كيف تجعل التمرينات الرياضية جزء من روتينك اليومي
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجعل التمرينات الرياضية جزء من روتينك اليومي

إضافة التمرينات الرياضية لروتينك اليومي يعتبر طريقة مثالية لتحسين صحتك خاصة إذا جعلتها عادة ثابتة. فعندما تكون حياتك مشغولة بما يكفي و لديك بالفعل روتين يومى ستبدو إضافة التمرينات الرياضية ليومك عملية معقدة . ومع ذلك ، إذا وجُدت أهداف ملائمة وعقلية راجحة، فإنه بإمكانك إتخاذ خطوات لجعل التمرينات الرياضية جزء من روتينك اليومي. أكمل قراءة هذا المقال لتتعلم طرق مختلفة لكيفية إضافة التمرينات الرياضية لحياتك وكيفية المواظبة علي القيام بها.

 

ee995793a9483ffe426d979926687780


الخطوة الأولي 

حدد وقت معين للقيام بالتمرينات الرياضية. يمكنك الإلتزام بروتين معين إذا قمت بتحديد وقت يومي محدد لممارسة الرياضة. إذا لم تضع إطار زمني محدد علي الأرجح لن تتمكن من الالتزام بالتمرينات اليومية.
• اختر الوقت الذي يناسب جدولك اليومي.علي سبيل المثال إذا إنضممت لصالة رياضية قريبة من مقر عملك فيمكنك ممارسة الرياضة في الصباح الباكر قبل أن تذهب للعمل، أو في فترة الظهر أو المساء بعد نوبة العمل الخاصة بك.
• امنح نفسك 20 دقيقة علي الاقل يوميا لممارسة الرياضة. علي الرغم من إن الوقت الذي تقضيه في ممارسة الرياضة يمكنه أن يتغير تبعا للأنشطة التي تؤديها، فإن 20% علي الأقل من التمارين القاسية ( مثل العدو أو السباحة أو كرة السلة ) ضرورية للحصول علي تمرين مثالي .


الخطوة الثانية

حدد أهدافك الرياضية. ففي أغلب الحالات سوف تدفعك الأهداف إلي وضع روتين لتحقيقها. علي سبيل المثال، إذا كان هدفك هو خسارة كمية معينة من الوزن خلال فترة زمنية محددة، فإنك علي الأرجح ستقوم بممارسة الرياضة بإستمرار يوميا لتحقق هذا الهدف.
• قم بإستشارة مدرب لياقة بدنية معتمد أو خبير رياضي لكي يساعدك علي وضع خطة واقعية لممارسة الرياضة إذا لم تكن متأكدا من الإطار الزمني اللازم لتحقيق أهدافك .

 

man jogging on a running machine 0067-00807

 


الخطوة الثالثة

قم بإختيار تمرينات ممتعة بالنسبة لك. فسوف تكون أكثر قدرة علي وضع روتين رياضي يومي والإلتزام به إذا كنت حقا تستمتع بالنشاط الذي تقوم به. فمثلا إذا كنت تستمتع بممارسة رياضة معينة، قم بالإنضمام إلي فريق أو دوري لهذه الرياضة في الحي الذي تعيش فيه أو في الصالة الرياضية .

 

الخطوة الرابعة

قم بممارسة التمارين القصيرة والأقل قسوة في البداية. فإذا كان روتينك الرياضي شاق أكثر من اللازم فسوف ترهبك ممارسة الرياضة. بينما إذا كنت مستريح و راضي عن روتينك الرياضي المبدئي قد تزيد إحتمالية أن تصبح ممارسة الرياضة شئ دائم في روتينك اليومي.
• قم بالصعود والنزول بواسطة السُلم بدلا من إستخدام المصعد أو السلالم المتحركة. قم بركن السيارة في أبعد نقطة ممكنة بعيدا عن وجهتك لتزيد من نشاطك اليومي في البداية.
• قم بزيادة أهدافك الرياضية بالتدريج. فمثلا إذا أردت إدخال الجري ضمن روتينك الرياضي اليومي، ابدء عن طريق المشي بخطي سريعة حتي يصبح جسدك مرتاحا وجاهزا للركض أو الجري.



sports2

 


الخطوة الخامسة

قم بتجهيز معداتك الرياضية مسبقا. مما يسمح لك بحضور التمرين دون أخذ وقت إضافي لإعداد أو حزم المعدات الخاصة بك. وذلك سيكون مفيدا إذا كان جدولك اليومي مزدحم للغاية.
• قم بتجهيز حقيبة الصالة الرياضية لليوم التالي كل ليلة ، أو قم بحفظ معداتك الرياضية في السيارة أو في خزانة الصالة الرياضية.

 

yoga-in-public-schools

 

الخطوة السادسة

قم بأخد إستراحة كلما إحتجت لذلك. لأنك إذا قمت بممارسة الرياضة بشكل يومي حتي في الأيام التي تشعر فيها بالتعب والإجهاد فربما تشعر بالإستياء من روتينك الرياضي وتفقد الدافع للقيام به.
• اسمح لجسدك بالراحة والتعافي يوما أو يومين إسبوعيا. وإذا كنت تشعر بالذنب تجاه تركك التمرين أو تريد المحافظة علي روتين معين حتي مع شعورك بالتعب ، قم بعمل تمرين خفيف مثل القيام بالأعمال المنزلية او التنزه في الحي .



معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo