كيف تحافظ علي طاقتك علي مدار اليوم؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحافظ علي طاقتك علي مدار اليوم؟

عندما تبدو الأيام قصيرة و المشاغل لا نهاية لها ، فإنه من الصعب المحافظة علي روحك المعنوية و مستوي طاقتك مرتفعين. إذا لم يكن بإستطاعتك الحفاظ علي طاقتك علي مدار اليوم، قم بإتباع بعض الخطوات المُجرَبة التي ستساعدك علي تعزيز طاقتك. ولكن يجب أن تفهم أن الحفاظ علي طاقتك يتطلب تغيير في عاداتك اليومية. ولكي تكون هذه الخطوات مؤثرة، يجب أن تكون مجهوداتك منضبطه ومتناسقة .

 

D1

الخطوة الأولي

إذا أردت أن تبقي حيوي و نشيط اشرب الكثير من المياه خلال اليوم. فالمياه هي أنقي وسيلة لإزالة الدهون من الجسم وتنشيطه. في نفس الوقت حاول التقليل من كمية الكافيين التي تستهلكها خلال يومك فهو يبطل فوائد المياه ويصيب الجسم بالجفاف. فقد ترغب في الحصول علي زجاجة مياه بجانبك في جميع الأوقات لكي تتمكن من الشرب حتي وأنت تستمتع بقدح من القهوة.

 

D2

الخطوة الثانية

قم بتغيير عادات الأكل الخاصة بك عن طريق تقليل حجم وجباتك الرئيسية وإضافة بعض الوجبات الخفيفة الصحية بينها مثل المكسرات، اللبن و الزبادي الخالي من الدسم، والفواكه المجففة. لأن الأكل بهذه الطريقة سوف يجنبك الإحساس بالخمول و يحافظ علي طاقتك طوال اليوم. فقط إبتعد عن الأطعمة عالية السكر والكربوهيدرات.

 

الخطوة الثالثة

قم بالتوقف عن العمل بين الحين والآخر لتتمكن من تمديد جسدك وأخذ أنفاس عمقية. فذلك سوف يشعرك بالتجديد. فالجلوس أمام الحاسب الآلي لفترات طويلة يؤدي إلي النعاس والخمول ، لذلك قم بالوقوف بشكل دوري، تمدد، تنفس و تحرك في المكان. خصًص بعض هذة الإستراحات القصيرة للحديث مع الزملاء - إذا أمكن - حيث أن المرح و خلق صداقات مفيدان في رفع الروح المعنوية و تنشيط سلوكك.

 

D4

الخطوة الرابعة

قم بإدراج المشي السريع ضمن روتينك اليومي لكي تقسم يومك، و تحافظ علي معدل ضخ دمك، وتنعش عقلك. يجب أن تخصص وقت للذهاب إلي الصالة الرياضية يوميا للحصول علي نظام رياضي أكثر قوة والذي من شأنه أن يحافظ على نشاطك طوال اليوم ليس هذا فحسب لكنه سيساعد أيضا علي زيادة الصبر وقوة التحمل لديك ، بالإضافة إلي تخفيف الضغط الذي قد تتعرض له.

 

D5

الخطوة الخامسة

احصل علي النوم الذي يحتاجه عقلك وجسدك لكي تشعر بالنشاط. في المقابل، إن فقدان النوم ليلة واحدة يحتاج إلي أسبوع لإصلاح هذا الأمر. ولذلك حاول أن تحصل علي 7 ساعات من الراحة أثناء الليل وحافظ علي جدول نوم ثابت بحيث يعتاد عليه جسدك وعقلك .

D7

 

الخطوة السادسة

ادرج الفيتامين في نظامك الغذائي لتتأكد من حصولك علي الكمية المطلوبة من الفيتامين في اليوم ، بما في ذلك فيتامين B و C لتعزيز طاقتك .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo