كيفية التخلص من زيادة حجم الثدي عند الرجال
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية التخلص من زيادة حجم الثدي عند الرجال

علاج كبر حجم الثدى

من المكن أن تتكون مناطق دهنية عند الرجل في منطقة الصدر - الثدي - وذلك بسبب إرتفاع مستويات هرمون الإستروجين، وهذه الحالة تعرف بإسم التثدي والبدانة هي أحد إسبابها. نمط الحياة الذي يتضمن كثرة الجلوس غالبا ما يؤدي إلي هذه المشكلة. زيادة الوزن هو السبب الأكثر شيوعا، لذلك خفض الوزن هو أفضل علاج. ولأن بعض الرجال لديهم هذه المشكلة علي مدار سنين أو عقود فقد يتطلب التخلص منها نظام رياضي صحي يمتد من 6 شهور إلي عدة سنوات. ويمكن التخلص من الثدي عند الرجال من خلال الجمع بين نظام غذائي و ممارسة الرياضة. تعلم كيفية التخلص من الثدي عند الرجال من خلال ممارسة الرياضة.

الخطوة الاولى :

حدد المشاكل الصحية

حدد المشاكل الصحية المحتملة التي قد تسبب مشكلة الثدي عند الرجال. إذا لم تكن زائد الوزن وإذا ظهرت مشكلة الثدي بسرعة وبدون زيادة في الوزن جراء عدم الإلتزام بنظام غذائي أو ممارسة الرياضة، فقد يكون لديك مشكلة طبية تسمي التثدي. أحصل علي موعد مع الطبيب إذا كنت تشك أن زيادة الدهون في جسدك سببها إختلالات هرمونية أو آثار عقار علاجي تقوم بتناوله.
• ويمكن أيضا أن يكون التثدي نتيجة لإستخدام غير مشروع لعقار معين. فإذا كان هذا سبب محتمل، فيجب عليك طلب العلاج أو التوقف عن إستخدام هذا الدواء. ولقد ثبت أن الماريجوانا لها علاقة بهذه الرواسب الدهنية.

ننصحك بقراءة : تمرين لتخسيس الفخذين

الخطوة الثانية :

سبب مشكلة كبر حجم الثدي

قم_بتحديد_ما_إذا_كانت_مشكلة_كبر_حجم_الثدي_سببها_زيادة_في_الوزن_أو_السمنة
قم بتحديد ما إذا كانت مشكلة كبر حجم الثدي سببها زيادة في الوزن أو السمنة. فالرجال الذين يحملون دهونا أكثر من 22% من وزن الجسم الكلي يكون جسدهم أكثر عرضة لتكوين أنسجة دهنية عند منطقة الصدر. ويمكنك الحصول علي موعد مع المدرب الشخصي أو المعالج الفيزيائي والذي يمكنه تحليل نسبة الدهون في جسدك.
• تقوم العديد من الصالات الرياضية بهذا بطبيعة الحال عند إنضمام عضو جديد. إستخدم الإختبارات والتوجيهات التمهيدية لتقوم بتحديد هدفا لتقليل الدهون. الصالة الرياضية هي المكان الأمثل للبدء في التخلص من دهون الجسم. يمكنك تجربة العديد من تدريبات القوة وتمرينات الأوعية الدموية ( القلب ) قبل الإلتزام بروتين واحد.
• أطلب من مدربك الشخصي قياس الجسم حول الصدر وأجزاء أخري من الجسم. هذا سيساعدك علي تتبع عملية إنخفاض الدهون في منطقة الصدر.

الخطوة الثالثة :

قم بتغيير نظامك الغذائي.

قم بتغيير نظامك الغذائي.
إذا كنت قد تأكدت أن الوزن هو سبب مشكلة كبر حجم الثدي، فإنه يجب عليك البدء في نظام غذائي صحي بالتزامن مع نظام رياضي.
• قم بزيادة عدد الخضروات والفواكه التي تتناولها يوميا، فهذه الأطعمة الغنية بالألياف سوف تشعرك بالإمتلاء وتعطيك العناصر الغذائية الرئيسية التي تساعد علي بناء العضلات وتقليل الدهون. قم بجعل الخضروات الجزء الأكبر من وجبتك، علي أن تستكمل من البروتين وبعض أطعمة الحبوب الكاملة.
• قم بتقليل تناول الكحول والسكر، فسوف تزيد البيرة والمشروبات المختلطة والكربوهيدرات المكررة والأطعمة المصنعة من السعرات الحرارية والدهون لديك. قم بتحديد كمية منخفضة من هذه المنتجات تتناولها كل اسبوع.
• قم بتناول الأطعمة التي تخفض مستويات هرمون الإستروجين. يمكن لكلا من نظامك الغذائي ونمط حياتك أن يؤثرا علي الهرمونات و يتسببا في إضافة الدهون إلي منطقة الصدر لديك. قم بتناول فاكهة و خضروات محددة مثل الفاصوليا الخضراء والذرة والبروكلي و الكرنب والبطيخ والتوت والعنب والأناناس.
• قم بتقليل السعرات الحرارية لديك ما يقرب من 25% حيث أنك ستبدأ بالنظام الرياضي الخاص بك. لا ينصح بإتباع نظام غذائي قاس، حيث أن إستبدال السكر والأطعمة الدهنية بالخضروات والبروتين يمكنه تحسين نظامك الغذائي ولكن في حين إستمرارك في تناول وجبة كاملة. قد تشعر بالجوع الشديد في أول شهر من هذا النظام حيث أن جسدك يحال التأقلم، ولكن حاول تناول الأطعمة مثل الجزر والكرفس والمكسرات الغير مملحة والزبادي خالي الدسم إذا كنت تشعر بالحاجة إلي تناول وجبة خفيفة.

ننصحك بقراءة : كيف تستمتع بالحلوى أثناء الرجيم


الخطوة الرابعة :

الحركة

تخلص_من_نمط_الحياة_الذي_يتضمن_كثرة_الجلوس
تخلص من نمط الحياة الذي يتضمن كثرة الجلوس. تخليص نفسك من الدهون الزائدة سوف يتطلب منك أن تصبح أكثر نشاطا علي مدار اليوم. قم بإرتداء عداد الخطي وحاول أن تمشي 10000 خطوة علي الأقل يوميا.

ننصحك بقراءة : كيف تقوم بأداء التمارين الرياضية المختلفة

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo