كيف تقع فى حب شريك حياتك مرة آخرى فى 10 خطوات
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تقع فى حب شريك حياتك مرة آخرى فى 10 خطوات

كيف تقع فى حب شريك حياتك مرة آخرى 2

إن معظمنا يشعر بأنه عالق فى حياته مع شريك حياته فربما يكون ذلك بسبب الإرتباط مع شريك الحياة بالأبناء وربما يشعر الإنسان بفقدان الرومانسية وتجمد المشاعر رغم أنه ما زال يحب شريك حياته وقد يصاب الإنسان بالجنون إذا شعر أنه يعيش حياة بلا مشاعر مع شريك حياته وهل لك أن تتخيل معدل الطلاق الناجم عن ذلك؟

الخطوة الاولى :

هل فكرت فى أن تجتذب نظر شريك حياتك إليك؟

هل فكرت فى أن تجتذب نظر شريك حياتك إليك؟
فيمكنك بالطبع أن تفعل ذلك وتعيده إلى حبك مرة آخرى فتفعل ذلك بالخروج معه للتنزه بأجمل الملابس ويمكنك فعل ذلك ثلاثة مرات فى الشهر على الأقل وبذلك تجدد المودة والتقارب بينكما ويمكنك الذهاب إلى أماكن لم تذهبا إليها منذ أمد بعيد تربط ذكرياتكما معا وقد يكون هذا المكان المنتزه أو المطعم أو حتى السينما لمشاهدة الأفلام بينما عليك أن تتخلص من تسلطك وغيرتك وتترك الحديث عن الأطفال وجمع المال جانبا حتى لا تعكر صفو النزهة

الخطوة الثانية :

أمسك يد شريك حياتك

أمسك يد شريك حياتك
وقد يكون هذا الأمر مزعجا لبعض الأزواج ولكنه يعيد ذكريات الخطوبة وبدايتها تلك الأيام التى يعتاد فيها الأزواج على أمساك اليد كنوع من الترابط والتماسك والتودد وربما تجد نفسك محرجا من أن تفعل ذلك أمام العامة ولكن لماذا؟ فقد كنت تفعل ذلك فى فترة الخطوبة وأوائل الزواج فلماذا تكون محرجا ؟ ثم أن هناك الكثير من الناس يفعلون ذلك حتى بعد مضى الكثير والكثير من السنوات وبالطبع لا يعنى هذا أن تمسك يد شريك حياتك فى كل وقت وأثناء التسوق مثلا ولكن يمكن أن تساعده فى الخروج من السيارة أو فى الدخول إليها أو عند صعود السلالم مثلا فإمساك اليد يبنى علاقة قوية بينكما ويعزز الروابط الأسرية أما إذا شعر شريك حياتك بأن هذا أمر مضحك أو محرج فتحدث إليه

الخطوة الثالثة :

تشارك بالمعلومات مع شريك حياتك

تشارك بالمعلومات مع شريك حياتك
فهناك أزواج لا تتحدث أبدا سوى عن الأبناء وأمور البيت فعليك أن تبدأ بالحديث مع شريك حياتك عن كل الأمور ويمكنك مثلا أن تبدأ بسؤاله عن يومه فى العمل وإذا وجدت أن إجاباته مقتضبة فعليك أن تفتح معه الحديث من خلال كلامك عن يومك أنت فى العمل وكيف سار هذا اليوم والمشاكل التى واجهتك وكيف قمت بحلها وبذلك تعوده على الحديث عن يومه ومشاركتك ومجاذبتك أطراف الحديث و تعزز التواصل بينكما وسيعزز هذا معرفة شريك حياتك لحقيقة حبك له وأنك لا تخفى عنه شيئا.

الخطوة الرابعة :

كن لطيفا مع شريك حياتك

كن لطيفا مع شريك حياتك
وها قد عرفت ما يفرحه وما يحزنه وما يجرحه وما قد يخاف من قوله وعرفت ما يميزه وما يعيبه وهنا يقوم بعض الأزواج بإستغلال ذلك فيقلبوا الأمور على بعضهما وربما يتبادلوا السباب علنا أو فى البيت وربما يتعمدوا أن يذكروا ما يضايقهم ونقاط ضعفهم فحتى إن كنت غاضبا وتستشيط غضبا فلا تخرج عن شعورك وتبدأ فى السب وإطلاق ألقاب المعايرة خذ وقتا وتمالك أعصابك وحاول أن تتبادل الكلمات الطيبة مع شريك حياتك فمثلا قولك له يا عزيزى وأنت المفضل لدى وكم تبدو رائحتك طيبة فهذه الكلمات ستنعكس عليه بالرضا والسعادة وتجعله يتبادلها معك.

الخطوة الخامسة :

عليك الذهاب فى عطلة إلى مكان هادئ ورومانسي

عليك الذهاب فى عطلة إلى مكان هادئ ورومانسي
عليك الذهاب فى عطلة إلى مكان بعيد ويفضل بالطبع أن يكون هذا المكان هادئ ورومانسي بعيدا عن أسباب المشاكل والتى غالبا ما تكون متعلقة بالأبناء وبكسب الرزق وغيرها مما تسبب توترا وصدوعا فى العلاقة الزوجية ويمكنك أن تصطحب أولادك معك فتشترون ما تشاءون أو تتنزهوا سويا وأفضل شئ أن تترك الأطفال لتجعل الأجواء أكثر رومانسية وبهاء حيث يمكنكما إحتساء المشروبات والإستماع إلى موسيقى هادئة على ضوء الشموع وسيعزز هذا العلاقة الرومانسية بينكما مما سينعكس بالتأكيد على العلاقة الزوجية.

الخطوة السادسة :

تذكر عيد ميلاد شريك حياتك

تذكر عيد ميلاد شريك حياتك
من السئ جدا أن تنسى عيد ميلاد شريك حياتك أو لا يتذكر هو يوم عيد ميلادك مهما بلغ بكما العمر أراذله وحتى إذا كنت لا تمتلك مالا كافيا لشراء هدايا فيكفى أن تقول له كل عام وأنت طيب فيفرح لتذكرك له وحبك

الخطوة السابعة :

جدد عهودك

جدد عهودك
بذلك تعيد رابطة المحبة والمودة إلى شريك حياتك فيمكنك أن تجدد وعودك وتقيم حفلة زواج للمرة الثانية والثالثة وأكثر وبالطبع ليس عليك أن تدعو الجميع إلى الحفل مرة أخرى ولكن عليك أن تدعو الأسرة وبعض الأصدقاء المقربين فقط ومن خلال هذا يمكنك أن تقيم وعودك الخاصة بعد التفكير فيها وتقرأ قصيدة لشريك حياتك تبين فيها مقدار حبك له وبالطبع لا تقم بنسخ القصيدة كما هى إنما عليك أن تتصرف فيها وتعدل مما يتوائم مع الصفات التى تحبها فى شريك حياتك.

الخطوة الثامنة :

المحافظة على النظافة الشخصية

المحافظة على النظافة الشخصية
فليس هناك أسوء من أن يجد شريك حياتك رائحتك غير طيبة فتعكر بذلك صفو اللحظات الحميمية بينكما.

ننصحك بقراءة : كيفية الاعتناء بالنظافة الشخصية النسائية

الخطوة التاسعة :

كن عشوائيا

ليس عليك الإستمرار على نمط واحد فى السؤال عند موعد العلاقة الزوجية القادمة أو كيفية ذلك إنما عليك أن تكون متجدد فمثلا تشترى ثوبا جديدا لمن تحب أو أنك تتصل به فى العمل وتقول له شيئا يجعله يرغب فى لقائك بشدة مما يشعل الحب بينكما وسيبنى هذا روابط القرب والرومانسية ويعيد الأيام الخوالى التى كنتما تريان الأشياء بشكل أجمل.

الخطوة العاشرة :

أكتب خطابات غرامية لشريك حياتك

أكتب خطابات غرامية لشريك حياتك
فإذا كنا نعجب كثيرا بإسلوب الأفلام فى عرض رسائل الحب. تلك الرسائل الملفوفة داخل الزجاجات والتى تعبر عن مشاعر الشخص وتنقل قصص الحب فيمكننا نحن أيضا أن نكتب من مثلها ما نشاء وإذا كنت إعتدت على أن تقدم لشريك حياتك هدية فى عيد الحب كرابطة عنق مثلا أو شوكولاتة فاخرة أو دمية دب هدية فعليك أن تغير أسلوبك وتكتب له رسائل حب تبين معزته لديك فعليك وضعها فى زجاجة تكون ملفوفة بداخلها بشكل أنيق ولا بأس إن كانت الرسائل مكتوبة ومجهزة بينما يكون من الأفضل كثيرا أن تكون أنت من كتبها حتى تحمل كلامك فتعبر عن صدق المشاعر فكر فيما تسعد به أنت وشريك حياتك كزوج وزوجة وكن سعيدا بذلك وحاول أن تسأل نفسك ماذا سأخبره إذا كان هذا آخر يوم على الأرض؟ وماذا إذا كان آخر يوم أراه فيه؟ فماذا أقول له؟

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo