كيف تتعامل مع خطيبتك المرتقبة فى أول لقاء ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتعامل مع خطيبتك المرتقبة فى أول لقاء ؟

كيف تتعامل مع خطيبتك المرتقبة فى أول لقاء

 

الخطوبة هى خطوة هامة و تشغل بال كل شاب و كل فتاة مقبلة على الزواج ... فاختيار الشريك الحياة ليس بالامر الهين ... لذا نحتاج الى بعض النصائح و الخطوات كى نضمن خطوة الخطوبة .. هذا ما نناقشه فى هذا المقال.

الخطوة الاولى :

لا تدع أى أحد يُرشح لك إلا إذا كنت واثقاً أن هذا الصديق أو القريب يعرفك جيداً
لا تدع أى أحد يُرشح لك شريكا لحياتك إلا إذا كنت واثقاً أن هذا الصديق أو القريب يعرفك جيداً ، ويعرف ماذا تريد .

الخطوة الثانية :

حاول أن تحصل منه على أكبر قدر من المعلومات عنها
حاول أن تحصل منه على أكبر قدر من المعلومات عنها : ما هو مؤهلها ؟ كم عمرها ؟ من أى عائلة هى ؟ أطويلة هى أم قصيرة ؟ أبدينة أم نحيفة ؟ ... إلخ .

الخطوة الثالثة :

إجعل هذا الوسيط يمضى معك فى الأمر فى بدايته ، واجعله بوابتك لأسرة الفتاة ، وتشاور معه فى ميعاد الذهاب لمقابلة الأسرة .

الخطوة الرابعة :

الإنطباع الأول يدوم طويلاً
فى يوم المقابلة ، لابد أن تعلم هذه الحقيقة الأولية : الإنطباع الأول يدوم طويلاً ، وهو بالغ الأهمية فى مثل هذه الأمور ، فحاول أن تجعل الإنطباع الأول المأخوذ عنك جيداً من خلال طريقة هندامك ، ومن خلال ذهابك بهدية تكون لائقة فى مثل هذه المواقف ، كعلبة من الشيكولاته مثلاً أو ما شابه .

الخطوة الخامسة :

سيحدث أن تستقبل والد الفتاة وربما بعضاً من أقاربها
سيحدث أن تستقبل والد الفتاة وربما بعضاً من أقاربها ، صافحهم بترحيب بالغ وإحترام واجب ، وأجلس معهم قليلاً ريثما تأتى منْ يمكن أن تكون زوجتك فى قادم الأيام .

الخطوة السادسة :

عندما تأتى الفتاة فحيِّها بإحترام
عندما تأتى الفتاة فحيِّها بإحترام ، وحاول أن تتفحص ملامحها جيداً ، ويكفيك هنا : القبول لها بصفة عامة .

الخطوة السابعة :

حاول أن تطرح معها العديد من الموضوعات
حاول أن تطرح معها العديد من الموضوعات التى تستكشف منها : طريقة كلامها ، أهم الأشياء عندها ، مدى تلبيتها وملاءمتها لشخصيتك ، مدى قدرتها على التكيف مع ظروفك فى المستقبل ، طموحاتها وأهدافها المستقبلية ، رأيها فى أحوال البلد والناس والحياة ، أفكارها وثوابتها العامة ، ما يغُضبها ، ما يُرضيها ، علاقتها بأفراد أسرتها وإخوتها وباقى عائلتها .

الخطوة الثامنة :

حاول أن يكون كلامك عادياً دون إقبال عليها أو إعراض
إذا أخذت إنطباعاً أولياً عن فتاتك بأنها لا تصلح لك ، فحاول – رغم ذلك – أن تتحدث معها قليلاً ، وحاول أن لا تعرف هى ذلك أو أحد من أفراد أسرتها ... فقط حاول أن يكون كلامك عادياً دون إقبال عليها أو إعراض ، وعند إنتهاء المقابلة أخبر وسيطك بذلك على الفور .

الخطوة التاسعة :

كلم وسيطك على الفور مخبراً إياه بموافقتك
إذا كانت نتيجة المقابلة أن ( السنارة غمزت ) ، وكانت المميزات أكبر بكثير من العيوب ، فإستخر ربك ، وكلم وسيطك على الفور مخبراً إياه بموافقتك .
• إذا اقترنت بزوجة مناسبة لك ، فاعلم أن الزواج فرصة عظيمة للترقى فى كل شىء ، فاستغلها بأقصى ما يكون الاستغلال بما يعود عائده عليك وعليها وعلى الناس بالخير العميم .
• زوجتك نصفك الآخر وسكنك وحبيبتك وها هى روحك قد انقسمت نصفين : نصف عندك ، ونصف عندها ، فلا تظلمها ، ولا تهنها ، بل لا ترى منك إلا كل جميل ولا تعاملها إلا بكل احترام وحب وعطف وتقدير ، واعلم أن المرأة مخلوق رقيق : كلمة ترضيها ، وأخرى تغضبها ، فاحترس وكن حريصاً مشفقاً عليها ، ورفقاً بالقوارير .
• إذا استطعت أن تجعل إحدى قريباتك تستطلع لك بعض المعلومات ، فهذا من الأهمية بمكان ؛ لأن النساء يعرف بعضهن البعض الآخر أكثر بكثير من الرجال .
• بمجرد أن تدخل بيت فتاتك ، فلتكن عينك على كل شىء ، واعلم أنك أمام مصادر كبيرة للمعلومات تظهر فى : شكل البيت ، أفراد الأسرة والعلاقة فيما بينهم ، طريقة استقبالك ، وافهم أن ما يظهر أمامك يدلّ – ولابد – بدرجة أو بأخرى على طبيعة هذه الأسرة ومدى ملاءمة ابنتهم لك .
• هناك أشياء يمكن لك أن تتغاضى عنها ، وهى ما يدخل فى نطاق الاختلاف المحتمل ... إذا رأيت هذه الأشياء فلا تنزعج ، واعلم أنك ستجدها حتماً ، وأن الكمال مفقود ... فقط حاول أن تعرف ما الذى لا تقبل فيه التنازل أبداً .
• يفضل أن لا تتجاوز مقابلتك للفتاة أكثر من ثلاثة أرباع الساعة ، أما مقابلتك مع أسرتها فى البداية ومحاولتك التعرف عليهم ، فدعها تسير كيفما اتفق .
• حاول أن تكون لماحاً ، واطرح أسئلتك فى صورة أسئلة مفتوحة ، بل فى صورة جمل خبرية ؛ لأن السؤال يثير الارتباك والاضطراب ، وحاول أن تتكلم فى موضوع دون إعطائها الفرصة لمعرفة مرادك منه .
• أثناء مقابلتك مع فتاتك ، دع لها فرصة التعرف عليك أنت أيضاً .
• لا تنتظر أن تكون منبهراً بفتاتك أو بأسرتها ، وارض بدرجة تتراوح بين القبول العام والإعجاب الملحوظ ، واعلم أن الزواج إذا حدث ، فإن انجذاب الذكورة للأنوثة ، والأنوثة للذكورة ، والاهتمامات المشتركة بين الزوجين ، والطموحات المتشابهة ، ستجعل حياتك واحة غناء تستريح فيها كلما أردت السكون إلى زوجتك والالتصاق بها .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo