كيف تفهم ما معنى كلمة علاقة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تفهم ما معنى كلمة علاقة

كيف تفهم ما معنى كلمة علاقة


العلاقات مع الأصدقاء، وزملاء العمل، الصديق، الصديقة، الزوج، الزوجة، والأسرة هي عناصر هامة في حياتنا.

الخطوة الاولى :

أعلم أن العلاقات يمكن أن تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين

أعلم أن العلاقات يمكن أن تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين
. هناك أنواع مختلفة من العلاقات مثل علاقتك مع صديق، علاقتك فى العمل، والمواعدة والزواج والعلاقات الأسرية. كلما نمضي فى الحياة، سوف نقابل مجموعة متنوعة من الناس، وسوف نبنى علاقات معهم، سواء كانت جيدة أو سيئة.وسوف تختلف العلاقات مع الآخرين سواء إستمرت معنا إلى الأبد أم لم تستمر لذا من المهم كثيرا أن نجعل هذه العلاقات جيدة.

الخطوة الثانية :

أفهم أن علاقات الصداقة الجيدة ضرورية.

أفهم أن علاقات الصداقة الجيدة ضرورية.
من المهم أن يكون لديك علاقة جيدة مع أصدقائك لأن الصديق هو الشخص الذي يمكنك الثقة به لتقول أي شيء ، والأهم أنه يقول لك الحقيقة خصوصا عندما تكون لا تريد الإستماع إليها. والأصدقاء المقربون يقولون لك الحقيقة على الرغم من أنها قد تؤذي مشاعرك، لأنهم يهتمون بك. هذا هو ما يعرف بالصديق الحقيقي. دائما نقوم بأشياء في الصداقات دون أن نتوقع أي شيء في المقابل. هذا هو ما يجعل الصداقة علاقة عظيمة. يحتاج المرء للعمل على الصداقة بشكل مستمر من أجل الإحتفاظ بها طوال الحياة.

الخطوة الثالثة :

تعلم اكثرعن علاقات العمل

تعلم اكثرعن علاقات العمل
هؤلاء هم الناس الذين نراهم كل يوم ولكن ليس بالضرورة التقرب إليهم. يمكن لهذه العلاقات أن تكون هامة جدا لنجاحكم. إذا كان لديك علاقات جيدة مع الناس الذين تعملون معهم أو زملائكم في المدرسة، يمكن أن يكون هذا هو سر نجاحكم في وظيفتكم أو حياتكم. يمكن أن يأتي شيء عظيم من هذه الصداقات، مثل الترقيات، أو مجرد أن تكون محبوبا من قبل زملائك فى العمل. ولكن لبناء علاقة حقيقية لا ينبغي أن يكون تركيزنا كليا على مجرد الحصول على ترقية أو زيادة وتلك الأشياء. لا تستند علاقات جيدة على تلك الأنواع من المصالح بل على الرغبة الداخلية إلى حب الآخرين بغض النظر عن من هم أو ما لديهم من سلطة .

الخطوة الرابعة :

تأقلم مع علاقات الزواج والخطوبة.

تأقلم مع علاقات الزواج والخطوبة.
هذه هي العلاقات الأكثر شيوعا التي نتعرض لها فى مجتمعنا. سواء كان ذلك خطوبة أو زواج، والعلاقات مثل هذه تسبب أحيانا الجدل. في علاقات مثل هذه، لابد من الحفاظ على تركيزك على الأمور في نصابها الصحيح والعمل على إنجاحه. إذا كنت تحب شخصا ما، أبذل قصارى جهدك للفوز بهذا الشخص. الحب الحقيقي، حتى الحب الكبير لا يأتي كثيرا من الأحيان.

الخطوة الخامسة :

تعلم أكثر عن العلاقات الأسرية.

تعلم أكثر عن العلاقات الأسرية.
هذه الأنواع من العلاقات هي ربما الأهم من ذلك كله سواء كان ذلك مع الأب، الأم، الابن، أو الابنة. العلاقات الجيدة مع والديك هي علاقة هامة جدا ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على حياة الابن أو الابنة. ثبت أن الطفل الذي نشأ وترعرع في علاقة جيدة مع والديه هو الطفل ألاكثر إحتمالا أن يكون ناجحا بشكل أفضل، أفضل الدرجات، وإتخاذ القرارات الصائبة. يمكنك أن ترى كيفية تأثير تلك العلاقة الجيدة على حياة الطفل. وهذا يؤثر على كل جزء من حياة الطفل. وهذا لا يعني أن الطفل الذي نشأ وترعرع وسط علاقة سيئة مع آبائهم، إن حياتهم لا يمكن أن تكون ناجحة. ولكن هذا يساعد بشكل كبير إذا لم يفعلوا. فالطفل الذي نشأ في علاقة جيدة قريب لآبائه، بالتالي يكون لديه فرصة للإستماع أكثر إلى ما لديهم ليقولونه.

الخطوة السادسة :

كما ترون، العلاقة تلعب دورا هاما في حياة المرء. لذلك هى أكثر أهمية من أي وقت مضى لبناء علاقات دائمة جيدة، مستمرة.

الخطوة السابعة :

ابحث عن المصداقية في أي علاقة.

ابحث عن المصداقية في أي علاقة.
يجب أن يكون العمق والصدق الأكثر أهمية. يمكن أن يكون لديك عدد قليل من العلاقات الجيدة بدلا من التركيز على الكثير من الناس، الذين قد تصدم فيهم ويخرجون من حياتك عندما يشاؤون.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo