوة الرابعة :

اتبع حميةُ الاطعمة الطازجة

إذا كنت تَكْرهُ اللحم ومُتعِب مِنْ طبخ هذا . يُحذّرُ أخصائيي الحميات بأنّ حمية الغذاءِ الطازج على المدى البعيدِ قَدْ تَتْركُك بدون مواد مغذّيةِ ضروريةِ. تتكون حميةُ الغذاءِ الخامِ كليَّاً مِنْ الأطعمةِ التي لَمْ تُطْبَخُ. انت تَفْقدُ وزناً بإسْتِهْلاكك الخضارِ والفاكهة الطازجة. حليب جوز الهند، بندق، بذور وأطعمة غير مطبوخة أخرى أيضاً مسموح بها فى حميةِ الغذاءِ الخامِ [23]
أنت قَدْ تَكُون قادر على تَخفيض كمية السُعراِ ت الحرارية عن طريق الأكل ببطئ؛ يَحتاجُ دماغُكَ حوالي 20 دقيقةَ لإستِلام اشارةِ بأَنْك لَسْتَ جائعَ. خْذ نفس عميق بين كل مضغة في الوسطِ يُمْكِنُ أَنْ تُساعدَ ك على مَنْع الإتْخام، وتزوّدَ ك بأنّك لابد ان تَنتبهُ الى اى مدى تَشْعرُ بالشبع وتَتوقّفُ بعد أن تشعر بالرضا.
تذكّرْ بأنّ خطأَ واحد لا يَعْني بأنّك فَشلتَ. إذا أَخذتَ خطوة للخلف ، اذا فعلت ذلك فاستعيدُ صوابك وعد الى عاداتك وسير على خطتك .
إنّ الهدفَ من فقدان الدهونَ، ليس فقط الوزن عُموماً. إذا أنت تَعْملُ تدريب القوّةِ أثناء تخفيفِ وزنكَ (أَيّ أنت يَجِبُ أَنْ تَكُونَ)، أنت قَدْ تَرى في البدايه ان يَزدادُ وزنك. إذا هذه الحالةُ، لاتقلق! من المحتمل فَقدتَ دهونَ وكَسبتَ عضلةً، التي تكون كثيفةُ مِنْ الدهنِ واكثر صحة كثيرُا.
تذكّرْ بأنّ تخفيفِ الوزن الصحّيِ يَأْخذُ جُهداً، واهتماما، وتناسق.
مهما كانت المجلةِ تَقُولُ، ملاحظة التَحْسن أسطورة! عندما يُحرقُ جسمَكَ دهناً، يَأْخذُه مِنْ جميع أنحاء جسمِكَ، ِ. إذن لو أنَّ ذلك هدفُكَ، َتأكّدُ بأنّك تَعمَلُ الكثير مِنْ التمرينِات الهوائيِة بالأضافة إلى روتينَكَ اليومى .
الطريق الأحسن صحّيا لفَقْد الوزنِ بسرعة يشمل على نظام غذائى صحى ومغذى ، وروتين معتدل تمرينِات مختلفِة. إذا كان لديك هوس حميات غذائية أَو تقنية تخفيفِ وزنك بسرعةِ جداً، فى خلال بضعة أيام أَو أسابيع فاتبع خطة تخفيفِ وزن طويلة المدى التي تُروّجُ لتخفيفِ الوزن الأصحِ لحِماية صحتِكِ ويُروّجُ لتخفيفِ الوزن المستمرِ.
تعرف على مصدرَكَ مِنْ الحافزِ والأهدافِ لتخفيفِ وزنكَ النهائيةِ. حاول ان تَكْتبُ الأسبابَ المضبوطةَ التي تُحفّزُك لتَخفيض وزنِكَ واجعل لديك رسالة تذكير بصرية ثابتة لأهدافِكِ، وكُنُ واثقا بأنّك قادر أَنْ تَنْجحَ.
خبراء الصحةِ يَوصونَ بتخفيف الوزن بشكل بطيئ وثابت مِنْ 1 إلى باونين بِالإسبوع. وهذا من خلال مجموعة الحميةِ الصحّيةِ والتمرينِ المعتدلِ.
تخفيف الوزن بسرعة لحدث معيّن محدد قَدْ يَكُون حافزاً مؤقتاً جيداً، لكن يُطوّرُ ويحسن بضعة أهداف معيّنة لخططِ تخفيفِ وزنكِ الطويلة المدى لمساعدةُ أيضاً وقَدْ تَبقيك مسؤولة عن خطة تخفيفِ وزنك بعد أن تَنَالُ هدفَكِ الأوليَ.
كون شبكة دعمِ. الأصدقاء وأفراد العائلة المساعدون يُمْكِنُ أَنْ يُساعداك لتَفْقدُ وزنك وتحافظ عليه . أنْ كُونَ مسؤول أمام شخصِ يَزِيدُ فرصَكَ مِنْ تخفيفِ الوزن الطويل المدى والسريعِ والناجحِ.
إذا كنت تشعر بآثار جانبية سلبيةَ مِنْ الروتينِ أَو الحميةِ تمرينِكَ مثل الدوخةِ، غثيان، ضعف، ألم , صداع، أَو أعراض أخرى، وقفُ البرنامجَ وتناول طعامك المعتاد . إذا تَشْعرُ بالألمِ أَو المضايقةِ حادّةُ أَو بأنّ أعراضُكَ قلقة، فاستشيرُ خبير فى الصحةِ.
لا تُحاولْ تَجْويع نفسك. إهْمالك لإسْتِهْلاك الأعدادِ الكافيةِ مِنْ السُعرات الحراريةِ على قاعدة منتظمة يُمْكِنُ أَنْ تُؤدّي إلى التأثيراتِ المعاكسةِ ، يُمكنُ أَنْ تَكُونَ خطرةَ. إذا حاولتَ فَقْد الوزنِ بتَخطّي وجباتِ الطعام المتعدّدةِ أَو خفّضُ كميةَ سُعراتكَ الحراريةِ اليوميةِ بشدّة، تكلّمُ مَع خبير صحةِ و ْاسال على معلوماتِ عن إضطرابات التغذيةِ.
لا تَبْدأْ بروتين التمرينَ أَو تخفيفَ الوزن بدون إسْتِشارة اولا من خبير رعاية صحيةِ للنصيحةِ. هناك العديد مِنْ شروطِ الصحةِ التي قَدْ تُبيّنُ ببطلان برامجَ

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo