كيف تجعل خطيبتك السابقة تفتقدك
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجعل خطيبتك السابقة تفتقدك


ليس من المهم من منكما قد تخلى عن الآخر فما زال بوسعك أن تجعل خطيبتك السابقة تفتقدك ولكن عليك أن تسأل نفسك أولا لم أريد ذلك؟ هل أريد أن تعود خطبتنا ؟ هل أريد أن نبقى معا؟ وإذا أردت هذا فعليك بالبحث فى النصائح الآتية.

 

عليك أن توفر لخطيبتك السابقة الوقت الكافى لتفتقدك

الفراق

 

الخطوة الأولى

عليك أن تقطع العلاقات والتواصل بينكما من إسبوعين إلى شهر لأن أى تواصل قبل هذه المدة سيوحى للطرف الآخر أنك مشتاق إليه بينما على النقيض تريد أنت أن تثبت له أنه هو الذى يفتقدك بينما عودتك السريعة إليه ستثبت له أنك المخطئ وأنك أنت الذى تريد العودة إليه بينما أنت تبحث عن إفتقاده لك ولك أن تعلم أن هذه الفترة تمر بمراحل فبعد الإنفصال سيتوقع الشخص أنك ستطلبه وتسعى إليه فورا وبعد مُضى إسبوع سيتعجب من عدم تحدثك معه وبعد إسبوعين سيكون غاضبا جدا وبعد ثلاثة أسابيع فأكثر ستكون شاغلا لباله ويفكر فيك ليل نهار ويفتقدك.

 

الخطوة الثانية

لا ترد على إتصالاته أو رسائله القصيرة فى أول إسبوعين مهما كان الأمر فربما يكلمك فى هذه الفترة راجيا العودة السريعة والإصلاح المؤقت للأمور بينما ينبغى عليك الإنتظار حتى تتفاقم مشاعر إفتقاده لك ويزداد تمسكا بك.

 

لا تظهر مشاعرك

الخطوة الثالثة

إياك وأن تدع مشاعر الحزن التى ربما ستواجهها بعد الإنفصال تظهر على الملأ بينما يمكنك البوح بهذه المشاعر لأصدقاء تثق فى حفاظهم على سرك بينما لا تبوح به لأصدقاء قد يكونون مشتركين بينكما و يخبرانه بحالك بعد الهجر بينكما وكم تشتاق أنت إليه.

 

الخطوة الرابعة

لا تقتفى أثر شريكك أو تتابعه حتى وإن كنت تثق فى أنه لن يعرف ذلك فأنت بذلك تقصر فى حق نفسك فبينما يمكنك أن تحسن من نفسك وتزداد وعيا فى هذه الفترة ليلاحظ هو ذلك ويشتاق إليك بينما التتبع قد يأخذ مناحى مختلفة فربما تجد نفسك تراقب بيته أو تتصل به فى الثالثة صباحا دون أن تتحدث ثم تغلق الهاتف أو قد تتابع رسائل بريده الإلكترونى أو أنك حتى قد تبحث عن كلمة سر لبريده مثلا.

 

 عش الحياة الخاصة بك


 

اظهار السعادة

 

الخطوة الأولى

دع الجميع وخصوصا على مواقع التواصل الإجتماعى يعلم كم أنت سعيد وليس عليك إظهار البؤس والتعاسة أبدا بينما عليك وضع تعليقات واقعية وليس كلمات توحى بأنك تصطنع السعادة زيفا فمثلا لا تقل " أنا الآن أكثر سعادة من الأسبوعين الماضيين" و لا تقل أيضا " أنا سعيد جدا لكونى أعزب " بينما عليك كتابة أشياء غير متعلقة بالشخص أبدا مثل " أحب هذه الهواية" أو " أحب أن أقضى الوقت مع أختى".

 

الخطوة الثانية

مارس هواية ما فإذا كنت تريد أن تفتقدك خطيبتك عليك بممارسة هواية جديدة وقضاء الوقت منشغلا بها فهذه التقنية ستشعرها بالغيرة من مدى سعادتك وأنت بعيد عنها بينما سيجعل هذا المألوف غريبا وسيكتشف فيك الطرف الآخر جوانب لم يراها من قبل ويتمنى لو أنه كان معك فيها.

تغير اسلوبك

الخطوة الثالثة

أوجد لنفسك مظهرا جديدا ولا يقتصر الأمر على تسريحة الشعر أو تغيير نمط الملابس بينما سيظهر كل شئ بينما يمكن أن يظهر للناس مدى إهتمامك بنفسك وإن التغيير المقصود هنا هو تغيير بسيط يشعر خطيبتك السابقة بالندم لأنها تركتك بينما التغيير الكامل سيجعلك تندم أنك تغيرت كليا من أجل شخص ما أو ظروف معينة بينما التغير البسيط يعتبر وسيلة ثانية لجعل المعروف غريبا وجديدا فستفتقدك خطيبتك السابقة.

 

الخطوة الرابعة

كون صداقات جديدة فبينما أن الصداقات القديمة لا بأس بها فعليك أن تتعرف على أشخاص وتكون صداقات جديدة لتثظهر لخطيبتك السابقة أنك قادر على تكوين علاقات إجتماعية جديدة و يجب أن تضم الصداقات الجديدة كلا من الذكور والإناث بينما لا تقتصر على الإناث فقط فتظهر وكأنك تبحث عن خطيبة لتقضى بها وقتك أو من الذكور فقط فلا تهتم خطيبتك السابقة بهذا أبدا ولا تثير غيرتها.

حافظ على لياقتك

الخطوة الخامسة

حسّن من مظهر جسمك ولياقتك فربما تجد أنك بعد الإنفصال تركن إلى الأطعمة الشهية وغير النافعة تماما مما يساعد جسمك على الترهل بينما يجب أن يحدث العكس تماما فيجب أن يظهر جسمك بشكل أجمل وأكثر رشاقة مما كنت عليه فى السابق.

 

الخطوة السادسة

إستغل الموقف فى صالحك فربما أنت تسعى جاهدا لتجعلها تغير عليك وتتمنى أن تعودا إلى بعضكما فى أقرب وقت ممكن بينما لا يجب عليك أن تتصرف وكأنك معها إنما يمكنك أن تخرج مع فتاة غيرها إن أردت وربما تخطب هذه الفتاة وتحبها فلا تجد نفسك فى حاجة إلى خطيبتك السابقة.

 

 إبدأ التواصل

 

الايام الجميلة

الخطوة الأولى

كن لطيفا إن مكنتك الظروف من العودة لها فتكلم بصوت دافئ  وذكرها بالأيام الجميلة ولا تُظهر أنك متأثر بالإنفصال وإذا ظهر أنك وقح وغير مستعد للتحدث مع خطيبتك السابقة فسيجعلها هذا تشعر بأنها أفضل من دونك.

 

الخطوة الثانية

إبدأ بمحادثة مع صديق بحيث يكون لهذه المحادثة جوهر ما فقد إنفصلتما لفترة ما والآن يجب أن تخلق محادثة هادفة وهادئة بينكما ليس بها كلمات خرقاء فربما يمكنك أن تبدأ بقول" لقد سمعت عن فيلم كذا وقد تذكرت أنك تحبيه كثيرا أو لقدرإستمعت لهذه الموسيقى فتذكرت حبك لها " و لكن لا تذكر أى شئ عن الإنفصال نفسه مهما حدث.

المطعم

الخطوة الثالثة

وها قد بدأت التواصل مع خطيبتك بعد الإنفصال فيمكنك أن تذكر لها شيئا يذكرها بالأيام الجميلة التى قضيتماها معا فيظهر لها النقاط الإيجابية فى حياتكما السابقة فيمكنك أن تقول أيضا هل تتذكرين المطعم هذا عندما ذهبنا إليه وتناولنا الحلوى فتجلب إلى ذاكرتها أطيب الذكريات.

 

الخطوة الرابعة

تصرف على أنك الشخص الذى إجتذب قلبها فى الماضى وها قد مر الوقت فتبدلت طباعك أنت بالطبع أيضا وخصوصا فى وقت الإنفصال و ما بعده وبالطبع سيعتمد ذلك على مقدار التغيير فربما كنت رومانسيا معها ثم تبددت الرومانسية تلك مع مرور الأيام وفى هذه الحالة يمكن أن تعود إلى طريقة تعاملك الأولى معها وتعود الأمور إلى نصابها الطبيعى بينما إن كنت قد تغيرت مائه وثمانون درجة فسيذكرها تغيرك هذا وعودتك الى أيام الرومانسية بمقدار التغير الغير طبيعى الذى تحولت فيه من شخص محب إلى إنسان يملأه الجفاء.

تصرف بهدوء

الخطوة الخامسة

تصرف بهدوء حتى بعد أن تتأكد من لمك شملكما مرة ثانية فلا تتسرع بإقحام نفسك فى حياتها مرة آخرى إنما عليك التروى والتمهل فقط تأكد أنها تتقرب منك كما تتقرب أنت منها.

 

الخطوة السادسة

أظهر إهتمامك بالمناسبات الخاصة فليس عليك أن تنسى أعياد الميلاد وذكرى الخطوبة وغيرها فسيُظهر هذا لخطيبتك أنك ما زلت على صلة بها كاملة بينما أيضا عليك أن تجعل الأمور أبسط وتأتى بشكل أسهل فيمكنك أن تكتفى بكارت تهنئة فقط فى عيد الميلاد بينما ستجد أن شرائك لتذاكر باهظة الثمن لمشاهدة مباراة ما سيكون إفراطا فيزيد الأمر سوءا.

 

 إستخدم الغيرة بحرص


الغيرة

الخطوة الأولى

يمكنك بالطبع أن تثير غيرتها ولكن عليك أن تنفذ ذلك بالطريقة الصحيحة فلا يمكن أن تُفرط فى تصرفاتك لتثير غيرتها وإلا سيكون هذا ملحوظا جدا ويدل على يأسك فقط فإذا لم تكن على تفاهم مع إنسانة ما فلا تخطبها لتثير غيرة السابقة  فالأخرى لا ذنب لها فى هذا التورط عندما تخرج مع فتاة ما لا تهتم أبدا أن تراكم خطيبتك السابقة بل تجاهلها تماما.

 

الخطوة الثانية

لا يمكن أن تخبر خطيبتك السابقة بكل معلومات عن الفتاة التى تخرج معها بينما يمكنك أن تترك مخيلتها تعمل فتزداد شوقا لك وإحتياجا لوجودك فيمكنك أن تقول " لقد شاهدت هذا الفيلم الرومانسى هذا مع صديقتى ويمكنك أن تشاهديه أيضا"

الهاتف

الخطوة الثالثة

تظاهر أنك قد أخطأت بينه وبين شخص آخر فربما يتصل بك فترد على أنه شخص آخر مما يثير غيرته ويلهب مشاعره وربما تقول" لقد شاهدتك فى الحفلة الأسبوع الماضى..هل كان هذا أنت فعلا ...لقد إعتقدت ذلك" فتثير بذلك غيرته وكأنك لا تميز وجوده حتى.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo